الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد احتمالية استمرار قوة الباوند البريطاني 16/2/11 من forexyard

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139347
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    احتمالية استمرار قوة الباوند البريطاني

    ظهرت توقعاتباحتمالية أن يشهد الباوند ارتفاعات حادة وسط يوم تداول حافل بالبيانات،بينما يقع تداول الدولار الاسترالي عند مستويات منخفضة.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار الأمريكي لا يبالي بضعف قراءة مبيعات التجزئة
    لم يهتم التجار بالقراءة المحبطةللآمال التي جاء بها تقرير مبيعات التجزئة لشهر يناير، حيث كانت حركةالدولار الأمريكي متضاربة مقابل العملات الأساسية الأخرى. فقد فشل تقريرمبيعات التجزئة في تحقيق القراءة المتوقعة بين رجال الاقتصاد، حيث سجلارتفاع نسبته 0.3% فقط مقابل التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.5%. وجاءت القراءةالمعدلة لشهر ديسمبر بانخفاض إلى 0.5% من 0.6%، مما زاد من حدة الطابعالسلبي الذي حمله هذا التقرير. وقد أظهرت البيانات الأمريكية الأخرىاستمرار الزيادة في معدل مشتريات المستثمرين للسندات الأمريكية طويلةالمدى، وذلك وفقًا لتقرير تدفقات رؤوس الأموال على سندات الخزانةالأمريكية طويلة المدى والذي سجل قراءة 69.5 مليار دولار، مقابل التوقعاتبقراءة 91.3 مليار.وعند مناقشة خطة الرئيس الخاصة بالموازنة الفيدرالية،قال تيموثي جيزنر سكرتير الخزانة الأمريكية انه لا يمكن تجاهل مشاكلالموازنة وأن هذه المشاكل ليست نابعة من الأزمة المالية الأخيرة. في نهايةيوم التداول، كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة، حيث ارتفع بقوة مقابلاليورو والدولار الاسترالي. وقد أغلق اليورو/ دولار عند مستوى 1.3485 بعدأن كان الافتتاح عند 1.3507.وارتفع الدولار بحدة قابل الين الياباني، حيثأغلق الدولار / ين بالقرب من مستوى 83.80 من سعر الافتتاح عند 83.40.وانخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي إلى مستوى 0.9980 من 1.0041.واليوم سيكون تركيز التجار موجه إلى البيانات الاقتصادية الأساسية ومحضراجتماع البنك الفيدرالي. وفي الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عنتقرير تصاريح البناء ومعدل التغير الشهري في مؤشر أسعار المنتجين. وسوفتكون هذه البيانات محط اهتمام بين التجار لمتابعة الضغوط التضخميةوالبيانات الخاصة بالسوق العقاري والتغيرات في التوقعات الاقتصادية التييضعها البنك الفيدرالي. يقع تداول اليورو/ دولار في الوقت الحالي في قناةهبوطية بعد تحوّله للاتجاه الهبوطي بعد فشله في اختراق مستوى 1.3860. ومنالمتوقع أن يكون هناك المزيد من الاتجاه الهبوطي مع احتمالية أن يكونالهدف التالي عند 1.3250، والذي يمثل حركة التصحيح بنسبة 61.8% للحركةالممتدة من يناير إلى فبراير. ويقع الدعم عند الحد السفلي من القناةالسعرية عند مستوى 1.3390. بينما تقع المقاومة عند مستوى 1.3570 ويليهمستوى 1.3740 وهو أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي.

    اليورو EUR

    – الباوند البريطاني يرتفع وسط توقعات أسعار الفائدة
    كان تداول الباوند عند مستويات مرتفعةبعد أن أرسل مارفين كينج محافظ البنك البريطاني خطاب توضيحي للمرةالخامسة إلى وزير المالية البريطانية موضحًا فيه سبب ارتفاع التضخم عن ماهو متوقع. وكانت تعليقات كينج قد ركزت على الشكوك المحيطة بمستقبل مستوياتالتضخم في بريطانيا، والتي تتأثر بارتفاع أسعار السلع وارتفاع قيمةالضريبة المضافة في بريطانيا. كما ورد في هذا الخطاب توقعات البنكالبريطاني بارتفاع معدلات التضخم عن المستويات المستهدفة من البنك. وفيضوء هذا الخطاب، دفع التجار الباوند للأعلى وسط توقعات برفع أسعار الفائدةالبريطانية في المستقبل القريب. فقد ارتفع الباوند/ ين بنسبة 1.3% وأغلقعند مستوى 135.46 من مستوى 133.51 بينما ارتفع الباوند/ دولار ليغلق عندمستوى 1.6140 من سعر الافتتاح عند مستوى 1.6044. وسوف يركز التجار مرةأخرى على تعليقات كينج محافظ البنك البريطاني في صباح اليوم.كان ارتفاعالباوند/ دولار كافي لاختراق نموذج الوتد الهبوطي والذي كان سبب في حركةهذا الزوج في مدى ضيق منذ فشله في اختراق مستوى 1.6280. وبعد الخروج منهذا النموذج الذي تتماسك فيه حركة هذا الزوج، تشير التوقعات إلى احتماليةاستهداف السعر لمستوى المقاومة السابق بعد الاختراق.

    الين الياباني JPY

    – الدولار يستر في تسجيل ارتفاعات مقابل الين الياباني
    في جلسة التداول يوم أمس، ارتفعتالعملة الأمريكية مقابل الين الياباني إلى مستوى لم يشهده خلال الشهرينالماضيين. ولم يعبأ التجار بالقراءة الضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية،وبالتالي استمروا في شراء الدولار وبين الين الياباني، حيث تتبلور فيالوقت الحالي توقعات بتحسن الاقتصاد الأمريكي بشكل عام. ومع إغلاق جلسةنيويورك يوم أمس، كان تداول الدولار/ ين بالقرب من أعلى مستوى في الجلسةعند مستوى 83.80 من سعر الافتتاح عند مستوى 83.40. استمر ارتفاع الدولار/ين بعد اختراق نموذج المثلث. وكان ارتفاع هذا الزوج قد توقف عند المتوسطالمتحرك لمائتين يوم والذي يقع في الوقت الحالي عند مستوى 83.90. وقديستهدف اختراق هذا المستوى للأعلى الارتفاع إلى مستوى 84.50 والذي يمثلأعلى مستوى كان قد سجله في ديسمبر، ويليه مستوى 85.90 والذي يمثل أعلىمستوى في سبتمبر الماضي.بينما يقع الدعم عند مستوى 83.10 والذي يمثل أدنىمستوى كان قد سجله هذا الأسبوع، ويليه ضلع نموذج المثلث الهبوطي الذي يقعاليوم عند 82.60.

    النفط الخام Crude oil

    – السعر الفوري للنفط الخام يستمر في الانخفاض
    سجلت الأسعار الفورية للنفط الخام يومآخر من الانخفاض، حيث يتوقع التجار أن يكون ارتفاع مخزونات النفط الخامتعويضًا لأثر التوترات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. وبعدارتفاع الأسعار بمقدار 8 دولار في بداية التوترات في مصر، تراجعت الأسعارالفورية للنفط الخام متخلية عن هذا الارتفاع. وفي نهاية التداول، كانتداول الأسعار الفورية للنفط الخام عند 84.30 من سعر الافتتاح عند 85.15.ومنذ أن كونت الأسعار قمة عند 93 دولار، سجلت الأسعار الفورية للنفط الخامأدنى مستوى لها خلال شهرين ونصف الشهر في وقت مبكر من التداول. وكان السببفي تراجع الأسعار الاستقرار الذي بدأت تشهده مصر بالإضافة إلى أن التوتراتالتي تشهدها الدول الكبيرة المصدرة للنفط مثل المملكة العربية السعودية هيتوترات محدودة. كما خفف من الضغوط على الأسعار توقعات التجار بارتفاعمخزونات النفط الأمريكي الخام عن ما هو متوقع. واليوم في الساعة 15:30بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام. وتشيرتوقعات السوق إلى قراءة 1.8 مليون برميل لهذا التقرير بعد أن كان الارتفاعفي الأسبوع الماضي بمقدار 1.9 مليون برميل. يعمل أدنى مستوى سجله النفطيوم أمس عند 83.30 كمستوى دعم بينما تقع المقاومة عند مستوى 89.40 و93.00.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    فيحالة الإغلاق تحت مستوى 1.3480، سيكون الهدف التالي هو مستوى 1.3250 والذييمثل تصحيح فيبوناتشي بنسبة 61.8%. كما يقترب هذا المستوى النقطة المحوريةللتداول في منتصف شهر يناير عند 1.3240. بينما تقع المقاومة عند مستوى1.3570 ويليه مستوى 1.3740 وهو أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي، وعلىالرغم من ذلك سيتولى إيقاف أي ارتفاع لهذا الزوج خط الاتجاه الهبوطيالممتد من أعلى مستوى سجله هذا العام.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    كانارتفاع الباوند/ دولار كافي لاختراق نموذج الوتد الهبوطي والذي كان سبب فيحركة هذا الزوج في مدى ضيق منذ فشله في اختراق مستوى 1.6280. وبعد الخروجمن هذا النموذج الذي تتماسك فيه حركة هذا الزوج، تشير التوقعات إلىاحتمالية استهداف السعر لمستوى المقاومة السابق بعد الاختراق.

      الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    استمرارتفاع الدولار/ ين بعد اختراق نموذج المثلث. وكان ارتفاع هذا الزوج قدتوقف عند المتوسط المتحرك لمائتين يوم والذي يقع في الوقت الحالي عندمستوى 83.90. وقد يستهدف اختراق هذا المستوى للأعلى الارتفاع إلى مستوى84.50 والذي يمثل أعلى مستوى كان قد سجله في ديسمبر، ويليه مستوى 85.90والذي يمثل أعلى مستوى في سبتمبر الماضي.بينما يقع الدعم عند مستوى 83.10والذي يمثل أدنى مستوى كان قد سجله هذا الأسبوع، ويليه ضلع نموذج المثلثالهبوطي الذي يقع اليوم عند 82.60.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    بعدتصحيحيه بنسبة 61.8% لاتجاهه الهبوطي لشهر ديسمبر، تحوّل اتجاه الدولار/فرنك للأسفل. ويبدو أن الهدف الأول لهذا الزوج يقع عند مستوى تصحيحفيبوناتشي 83.2% عند مستوى 0.9590 ويليه مستوى 0.9520 والذي يمثل أدنىمستوى سجله في منتصف فبراير. بينما تقع المقاومة عند مستوى 0.9720و0.9775.

    اليورو/الفرنك السويسري EUR/CHF
    يبدوأن هذا الزوج يتعرض لبيع مكثف كلما اقترب من المتوسط المتحرك لمائتين يوم.وفي مرتين سابقتين (كلاهما في نوفمبر من عام 2010) انخفض هذا الزوج بعدمحاولات غير ناجحة بالتداول فوق هذا لمتوسط المتحرك الطويل. ويبدو أناليومين الأخيرين من الانخفاض كانا نتيجة تعرض المشترين للإرهاق، مما يجعلهناك فرصة لتجار الفوركس للبيع. يقع الدعم لهذا الزوج الآن عند مستوى1.2930 ويليه مستوى 1.2770 و1.2720.

    إفتح حساب تجريبي

    #1481668
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد