الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة شراء مانشستر يونايتد

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138452

    عرضت العائلة الحاكمة في دولة قطر مبلغ 1.5 مليار جنيه استرليني ( 2.4 مليار دولار ) لشراء نادي مانشستر يونايتد الانجليزي. وحسب المعلومات المتوفرة ستقوم بعملية الشراء شركة قطر القابضة التي تسيطر عليها العائلة الحاكمة. كشفت ذلك وسائل الاعلام البريطانية يوم 24 يناير/كانون الثاني.

    ومن جانبه فند ممثل عائلة غلايزر رسميا استلامهم لمثل هذا العرض لشراء النادي. ولكن دون النظر في ذلك حصلت وسائل الاعلام على معلومات تفيد بانه جرت جولة من المفاوضات بين اصحاب النادي الحاليين والجانب القطري في شهر ديسمبر/كانون الاول من السنة المنصرمة. وكانت العائلة الحاكمة في قطر قد اعلنت عن رغبتها بشراء النادي مباشرة بعد ان حصلت الدولة على شرف تنظيم بطولة كأس العالم بكرة القدم عام 2022 .

    وتبذل دولة قطر في الوقت الحاضر قصارى جهودها لتعزيز مكانتها في عالم كرة القدم، حيث وقع الصندوق الخيري القطري في منتصف شهر ديسمبر/كانون الاول من السنة الماضية مع ادارة نادي برشلونة الاسباني على عقد لتمويل فريق النادي مقابل وضع شعار الصندوق على ملابس لاعبي الفريق الرياضية، وتبلغ قيمة العقد 125 مليون جنيه استرليني ( 200 مليون دولار ) وفي حالة فوز الفريق ببطولة اسبانيا فان المبلغ سيزداد الى 230 مليون دولار.

    وحسب المعلومات المتوفرة توقفت حاليا المفاوضات حول موضوع شراء مانشستر يونايتد وذلك لان اصحابه طلبوا مبلغ ملياري جنيه استرليني ( 3.2 مليار دولار ) مقابل بيعه. وتتوقع الصحافة البريطانية ان تتقدم قطر بعرض جديد لشراء النادي.

    وحسب المعلومات المتوفرة فانه حتى لو بيع النادي بمبلغ 1.5 مليار جنيه استرليني فان اصحابه سيحصلون على مبلغ من الربح، حيث كانوا قد دفعوا مقابل شرائه عام 2005 مبلغ 800 مليون جنيه استرليني فقط ( 1.27 مليار دولار ) التي حصلوا عليها كقروض مصرفية مقابل رهن اصول النادي. وليس لاصحاب النادي الحاليين شعبية بين مشجعي الفريق وذلك لاعتقادهم ( أي المشجعين ) بان هؤلاء اثقلوا كاهل النادي بالديون ولايرغبون في توظيف اموال جديدة فيه. ويعتقد المعلقون البريطانيون ان اصحاب النادي يهمهم الحصول على اكبر مبلغ من الربح فقط.

    وتملك العائلة الحاكمة بقطر استثمارات كبيرة في بريطانيا ففي العام الماضي اشترى صندوق الاستثمارات القطري متجر هارودز الذي كان يملكه المصري محمد الفايد وهو احد اضخم متاجر بريطانيا. اما رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني فهو احد اصحاب المجمع السكني المطل على حديقة هايد بارك وهو اغلى مجمع سكني في العالم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد