الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد التفاؤل في السوق يدفع العملات الآمنة إلى الأسفل 17/2/11 من forexy

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139388
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    التفاؤل في السوق يدفع العملات الآمنة إلى الأسفل

    انخفض الدولار الأمريكي مقابلاليورو بعد ارتفاع أسواق الأسهم العالمية يوم أمس. وكان ارتفاع الأسهمالعالمية قد شجع المستثمرين على تحويل أموالهم إلى الأصول عالية العوائدوالابتعاد عن الأصول الآمنة مثل الدولار الأمريكي. وفي ظل ارتفاع درجةالتفاؤل في السوق في فالفترة الأخيرة، قد يستمر الدولار في اتجاه هبوطيصغير، حيث يتم استبدال صفقات شراء الدولار بالأصول مرتفعة المخاطر

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – انخفاض الدولار بعد يوم حافل بالبيانات الاقتصادية
    انخفض الدولار مقابل الدولار والفرنكيوم أمس الأربعاء، تخليًا عن مكاسبه التي كان قد حققها في وقت مبكر نالصباح بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية المشجعة والتي دفعت التجار إلىالاستثمار في الأصول عالية الخاطر ومرتفعة العوائد. ومع إغلاق التداول يومأمس، انخفضت العملة الأمريكية مقابل اليورو، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى1.3600. وسلك الدولار السلوك ذاته مقابل الفرنك السويسري، حيث أغلق هذاالزوج عند 0.9580. وقد ارتفع مؤشر أسعار لمنتجين بنسبة 0.8% الشهر الماضيأي بنسبة قريبة من التوقعات عند 0.9%. بينما استمر القطاع الصناعي فيالنمو بشكل مستر في الأشهر الأخيرة، مما يشير إلى أن معدل التعافيالاقتصادي قد يكون في حالة ارتفاع. وكانت التقارير الاقتصادية يوم أمس قدقدمت دعم لعوائد السندات الأمريكية، إلا أن ارتفاع العائد لم يكن كافيلدفع المشاركين في السوق للاستمرار في شراء الدولار. وبدلاً من ذلك، رأىالتجار أن البيانات الأخيرة سبب للبحث عن العوائد التي ينطوي على تداولهامخاطر أعلى. وكانت الأسهم الأمريكية والنفط الخام من أكثر المستفيدين منازدياد الطلب على المخاطر. خلال التداول اليوم، سيكون من أهم البياناتالأمريكية المنتظرة مؤشر أسعار المستهلك في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.وسوف يركز التجار على هذا المؤشر لأنه إذا جاء أقوى من المتوقع، فقد يسترارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة على المدى القصير.

    اليورو EUR

    – اتجاه صعودي لليورو مقابل العملات الأساسية، نتيجة تحوّل التجار إلى الأصول ذات المخاطر الأعلى
    ارتفع اليورو على نطاق واسع مقابل اغلبالعملات الأساسية في سوق الفوركس يوم الأربعاء، حيث ارتفعت الأسهمالأمريكية، وذلك على الرغم من انه من المحتمل أن تكون هذا الارتفاعاتمؤقتة في ظل الشكوك حول قدرة أعضاء منطقة اليورو على التفوق في أسواقالسندات. وقد امتدت العملة الأوروبية في ارتفاعاتها مقابل الدولارالأمريكي وأغلق هذا الزوج عند مستوى 1.3600 تقريبًا. وسلك اليورو السلوكذاته مقابل الباوند، حيث ارتفع هذا الزوج من مستوى 0.8355 إلى 0.8436 معنهاية اليوم. وقد تأثر اليورو بسوق الأسهم الأمريكي واتجاه الدولارالهبوطي. وقد أدنى الارتفاع في الأسهم إلى عودة شراء المستثمرين لعملةاليورو، حيث يتطلعون إلى الحصول على عوائد من شراء العملات مرتفعة العوائدوالعملات المرتبطة بالسلع أثناء التداول يوم أمس.واليوم سيكون تركيزالتجار موجه إلى البيانات الخاصة بالتضخم والقطا ع الصناعي من أمريكا. إذاجاءت هذه البيانات بأي إشارة تدل على استمرار تحسن الوضع الاقتصاديالأمريكي، فقد يستمر اليورو في مساره الحال، وقد يستمر إلى في الارتفاعإلى مستوى 1.3700 وهو مستوى مقاومة مقابل العملة الأمريكية.

    الين الياباني JPY

    – انخفاض الين مقابل العملات الأساسية
    شهد الين الياباني جلسة هبوطية للغايةيوم أمس، حيث فقد قوته مقابل كل العملات الأخرى. وقد ارتفع الين بشكلمعتدل مقابل الدولار، مغلقًا حول مستوى 83.50. وقد تراجع الين بمقدار 100نقطة تقريبًا مقابل اليورو، مغلقًا عند مستوى 113.60، وفقد حوالي 30 نقطةمقابل الفرنك، مغلقًا عند مستوى 1.3020. وسوف تتأثر اتجاهات الين اليابانيبارتفاعات أزواج العملات الأساسية اليوم. ويبدو أنه من المتوقع استمرارحركة الدولار واليورو بنفس الطريقة اليوم، وخاصةً مقابل العملة اليابانية.وعلى التجار التركيز على البيانات القادمة من كندا وأمريكا، حيث ستكون هذههي العوامل المؤثرة على حركة الين اليوم. كما ننصح التجار بتتبع أيتصريحات غير متوقعه من شخصيات حكومية يابانية هامة، حيث من المحتمل أنتؤثر هذه التعليقات على حركة الين الياباني.

    النفط الخام Crude oil

    – ارتفاع تداول النفط بعد ارتفاع تقرير المخزونات بمقدار اقبل من التوقعات
    ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلىمستوى خلال 10 أيام يوم الأربعاء بعد أن ساعدت البيانات الأوروبيةوالأمريكية عن القطاع الصناعي على تعزيز معدلات التفاؤل بشأن الاقتصادوبشأن ارتفاع معدل الطلب على الطاقة. وبعد أن كشفت البيانات عن ارتفاعالمخزونات بمقدار أقل من المتوقع، ارتفعت أسعار النفط الخام فوق مستوى 88دولار، وهو المستوى الذي كان يتحرك عنده في بداية الجلسات اليوم. وقدارتفعت معدلات نمو القطاع الصناعي الأمريكي والأوروبي خلال ديسمبر، كماتباطأ معدل نمو الصين والهند إلى مستويات مستقرة، ما ساعد على دفعالمستثمرين إلى العملات المرتفعة العوائد والتي ترتبط بالنفط. وسوف يكونتركيز التجار اليوم موجه إلى تقارير القطاع الصناعي من أمريكا، حيث سيكونلها تأثير مباشر على التوقعات الخاصة بالعرض والطلب على النفط وبالتاليعلى أسعار النفط.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تظهرإشارات بتصحيح هذا الزوج لحركته الحادة التي قام بها يوم أمس. يوجد تقاطعهبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن هناك حركةهبوطية وشيكة. كما يدعم هذه الفكرة الاستوكاستك البطيء على الرسم البيانيالأسبوعي، حيث يوجد تقاطع هبوطي عليه. وقد يبدأ التجار في توقع اتجاه هذاالزوج في المسار الهبوطي اليوم.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يتحركهذا الزوج في مدى محدد منذ فترة وحتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لناالماكد على الرسم البياني اليومي إشارة واحدة للاتجاه، حيث يوجد تقاطعهبوطي جديد يدل على أن هناك اتجاه هبوطي وشيك. ويبدو أن الإستراتيجيةالأفضل على المدى القصير اليوم هي انتظار إشارة أوضح.

      الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    سلكالين اتجاه هبوطي يوم أمس مقابل الدولار. ويبدو أن هذا الاتجاه يكتسبالمزيد من القوة، حيث يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسمالبياني اليومي، كما يوجد حركة سعرية هبوطية حادة، مما يدل على وجود زخمهبوطي قوي. قد يكون البيع هو الخيار المناسب اليوم.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    سلكهذا الزوج اتجاه هبوطي في الأيام العديدة الماضية. وتشير البيانات الفنيةأن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الماكدعلى الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الصعودي وشيك. ويدعم الاتجاهالصعودي اليوم مؤشر القوة النسبية. وقد يكون الأفضل اليوم هو الشراء معنقاط وقف قريبة.

    التوصية اليومية

    النفط الخام Crude oil
    ارتفعتأسعار النفط الخام بشكل كبير يوم أمس وكوّنت قمة عند مستوى 88.76 دولارللبرميل. ويتحرك الماكد على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع عوجود تقاطع صعودي وشيك، مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يكسب زخم،وقد يستمر خلال اليوم أو اليومين القادمين. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجارالفوركس لدخول هذا الاتجاه الصعودي في وقت مبكر واقتناص فرصة الربح منحركة السعر المتبقية للحصول على أرباح سريعة.

    افتح حساب اسلامي

                                                                          

    #1481667
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهوود

    #1481723
    fxyard
    مشارك

    الف شكر علي الرد الطيب
    انتظروا المزيد من المواضيع ان شاء الله
    خالص تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد