الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الفرنك السويسري يتحول إلى الصعود 18/2/11 من forexyard

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139444
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

    الفرنك السويسري يتحول إلى الاتجاه الصعودي نتيجة إقبال المستثمرين على العملات الآمنة

    حقق الفرنك السويسري ارتفاعاتجيدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية؛ بسبب كلاً من التوترات في الشوقالأوسط وأزمة الديون في منطقة اليورو والقراءة السيئة التي جاء بها تقريرمعدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية. ويبدو أن الفرنك السويسريقد يبقى في اتجاه صعودي طالما أن هذه العوامل الثلاثة تتصدر العناوينالأساسية في السوق.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – احتمالية استمرار الاتجاه الهبوطي للدولار حتى الإغلاق
    انخفض الدولار الأمريكي أمام كافةالعملات الأساسية يوم اس وفي الفترة المسائية أيضًا من التداول، وذلك بعدالقراءة المحبطة للآمال التي جاء بها تقرير معدلات الشكاوى الأسبوعية منالبطالة الأمريكية. فقد كانت خسائر الدولار حادة مقابل الفرنك السويسريبشكل خاص، والذي كان قد ارتفع بشكل كبير وحاز على جاذبية كبيرة بسبب بحثالمستثمرين عن الأصول الآمنة. وفي الوقت الحالي، يقع تداول الدولار/ فرنكعند مستوى 0.9500، منخفضًا بمقدار 100 نقطة خلال الأربع وعشرين ساعةالأخيرة. ومقابل اليورو، فقدت العملة الأمريكية حوالي 70 نقطة قبل أن يقومبتصحيح بسيط خلال الجلسة الآسيوية. وفي الوقت الحالي، يتحرك هذا الزوج تحتمستوى 1.3600 مباشرةً. ومع إغلاق الأسبوع اليوم، سيكون تركيز التجار موجهإلى البيانات البريطانية للحكم على الوجهة التي سيسلكها الدولار الأمريكي.من المنتظر الإعلان عن تقرير مبيعات التجزئة البريطانية والذي من المتوقعأن يأتي بقراءة 0.6%. وإذا جاء هذا التقرير بهذه النتيجة أو أعلى منها،فسوف تكون هذه إشارة على ارتفاعه بمعدل اكبر من الشهر الأسبق. وقد تحولالباوند إلى الاتجاه الصعودي مقابل الدولار، ولكن إذ جاء هذا التقريربالنتيجة المتوقعة، فمن المحتمل أن يمتد هذا الاتجاه. بالإضافة إلى ذلك،سيكون على التجار التركيز على التصريحات الصادرة من محافظ البنك الفيدراليفي الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش. وإذا ما أدلى بيرنانكي بأي تعليقات علىقراءة يوم أمس التي صدرت عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالةالأمريكية، فمن المحتمل أن يقوم المستثمرون بتحويل أموالهم إلى العملاتالأساسية المنافسة للدولار الأمريكي. وبالتالي من غير المحتمل أن يصححالدولار انخفاضاته قبل إغلاق هذا الأسبوع.

    اليورو EUR

    – القلق بشأن الديون الأوروبية يستر في الضغط على اليورو
    بينما كان اليورو قادر على تحقيقارتفاعات معتدلة قابل الدولار الأمريكي يوم أمس، كانت حركة اليورو فاترةمقابل الين الياباني والباوند البريطاني. علاوة على ذلك، شهد اليوروانخفاض حاد مقابل الفرنك السويسري على مدار اليوم. وقد عزا المحللون هذاالتباطؤ في سلوك اليورو إلى الأحداث العالمية التي تٌبعِد المستثمرون عنالأصول ذات المخاطر العالية. ويعود هذا أيضًا إلى تواصل الشكوك بشأن قدرةمنطقة اليورو على التعامل بشكل فعّال مع قضية الديون لديها. واليوم، سيكوننقص البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو سبب في عدم اتجاه المستثمرين إلىاليورو. وسيكون تركيز التجار وجه إلى حديث بيرنانكي حافظ البنك الفيدرالي. إذا ظهرت نغمة متشائمة من بيرنانكي بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي، فمنالمحتمل انخفاض قيمة الدولار الأمريكي. وبالتالي قد يعطي هذا فرصة لليوروللامتداد في اتجاهه الصعودي الحالي مقابل الدولار.

    الين الياباني JPY

    – تضارب حركة الين الياباني يوم أمس
    شهد الين الياباني ارتفاعات معتدلةمقابل العملة الأمريكية يوم أمس بعد البيانات المحبطة للآمال عن المعدلاتالأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية. وقد انخفض الدولار/ ين بما يزيدعن 50 نقطة بعد الإعلان عن هذا التقرير، مسجلاً أدنى مستوى له عند 83.15.وكان هذا الزوج قادر على القيام بتصحيح صعودي بسيط خلال الجلسة الآسيوية،ويقع تداوله في الوقت الحالي فوق مستوى 83.30. ومقابل الفرنك السويسري، ظلالين الياباني في اتجاهه الهبوطي، حيث ظل المستثمرون متجهون إلى الفرنكالسويسري كملاذ آمن بسبب عدد من العوامل العالمية. خلال الأربع وعشرينساعة الماضية، ارتفع الفرنك/ ين قرابة الـ 70 نقطة، ويقع تداوله الآن حولمستوى 87.70. واليوم، سيكون تركيز التجار وجه إلى حديث بين بيرنانكي محافظالبنك الفيدرالي. وبينما من غير المعروف تمامًا عن ما سيدلي به بيرنانكي،فإن أي ذكر للتقرير السيئ عن التوظيف الذي صدر يوم أمس سيؤدي إلى المزيدمن الحركة الهبوطية للدولار/ ين.

    النفط الخام Crude oil

    – التوترات في الشرق الأوسط تدفع بأسعار النفط إلى الأعلى
    ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس، حيثكانت التوترات في الشرق الأوسط سبب في تزايد القلق حول إذا كانت الإمداداتالنفطية ستتأثر بأي شكل من ذلك. وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ارتفعتأسعار النفط بمقدار دولارين، ويقع تداول هذه السلعة الآن حول مستوى 89دولار للبرميل. واليوم، سوف يستمر تجار النفط الخام في التركيز على أيأخبار من الشرق الأوسط. وقد تزايدت التوترات في بعض الدول الأساسيةالمصدرة للنفط خلال الأيام الأخيرة مثل ليبيا وإيران. إذا استمرت هذهالاضطرابات، فمن المحتل استمرار ارتفاع أسعار النفط، حيث يستمر المستثمرونفي القلق بشأن القدرات الإنتاجية في هذه الدول.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تشيراغلب المؤشرات الفنية إلى أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء، ومنالمحتمل أن يشهد تصحيح هبوطي في المستقبل القريب. وعلى الرسم البيانيللثماني ساعات، دخل مؤشر مدى ويليامز النسبي في منطقة ذروة الشراء، بينمايظهر تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي. وقد يكون البيع هوالقرار الحكيم اليوم.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يظهرتقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، ممايدل على أن الحركة الهبوطية متوقعة. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبيعلى الرسم البياني للثماني ساعات، والذي يقع في منطقة ذروة الشراء. ومنالمحتمل أن تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي البيع.

      الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    تتضاربالمؤشرات الفنية لهذا الزوج، فبينما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسمالبياني اليومي في منطقة ذروة الشراء، يظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يرغب التجار في الانتظاراليوم، حيث من المحتمل أن يظهر اتجاه واضح اليوم في وقت لاحق.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يظهرمن خلال كل المؤشرات الفنية أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع، ممايعني أنه من المحتمل أن يكون هناك تصحيح صعودي في المستقبل القريب. ويقعمؤشر مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات عند مستوى -90،بينما يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرس البياني للأربعساعات. والآن قد يكون الشراء هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

    الجنية الاسترليني / الفرنك السويسري GBP/CHF
    يقعمؤشر مدى ويليامز النسبي على الرس البياني للثماني ساعات في منطقة البيع،مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق قريبًا. ويدعم هذه النظريةالاستوكاستك البطيء على نفس الرسم البياني ، بالإضافة إلى مؤشر القوةالنسبية. والآن قد يكون التوقيت مناسب لتجار الفوركس للدخول في صفقات شراءقبل الاختراق الصعودي.

    افتح حساب اسلامي

    #1481662
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

    #1481722
    fxyard
    مشارك

    الف شكر علي الرد الطيب
    انتظروا المزيد من المواضيع ان شاء الله
    خالص تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد