الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة روني يسجل هدفاً خرافياً

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139278

    سجل واين روني أحد أجمل أهداف الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، ليقود فريقه مانشستر يونايتد المتصدر إلى فوز ثمين على جاره مانشستر سيتي 2-1 على ملعب اولدترافورد أمام أكثر من 75 ألف متفرج، ضمن المرحلة السابعة والعشرين السبت 12-02-2011.

    وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، ابتعد مانشستر يونايتد بفارق سبع نقاط عن منافسه المباشر آرسنال الذي تغلب بسهولة على ولفرهامبتون 2-0.

    وجاء هدف روني من تسديدة أكروباتية خلفية رائعة إثر تمريرة عرضية من البرتغالي لويس ناني في الدقيقة (78).

    في المباراة الأولى، عوّض مانشستر يونايتد بالتالي خسارته الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي بسقوطه أمام ولفرهامبتون بشكل مفاجىء 1-2، في المقابل تبددت آمال مانشستر سيتي في إحراز اللقب لأنه بات يبتعد عن غريمه التقليدي بفارق 8 نقاط، علماً أن يونايتد يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

    وخاض المدربان المباراة بتشكيلة حذرة بمشاركة مهاجم واحد، فزج أليكس فيرغوسون بروني مهاجماً وحيداً، في حين جلس البلغاري ديميتار برباتوف هداف الدوري برصيد 19 هدفاً على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

    أما الإيطالي روبرتو مانشيني فاشرك الأرجنتيني كارلوس تيفيز ثاني هدافي في الدوري (18 هدفاً) أساسياً، فيما جلس البوسني ادين دزيكو المنتقل حديثاً من فولفسبورغ الألماني، على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

    كما غاب عن مانشستر قلب الدفاع ريو فرديناند والظهير الأيمن البرازيلي رافايل داسيلفا.

    مانشستر يونايتد نجح في افتتاح التسجيل عندما تفوق روني على جوليون ليسكوت في إحدى الكرات المشتركة العالية فتهيأت أمام الويلزي راين غيغز الذي مررها مباشرة باتجاه البرتغالي لويس ناني ناني فسيطر عليها ببراعة وسط مراقبة من المدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا وسار بها بضعة أمتار قبل أن يسددها على يسار جو هارت الذي خرج لملاقاته (41).

    ورمى مدرب مانشستر سيتي بأول أوراقه الهجومية باشراك شون رايت فيليبس في الدقيقة (57)، ثم بالورقة الثانية المتمثلة بدزيكو فتحركت الجبهة الهجومية الزرقاء واثمر ضغطها هدفا عندما سار فيليبس على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أمام باب المرمى فاستدار دزيكو على نفسه وسددها فارتطمت بظهر زميله سيلفا وخدعت الحارس فان در سار (65).

    بدوره رمى فيرغوسون بورقة برباتوف وحمي وطيس اللعب بهجمة من هنا وأخرى من هناك، إلى أن جاءت الدقيقة الـ78 التي شهدت أحد أجمل الأهداف في الآونة الأخيرة عندما وصلت الكرة إلى ناني على الجهة اليمنى فمررها متقنة داخل المنطقة وهناك طار لها روني في الهواء وسددها بطريقة أكروباتية، مانحاً هدف الفوز لمانشستر يونايتد وسط فرحة هستيرية في المدرجات.
    فوز سهل لآرسنال
    وعلى استاد الإمارات في لندن، حقق آرسنال فوزاً سهلاً على ولفرهامبتون بثنائية لمهاجمه الهولندي الدولي روبن فان بيرسي.

    وكان بوسع الفريق اللندني أن يخرج بعدد وافر من الأهداف، لكن حارس ولفرهامبتون واين هينيسي تعملق في الذود عن مرماه، في حين تميز مهاجمو المدفعجية أيضاً بالرعونة أحياناً وعدم التوفيق أحياناً أخرى أمام المرمى.

    وسيطر آرسنال على مجريات اللعب تماماً، وافتتح التسجيل إثر تمريرة لقائد الفريق الإسباني سيسك فابريغاس باتجاه فان بيرسي الذي تابعها مباشرة داخل الشباك (16).

    واستمر مسلسل إضاعة الأهداف في الشوط الثاني قبل أن يضيف فان بيرسي الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة من والكوت انفرد على إثرها بالحارس وسدد داخل الشباك (56).

    وأوقف ويغان مسلسل انتصارات ليفربول وانتزع منه التعادل 1-1 على ملعبه انفيلد.

    وشارك المهاجم الأوروغوياني الدولي لويس سواريز أساسياً للمرة الأولى منذ انتقاله إلى ليفربول قادماً من آياكس أمستردام الهولندي، ولعب في خط المقدمة إلى جانب الهولندي ديرك كاوت.

    وافتتح الفريق الأحمر التسجيل في الدقيقة الـ24 بواسطة البرتغالي الدولي راؤول ميريليش، لكن ويغان رفض إلقاء السلاح وأدرك التعادل في منتصف الشوط الثاني عبر الإيفواري ستيف غوهوري (65).

    وسجل المهاجم الصربي العملاق نيكولا زيغيتش هدفاً في الثواني الأخيرة من مباراة فريقه برمنغهام ليخرج فائزاً على ستوك سيتي 1-0.

    وتعادل بلاكبول مع آستون فيلا 1-1. تقدم فيلا بواسطة غابريال اغبونلاهور (10)، وأدرك بلاكبول التعادل بواسطة الفرنسي ايليوت غراندين (14).

    وأكمل آستون فيلا المباراة بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة (70) لطرد لاعب وسطه الكاميروني جان ماكون.

    وكان المدرب روي هودغسون في طريقه لتحقيق بداية مثالية على رأس الجهاز الفني لوست بروميتش البيون لان فريقه الجديد تقدم على وست هام 3-0 في الشوط الأول، قبل أن ينتفض الفريق اللندني في الشوط الثاني ويدرك التعادل.

    وسجل غراهام دورانس (3) وجيروم توماس (8) وكييل ريد (32 خطأ في مرمى فريقه) أهداف وست بروميتش البيون، والسنغالي ديمبا با (51) و(83) وكارلتون كول (58) أهداف وست هام.

    #1480757
    كاريكا
    مشارك

    #1480818
    مشكورين اخواني على الردوود الطيبة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد