مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139439
    OtmanGX
    مشارك

    هذا الموضوع من سلسلة مواضيع العين وهذا هو الموضوع الثاني في هاته السلسلة فالمرجو متابعة باقي مواضيع هاته السلسلة للستفادة .

    للتذكير :

    تركيب العين

    صحة العين

    إن الإهتمام بالعين يكمن في أن ضعف البصر يرتبط بالتحصيل الدراسي فينبغي العمل على المحافظة على الرؤية السليمة واكتشاف حالات ضعف البصر مبكرة وفي المدرسة خاصة ومعلم الصف له دور كبير في هذا المجال. إن صحة العيون في مرحلة الطفولة في الواقع تعتمد على أمور أساسية معروفة و تأتي النظافة في مقدمتها.

    فالنظافة لها أهمية قصوى وتشمل الملابس, والألعاب والفراش والجسم بشكل عام والأيدي بصورة خاصة. وكل شيء يلامس العين بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

    إن الإضاءة الجيدة لها دورها المهم في المحافظة على سلامة العين, إن الطفل الذي يلتحق بالمدرسة يجب أن يتعود كيف يستعمل عينه بصورة جيدة و صحيحة فإن أي نقص ظاهر في قابلية الرؤيا في سن مبكرة أو تحركات العين الهائمة يجب أن لا تستمر إلى عمر متأخر وفي مثل هذه الحالات يتطلب العمل على تحري السبب وعدم الإهمال قبل أن يستفحل والمبادرة بتصحيح الخطأ في وقت مبكر.

    #1481080
    OtmanGX
    مشارك

    #1481159

    يسلموو اخي الكريم على هذا الاهتمام و الافادة,,,

    تحياتي لك و الى الامام

    #1481160
    OtmanGX
    مشارك

    #1481337
    noor_888
    مشارك

    تسلم  ع الطرح

    الله يعطيك الف عافية

    #1481413
    OtmanGX
    مشارك

    #1483753

    متميز دائما في طرحك

    يعطيك العافيه

    #1483926
    OtmanGX
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : حبيبة زوجها”ubbcode-body”>متميز دائما في طرحك

    يعطيك العافيه

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد