الرئيسية منتديات مجلس الصحة خمس نصائح غذائية للتخلص من كآبة الشتاء وفتور الهمة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139123
    youssef-zaz
    مشارك

    خمس نصائح غذائية للتخلص من كآبة الشتاء وفتور الهمة
    يقول خبراء تغذية انه بالامكان الضحك على اجسامنا في فصل الشتاء والشعور بالدفء والنشاط والقوة عن طريق تناول اطعمة تخدع الجسم وتجعله يعتقد ان الفصل الآن هو الصيف.
    وبحسب اولئك الخبراء فإن التغلب على البشرة الجافة والمزاج السيئ في الموسم البارد يكمن في تناول 5 انواع من الاطعمة هي ما يلي:
    • تناول السمك الكثير الدهون واللوز للمحافظة على صحة البشرة لان الانتقال من الجو البارد إلى الجو الدافئ يتسبب في جفاف الجلد وتقشيره ونضوب البشرة واذا كانت الكريمات تعالج تلك المشاكل فإن تغيير النظام الغذائي يجنب الانسان تلك المشاكل من الاساس.
    وللحفاظ على بشرة ناعمة للمرأة ينصحها الخبراء بزيادة تناول الاحماض الدهنية المفيدة التي تحمي جميع الخلايا بما في ذلك خلايا الجلد وتقول كريستين كلارك مديرة التغذية الرياضية بجامعة بنسلفانيا: «انه إذا ما تناول الشخص كمية قليلة من الدهون تصبح البشرة هشة».
    لهذا يجب اضافة الاحماض الدهنية اوميغا – 3 للطعام بتناول الاسماك السالمون والسردين والتونة عدة مرات في الاسبوع للحفاظ على البشرة ولزيادة مدخول اوميغا – 3 يمكن تناول انواع اخرى من الاطعمة التي تساعد على حماية البشرة مثل اللوز والجوز واليقطين وحبوب عباد الشمس وفيتامين «h» لان نقص ذلك الفيتامين قد يؤثر في نسيج الجلد وسلامته ونعومته.
    • تناول الحليب المنزوع الدسم لتفادي المخاطر حيث يعتبر شرب الحليب القليل الدسم الاسهل في الحصول على حاجة الجسم من فيتامين «د» حين يصعب على المرء ممارسة الرياضة في صالة الالعاب او التجول في الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة ويقول ايضا كل يوم يمكن للحليب المعقم تقديم تلك الكمية بسهولة وهي التي تحميك من نقص فيتامين «د» حيث يحدد خبراء التغذية الكمية التي يتناولها الانسان يوميا من فيتامين «د» وهي 200 وحدة.
    • التخلص من كآبة الشتاء بتناول طبق من الشوفان: فاذا ما تناولت اطعمة غنية بالمواد الكربوهيدراتية مثل دقيق الشوفان يمكن استعادة هرمون السعادة الذي يزيد الجسم من انتاجه في فصل الصيف.
    وفي هذا الصدد تقول العالمة جوديت ورتمان صاحبة كتاب «قوة طعام السيروتونين» انه عندما يصبح النهار اقصر تقل مادة السيروتونين الكيميائية التي تحافظ على الشعور بالسعادة كما ان ذلك الشعور بالاحباط الذي يصيبنا في فصل الشتاء ما هو الا ناتج عن نقص مادة السيروتونين في المخ يسبب الحرمان من نور وضياء واشعة الشمس.
    حيث ان مادة السيروتونين يمكن الحصول عليها من بعض الاطعمة فقد تظن ان الامر يسهل التغلب عليه بتناول تلك الاطعمة الا ان الامر ليس كذلك فالمخ في حاجة إلى تصنيع تلك المادة بنفسه كي تحصل على الشعور بالمرح والسعادة.
    • تناول المياه عند ممارسة التمارين او القيام بأي عمل شاق فعند ممارسة الرياضة يفقد الانسان الماء نتيجة التعرق ودون ان نشعر بالعطش لذلك ينبغي التعويض عن السوائل التي يفقدها الجسم http://wwwdawnlod-logiciel.blogspot.com/

    #1479631
    noor_888
    مشارك

    تسلم يوسف

    الله يعطيك الف عافية ع الطرح

    #1479877

    بالفعل نصائح مفيدة وشيقة شكرا لك والرب يباركك.

    #1479899
    الجرجري
    مشارك

    شكرآ احي يوسف

    #1483742

    تشكر اخي العزيز عالموضوع

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد