الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد العملات الآمنة مستمرة في الارتفاع 14/2/11 من forexyard

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139284
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

    العملات الآمنة مستمرة في الارتفاع مع ارتفاع معدلات كره المخاطر

    يبدو أن اتجاه التجار إلىالعملات الآمنة الأقل في العوائد كان هو العامل الرئيسي لتصحيح حركةالعملات الأساسية. ومن المحتمل استمرار الطلب على الدولار والين كعملاتآمنة في أوقات الضغوط في السوق، حيث يبتعد المستثمرون في تلك الأوقات عنالأصول عالية المخاطر.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار يشهد ارتفاعات معتدلة مقابل العملات الأساسية
    ارتفع الدولار مقابل اليورو الأسبوعالماضي، مرتدًا عن انخفاضه بعد أن تنحى الرئيس المصري حسني مبارك عنالحكم، حيث كانت التوقعات الواسعة النطاق تسير إلى خروجه عن الحكم، هذابالإضافة إلى أن العوامل الفنية كانت بمثابة ضغط على العلة. نتيجة لذلك،ارتفع الدولار مقابل اليورو، مما دفع بهذا الزوج إلى 1.3507. وسلك الباوندالسلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق عند مستوى 1.6000. بالإضافة إلى ذلك،كانت البيانات الاقتصادية الأخيرة بمثابة دعم للعملة الأمريكية ويتطلعالإستراتيجيون إلى أداء أفضل للدولار الأمريكي. ويبدو أن هناك إشاراتمتجددة في السوق عن تجدد الثقة في الاقتصاد الأمريكي، وفي العملةالأمريكية نفسها. وعلى اعتبار التوقعات بايجابية البيانات، من المحتملارتفاع معدل التذبذب في المستقبل القريب للدولار الأمريكي، مما قد يقدمالفرصة للتجار للحصول على أرباح غير معتادة. خلال هذا الأسبوع، من المتوقعالإعلان عن العديد من البيانات الأمريكية الاقتصادية الهامة، وبالتاليسيكون على التجار التركيز على تقرير مبيعات التجزئة والمشتريات الأجنبيةلسندات الخزانة الأمريكية، وتقرير تصاريح البناء، والمعدلات الأسبوعيةللشكاوى من البطالة الأمريكي، ومؤشر أسعار المنتجين، حيث من المتوقع أنيكون لهذه التقارير تأثير قوي على حركة الدولار الأمريكي. ولا بد أن يأخذالتجار في اعتبارهم أنه إذا فشلت هذه التقارير في تسجيل قراءات متوافقة معالتوقعات، فقد يتخلى الدولار عن ارتفاعاته التي حققها الأسبوع الماضي.

    اليورو EUR

    – اليورو ينخفض بسبب أزمة الديون في منطقة اليورو
    امتد اليورو في انخفاض الأسبوعالأسبوع، منخفضًا إلى أدنى مستوى له خلال 3 أسابيع عند 1.35 دولار، حيثيضارب التجار على التوقعات بارتفاع العوائد الأمريكية وباستمرار معدلاتالنمو في دعم العملة الأمريكية. انخفض اليورو إلى مستوى 1.3496، وهو أدنىمستوى منذ 21 يناير، إلا أن الدعم حول هذا المستوى كان مستمر في الصمود،حيث توجد العديد من صفقات عقود الخيار حول مستوى 1.35 والتي تعمل كحواجزصعبة الاختراق. بالإضافة إلى ذلك، استمر الضغط على اليورو مقابل الدولاربعد انخفاضه يوم الخميس الماضي، حيث كان هناك ضغط على اليورو من تجددالقلق بشأن أزمة الديون في منطقة اليورو وتراجع التوقعات بأن البنكالمركزي الأوروبي سوف يرفع سعر الفائدة قريبًا. فقد ازداد انعدامالاستقرار في أسواق ديون منطقة اليورو في الأيام الأخيرة، حيث سجلت عوائدالسندات البرتغالية طويلة المدى ارتفاعات قياسية، مما نتج عنه الشعوربالقلق بشأن اقتصاديات منطقة اليورو الأخرى. خلال هذا الأسبوع، من المنتظرالإعلان عن مجموعة ن البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. ولا بد أن يكونهناك تركيز خاص على تقرير ZEW للثقة في الاقتصاد الألماني، وتقرير الإنتاجالمحلي الإجمالي الألماني. وإذا جاءت هذه التقارير بنتائج محبطة للآمال،فسوف يرى المستثمرون أن هذه إشارة أخرى بتباطؤ الاقتصاد، وأن اليورو قديشهد المزيد من الاتجاه الهبوطي نتيجة لذلك.

    الين الياباني JPY

    – الين الياباني يرتفع مقابل اليورو والفرنك السويسري، ويضعف مقابل الدولار الأمريكي
    أغلق الين الياباني التداول يوم اسبنتائج متضاربة مقابل اغلب العملات الأساسية، حيث امتد الين في ارتفاعاتهمقابل اليورو يوم الأربعاء، ليصبح تداوله حول مستوى 112.60 وسط عملياتالبيع واسعة النطاق التي تعرض لها اليورو. وقد سلك الين السلوك ذاته مقابلالفرنك السويسري، حيث انخفض هذا الزوج من 86.14 إلى 85.45 مع نهايةالأسبوع. وقد شهد الين الياباني بعض الاتجاه الهبوطي، حيث فقد 150 نقطةمقابل الدولار وأغلق عند مستوى 83.25.وقد يشهد الين الياباني المزيد منالقوة إذا بدأت دول أخرى برفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم. وقد يؤدي هذاإلى تأذي الاقتصاد الياباني، حيث ستكون الصادرات اليابانية غالية أكثر إذاما تمت مقارنتها بالصادرات الأجنبية الأخرى. خلال هذا الأسبوع، من المنتظرالإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية من اليابان، كما أ التطوراتالسياسية في الشرق الأوسط قد يكون لها تأثير كبير على تداول الين وذلك فيالمستقبل القريب على الأقل. وعلى التجار الأخذ في عين الاعتبار أنه إذاازدادت التوترات في المنطقة، فقد تزيد قوة الين الياباني.

    النفط الخام Crude oil

    – تداول النفط الخام عند ادنى مستوى خلال 10 أسابيع
    انخفضت أسعار النفط الأمريكي الخامالأسبوع الماضي إلى ادنى مستوى خلال 10 أسابيع عند مستوى 85.50 بعد تخليالرئيس المصري حسني مبارك عن الحك وتسليمه السلطة للجيش. وقد جاء رحيلمبارك بعد 18 يوم من الفوضى في البلاد والتي أدت إلى تزايد القلق بشأناحتمالية انقطاع الإمدادات النفطية من مصر وبشأن انتشار هذا الاضطراب إلىالدول الأخرى المنتجة للنفط في المنطقة. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجاربتتبع البيانات الاقتصادية الهامة من أمريكا ومنطقة اليورو، حيث سيكونلهذه البيانات تأثير كبير على أسعار النفط الخام. ولابد أن يركز التجارأيضًا على تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام، والذي سيتم الإعلان عنهيوم الخميس، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير مباشر على السوق.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    سلكهذا الزوج اتجاه هبوطي خلال الأسبوع الماضي. ويبدو أن هذا الاتجاه اقتربمن نهايته. ويظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعاتتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قديتحقق في أي وقت قريب. وبالتالي قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هوالخيار المناسب اليوم.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يتحركهذا الزوج في مدى تداول محدود منذ فترة وحتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدملنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولاتقدم جميع مؤشرات التذبذب أي اتجاه واضح أيضًا على الرسم البياني للأربعساعات. وقد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارات أوضح.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    سجلهذا الزوج سلوك صعودي خلال الأيام القليلة الماضية. إلا أن البياناتالفنية تشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيلالمثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أنالانعكاس الهبوطي وشيك. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيارالمناسب اليوم.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يوجدتقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات ممايدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. كما يدعم هذهالفكرة الاتجاه الهبوطي على مؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي.وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي البيع معنقاط وقف قريبة.

    التوصية اليومية

    النفط الخام Crude oil
    تنخفضأسعار النفط مرة أخرى ويقع تداولها الآن حول مستوى 85.55 دولار للبرميل.ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات صعودية،مما يدل على أن أسعار النفط الخام قد ترتفع للأعلى. وقد يعطي هذا فرصةجيدة لتجار الفوركس لدخول اتجاه قوي

    إفتح حساب تجريبي

    #1480723
    fxyard
    مشارك

    يرفع ان شاء الله من اجل الترتيب

    #1480762
    كاريكا
    مشارك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد