الرئيسية منتديات مجلس الصحة البرودة تزيد معاناة البروستاتا وسلس البول لدى النساء

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138985
    youssef-zaz
    مشارك

    البرودة تزيد معاناة البروستاتا وسلس البول لدى النساء :
    برودة الطقس تجعل امراضا بعينها اكثر حدة في فصل الشتاء وتشتد اعراض هذه الامراض وتتأثر اجهزة الجسم كلها بالبرودة فكثرت امراض الجهاز التنفسي من نزلات شعبية والتهابات رئوية وزادت حدة اعراض الروماتيزم فعانى الكثير من آلام الرقبة والكتف والظهر والركبة.
    اما الجلد فكانت معاناته واضحة نظرا لان الجلد اكبر عضو في الجسم ويتعرض للتغيرات الجوية.
    ويؤثر مناخ طقس الشتاء على المرضى المصابين بتضخم في البروستاتا فتزداد اعراضها ويكثر التبول الليلي نتيجة طبيعة طقس الشتاء ويعتقد الكثير من الناس انهم مصابون بالسكري في مثل هذه الاوقات من كل عام.
    وانتهت الدراسة إلى ان البروستاتا بريئة من الضعف الجنسي.

    وقد ادى الربط بين البروستاتا والضعف الجنسي إلى الاصابة بعقدة الخوف من البروستاتا والاصرار على طلب تدليك البروستاتا من الطبيب المعالج لفترات طويلة بحثا عن وهم زائف!
    ويصيب المغص الكلوي الكثير ممن يتعرضون لتيارات الهواء البارد وهذا معروف للجميع بأن البرد عدو الكلى وخاصة لاصحاب امراض في المجاري البولية.
    ولان كثيرا من النساء تعاني من سلسل البول الاجهادي وهي نسبة كبيرة تصل إلى عشرة في المئة واكثر في الولايات المتحدة الاميركية والتي تزداد معاناتهن كثيرا بفعل برودة فصل الشتاء ويخجلن من الافصاح عن معاناتهن وتسبب لهن كثيرا من الاحراج.
    وفي هذه الدراسة نوضح وظيفة غدة البروستاتا في الرجال ويناقش قضية مهمة وهي هل هناك علاقة لتضخم البروستاتا بالضعف الجنسي؟
    قاعدة طبية شهيرة تقول بان البرد عدو الكلى فطقس الشتاء له تأثير كبير على المسالك البولية.
    فالبرودة تسبب المغص الكلوي وكثرة التبول وزيادة حجم البول.
    كذلك تزيد البرودة من متاعب تضخم البروستاتا كما تزداد معاناة النساء من سلسل البول.

    كثرة البتول في الشتاء
    يكثر التبول في الشتاء لان برودة الطقس تقلل من فقد الجسم للسوائل والاملاح المعدنية وقلة التعرق فيزداد حجم البول ويفتح لونه حتى يصبح شفافا كالماء.
    عكس ما يحدث في طقس الصيف الحار والتعرق الغزير فيقل حجم البول ويزداد لونه اصفراراً.

    البرد والمغص الكلوي
    المغص هو أي ألم حاد في البطن ذي طبيعة تشنجية ينجم عن تقلصات العضلات الناعمة «Smoth mulcles» او اللينة في جدار عضو اجوف يتعرض للتوتر.
    والمغص الكلوي قد يكون سببه وجود حصوات في الكلى والتهاب مجرى البول او التعرض لتيارات هواء باردة فيحدث تقلص العضلات الناعمة في جدار حوض الكلى والحالب.

    سلس البول عند النساء
    الى وقت قريب كان كثير من النساء يخجلن من الافصاح عن المشكلات التي يعانين منها والتي نسميها بمرض سلس البول والتي يبلغ عدد المصابات به في اميركا عشرة ملايين امرأة.
    وسلس البول الاجهادي في النساء هو عدم التحكم في البول اما بصورة مستمرة واما عندما يزيد الضغط في البطن، كما هو في حالات الضحك والسعال والعطس او بذل اي مجهود او عند التعرض للبرودة الشديدة.
    والسبب قد يكون في المثانة كحالات «المثانة غير المستقرة» عندما يكون حجمها صغيراً او عدم القدرة على التفريغ الكامل وقد يكون بسبب ضعف العضلة القابضة لقناة مجرى البول.
    كذلك يساهم تعدد مرات الحمل واستئصال الرحم وبعض المتقدمات في العمر.
    ويكون العلاج بتقوية عضلات الحوض عن طريق تمرينات علاجية والعلاج بالهرمونات لتقوية الغشاء المخاطي المبطن لقناة مجرى البول المهبل.
    كذلك العلاج بالعقاقير المقوية للعضلة القابضة او لارتخاء عضلة المثانة ذاتها.
    واذا فشلت هذه العلاجات يكون التدخل الجراحي بعمليات رفع المثانة ونتائجها ناجحة لاكثر من 95 في المئة وعمليات اخرى باستخدام المنظار الجراحي .

    تزداد معاناة تضخم البروستاتا
    كلما تقدم العمر بالرجال زاد احتمال اصابتهم بتضخم البروستاتا وهي حالة طبيعية شائعة الحدوث مع تقدم العمر وتصيب الرجال بنسبة 80 في المئة بعد سن الاربعين عادة.
    ويحدث التضخم في الفص الاوسط الذي يقع حول مجرى البول الخلفي.
    ويؤدي زيادة وزن وحجم البروستاتا الى الضغط على الانسجة ومنها مجرى البول فتعيق اندفاع البول او ضيق مجراه لدرجة الانسداد بدرجات متفاوتة وقد يشكو المريض من اعراض انسدادية تكثر في ايام برد الشتاء وتزداد حدة ومنها:
    • صعوبة بدء التبول وضعف تيار البول.
    • الاحساس بعدم التفريغ الكامل للمثانة لزيادة كمية البول المتبقي داخل المثانة.
    • التنقيط بعد الانتهاء من التبول مع تكرار مرات التبول اثناء الليل ولكن بكميات قليلة.
    • كما تحدث الرغبة في التبول بشكل ملح واضطراري وقد سبق التبول نزول قطرات البول بشكل لا ارادي.
    هذه الاعراض تسمى اعراض تهيجية نتيجة تأثير التضخم على المستقبلات العصبية التي توجد في البروستاتا وتسمى منبهات «الفا».
    والتعرض للبرد الشديد يؤثر في الاعصاب التي تغذي غدة البروستاتا وتتأثر كذلك الاعصاب التي تتحكم في عمل الآلياف العضلية التي توجد في نسيج البروستاتا «منبهات الفا» وتعمل على تقلصها مما يزيد من معاناة مرضى تضخم البروستاتا عند التعرض للبرد في فصل الشتاء.

    تضخم البروستاتا والضعف الجنسي
    تضخم البروستاتا لايحدث ضعفاً جنسياً كما يعتقد الكثير من الرجال ولكن عند تكرار حدوث التهاب البروستاتا وانتشار الالتهاب الى الحويصلة المنوية تحدث سرعة القذف.
    وكذلك حدوث ضيق في مجرى البول من اسباب الاصابة بالضعف الجنسي.
    كما ان بعض الادوية التي تستخدم في علاج تضخم البروستاتا تؤدي إلى حدوث الضعف الجنسي.

    وظيفة غدة البروستاتا في الرجال

    تعتبر البروستاتا أهم غدة في الجهاز النفسي للرجال وذات أهمية قصوى فسيولوجية واكلينكية.
    وتزن غدة البروستاتا نحو 20 غراماً وتتكون من جزء نسيج ليفي عضلي وجزء غددي وهو مجموعة من 30-50 غدة محاطة بعضلات لا إرادية ونسيج ضام.
    وتقع البروستاتا تحت عنق المثانة «العضو الذي يتجمع فيه البول» مباشرة وتحيط بقناة مجرى البول عند خروجها من عنق المثانة والمستقيم وراءها مباشرة ما يسمح للفاحص بالوصول إليها بسهولة وفحصها من خلال جدار المستقيم.
    ووظيفة غدة البروستاتا الأساسية هي المساهمة في تكوين السائل المنوي وتحتوي على حامض الستريك ولها أهمية خاصة في سيولة وتجلط السائل المنوي.
    وتحتوي على مواد لها أهمية حيوية وخاصة حركة الحيوانات المنوية كما تحتوي على الزنك ويعمل كمضادات حيوية.
    وتفرز غدة البروستاتا مادة «البروستا جلاندين» ذات الأهمية الحيوية والوظائف المتعددة وتفرز كذلك انزيمات الفوسفاتيز الحمضي والقلوي بالإضافة إلى افرازات لها دور مناعي.
    وقد قيل الكثير عن التهابات البروستاتا وتأثيرها على عملية الانتصاب.
    ولكن بعد أبحاث مضنية ثبت أنه لا علاقة للبروستاتا إطلاقاً بعملية الانتصاب وان مهمتها تنحصر في الحفاظ على الحيوانات المنوية فقط.
    وقد ظلت «البروستاتا» كابوسا مخيفا يسيطر على فكر الأطباء لسنوات طويلة على اعتبار ان هذه الغدة هي المحور الأساسي للقدرة الجنسية عند الرجال وان أي اصابة مرضية للبروستاتا تنعكس مباشرة على الأداء الجنسي خصوصا الالتهابات المزمنة.
    فكان الأطباء يلجأون إلى تدليك البروستاتا واستخدام الموجات القصيرة لعلاج هذه الالتهابات من أجل تحسين القدرة الجنسية، ولكن بلا فائدة، فالبروستاتا بريئة من الضعف الجنسي.
    وقد أدى الربط بين البروستاتا والضعف الجنسي إلى الاصابة بعقدة الخوف من البروستاتا والإصرار على طلب تدليك البروستاتا من الطبيب المعالج لفترات طويلة بحثاً عن وهم زائف
    __________________

    http://telecharger-fichier12.blogspot.com/

    #1479059
    noor_888
    مشارك

    تسلم يوسف ع الطرح

    الله يعطيك الف عافية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد