الرئيسية منتديات مجلس الصحة تناول التفاح والفستق والشوفان يعزز جهاز المناعة في الجسم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138983
    youssef-zaz
    مشارك

    تناول التفاح والفستق والشوفان يعزز جهاز المناعة في الجسم:

    توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول التفاح والفستق والمأكولات التي تحتوي على مادة الشوفان يومياً قد يغني عن زيارة الطبيب، لأنه يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات والأمراض ذات العلاقة بالبدانة ويعزز جهاز المناعة.

    وقال البروفيسور غريغوري فرويند من جامعة ألينوي، الذي أعد الدراسة، إن المواد القابلة للذوبان في الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تخفض خطر الإصابة بالالتهابات ذات العلاقة بالأمراض التي تسببها البدانة وتقوي جهاز المناعة.

    وأضاف فرويند ‘إن الألياف القابلة للذوبان تغير خصائص الخلايا المناعية في الجسم وتحولها من خلايا ‘غاضبة’ مسببة للالتهابات إلى أخرى مضادة لها، وإلى خلايا تساعد على الشفاء من الالتهابات بشكل سريع’، موضحاً أن هذا النوع من الألياف يساعد على إنتاج بروتين مضاد للالتهابات اسمه ‘إنترليوكين- 4’.

    وتوصل فرويند ورفاقه في الجامعة إلى هذه النتيجة بعد تجربة أجروها على مجموعتي فئران مختبر، أطعمت الأولى أغذية منخفضة الدسم تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، والأخرى على أطعمة لا تتمتع بهذه الخصائص.

    وبحسب الدراسة التي نشرت في دورية ‘برين’ (الدماغ) على الإنترنت فإن الفئران التي تناولت أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف كانت مقاومتها للأمراض التي تترافق عادة مع البدانة أفضل من تلك التي لنظيراتها التي أكلت أغذية لا تحتوي على هذه المواد.

    __________________
    http://telecharger-fichier12.blogspot.com/

    #1479063
    noor_888
    مشارك

    تسلم الايادي يوسف ع الطرح

    #1479100
    OtmanGX
    مشارك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد