الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة قطر تقترب من شراء مانشستر يونايتد بـ2.5 مليار دولار

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139335

    كشفت صحيفة بريطانية أن قطر على وشك شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم بمبلغ 1.6 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 2.5 مليار دولار، حسبما أوردت الراية القطرية.
    قالت ديلي اكسبريس نقلاً عن مصدر مطلع: إن عائلة غليزر الأمريكية المالكة للنادي تساوم الآن على التفاصيل فقط قبل أن تبيع النادي لشركة قطر القابضة، وستحصل على ضعف المبلغ الذي دفعته حين اشترت مانشستر يونايتد عام 2005 بقيمة 790 مليون جنيه إسترليني.
    وأضافت: إن المباراة التي سيخوضها اليوم السبت مانشستر يونايتد مع جاره مانشستر سيتي، الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يمكن أن تكون الأخيرة للنادي تحت الملكية الأمريكية.
    وتعتبر شركة قطر القابضة أكبر مساهم في شركة فولكس فاغن وشركة بورش لصناعة السيارات، وكانت اشترت العام الماضي محلات هارودز الشهيرة من رجل الأعمال المصري محمد الفايد بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني.
    ونسبت الصحيفة إلى مصدر مطلع قوله: إن صفقة بيع مانشستر يونايتد صارت جاهزة تقريباً، وهناك مساومات جارية فقط حول التفاصيل.
    وتملك قطر، التي حظيت بشرف تنظيم مونديال 2022، مجموعة من الاستثمارات الضخمة في لندن، تشمل مخازن هارودز وبرج شارد في حي المال ومبنى السفارة الأمريكية.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد