الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات هل يمكن القول ببيع السلطة للثوابت الفلسطينية مقابلة العجلةفي منحه

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138436

    هل يمكن القول ببيع السلطة للثوابت الفلسطينية مقابلة العجلةفي منحه

    هذا موجز لأهم ما أرادت السلطة الفلسطينية اعطاءه للجانب الاسرائيليوالتنازلات التي ابداها المفاوض الفلسطيني . وهنا يمكن طرح عدة اسئلة منها :

    1-هل يحق للسلطة التي لا تحظي بالتمثيل الحقيقي للشعب الفلسطيني نتيجة عدم ادراج تيارات كبيرةفي منظمة التحريرالفلسطينية؟ كالجهاد الاسلامي وحركة حماس التي فازت بأغلبية اصوات الشعب الفلسطيني . والاحداث الاخيرة ومنها رفض شرائح كبيرة لاجراء المفاوضات بين السلطة والاسرائيليين وتكفل الرئيس المنتهية ولايته وبعض من حركة فتح التي اصبحت عراب الاستسلام وعراب التنازلات نتيجة سكوتها . واليكم أهم تلك المهازل ومن ثم هل سيقدم السيد عباس استقالته ام انه سينهج نهج الهروب الى الامام على شاكلة نهج ياسر عبد ربه الذي ظهر بوجه كلح ليشتم ويكذب ويلصق التهم بهذا النظام او تلك اوالقاء بالمسؤولية على بعض الانظمة العربية للترويح والتنفيس عن النفس .

    عباس يصف نشر الجزيرة لوثائق المفاوضات بالعيب ويلمح إلى حصولها عليها من حكومة عربية .. كما نشرتها الجزيرة : أبرز خطوط فضائح سلطة عباس في مفاوضاتها مع الصهاينة هنا .. فضائح سلطة فتح بالوثائق الرسمية .. تنازلات عن الثوابت وتورط بعدوان وحصار غزة كما اشتملت عل حفظ في المفضلة
    أرسل الموضوع

    القاهرة- وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين نشر قناة (الجزيرة) القطرية وثائق تتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالـعيب، والمح إلى انها قد تكون مسربة من حكومة عربية.
    وقال عباس للصحافيين، بعد مشاورات أجراها مع الرئيس المصري حسني مبارك إن نشر هذه الوثائق أمر مقصود ويهدف إلى خلط الأمور بين المقترحات الفلسطينية والإسرائيلية، وهذا عيب.

    واضاف عباس نود أن نؤكد مجددا أنه ليس لدينا سر نخفيه.

    وفي تلميح إلى امكانية أن تكون الجزيرة حصلت على الوثائق المنشورة من حكومة عربية، قال عباس كل ما نتفاوض عليه أو يعرض علينا أو نعرضه من مقترحات نقدمه بالتفصيل للدول العربية مشفوعا بالوثائق، والعرب جميعا يعرفون ذلك.

    وكانت قناة (الجزيرة) نشرت، عبر موقعها الالكتروني، نصوص محاضر سرية تقول إن طاقم المفاوضات الفلسطيني عرض تنازلات بشأن احتفاظ إسرائيل بمستوطناتها بشأن القدس وفي الضفة الغربية المحتلة، وذلك أثناء المفاوضات مع إسرائيل بمشاركة الولايات المتحدة في العامين 2008 و2009.

    ومن ناحية أخرى، قال عباس إن هناك اتفاقا في الرأي مع مبارك على أهمية استمرار الموقف العربي في التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يتعلق بإدانة الاستيطان الإسرائيلي.

    وأوضح عباس أن مشروع القرار قد وضع الآن فى المرحلة التمهيدية التى تعرف بـ(الصيغة الزرقاء) والتي تعني أنه يمكن أن يقدم بعد ذلك للتصويت.

    وأشار الرئيس الفلسطينى إلى أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا خلال لقائهم بشرم الشيخ قبل أيام على أن الأمور باتت جاهزة لهذا التحرك، مضيفا نحن ننتظر الآن معرفة ماذا سيحدث بعد أيام وعلى ضوء ذلك سوف نقدر ونعد مقترحاتنا.

    وكان عباس قال، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الاوسط في وقت سابق الاثنين، انه حال فشل الخيارات المطروحة بشأن عملية السلام فان القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارا لم يخطر على بال أحد. ورفض عباس الافصاح عن القرار، مؤكدا انه سيتم الاعلان عنه في سبتمبر/ ايلول المقبل.

    وسبق أن نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عباس قوله، بخصوص الوثائق التي بثته الجزيرة، كل ما قمنا به من نشاطات مع الجانب الإسرائيلي والأمريكي يبلغ بها العرب بالتفاصيل.

    وأضاف لا أعلم من أين جاءت الجزيرة بأشياء سرية، ولا يوجد شيء مخفي على الأشقاء العرب، وعندما يحصل شيء نتصل بعدد من الدول، وبالسيد (أمين عام جامعة الدول العربية) عمرو موسى ونطلعهم على ما يجري.

    وأوضح عباس أن السلطة الفلسطينية تنقل التطورات للجانب العربي من خلال لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، أو الاتصالات الثنائية أو من خلال أمين عام الجامعة العربية الذي لديه علم بكل شيء ويبلغ الأشقاء بتطورات الأوضاع باستمرار.

    وعن إمكانية العودة إلى المفاوضات، قال عباس إننا على استعداد للعودة مرة أخرى للمفاوضات، إذا أعادت الادارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك أوباما التأكيد على موقف الإدارة السابقة برئاسة الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن التي أعلنتها وزيرة خارجيته كونداليزا رايس.

    وأوضح أن رايس أكدت للوفدين الفلسطيني والإسرائيلي فى ذلك الوقت أن موقف الإرادة الأميركية من الأراضى المحتلة هو أنها تشمل قطاع غزة والضفة الغربية التي تتضمن القدس الشرقية والبحر الميت ونهر الأردن والمنطقة الميتة ويجب بدء المفاوضات على هذا الأساس من أجل التوصل إلى اتفاق.

    وقال إننا على استعداد عندما نتوصل إلى اتفاق بشأن قيام الدولة الفلسطينية القبول بقوة أمنية دولية شريطة ألا يكون فى دولتنا إسرائيلي واحد مدني أو عسكري.

    وأوضح عباس هذا الموقف طلبنا من الإردة الأمريكية الحالية التأكيد عليه مرة أخرى ولا زلنا نتحدث معهم حتى الآن وقريبا سيقوم الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات بالتوجة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقبل عشرة أيام كان هناك من أجل هذا الغرض.

    وقال عباس انه حال فشل الخيارات المطروحة بشأن عملية السلام فان القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارا لم يخطر على بال أحد. ورفض عباس الافصاح عن القرار، مؤكدا انه سيتم الاعلان عنه في سبتمبر/ ايلول المقبل.

    ـــــــــــ

    وثائق الجزيرة: عريقات يتنازل عن أجزاء كبيرة من القدس ويعرض على ليفني عودة عشرةالاف لاجىء سنويا فقط**عباس كان على علم بعدوان الاحتلال على غزة**سلطةاوسلو عرضت مبادلة حي الشيخ الجراح بـاراض يهودية**عريقات يرفض اي علاقة أردنية بالقدس**نسبة تبادل الاراضي بين السلطة والصهاينة 1إلى 50 لصالح الاحتلال**نصر يوسف خطط مع الاحتلال باغتيال قيادات للمقاومة**عريقات وقريع حرضا الاحتلال ضد قطر وحماس
    ـــــــــــــــــــــ

    المركز الفلسطيني للإعلام ـ بدأت قناة الجزيرة الفضائية بنشر ألف وستمائة وثيقة سرية تتعلق بالمفاوضات بين سلطة فتح والكيان الصهيوني وما دار فيها، تظهر إقدام فريق سلطة أوسلو من تلقاء نفسه على تقديم تنازلات سخية جداً دون الحصول على أي مقابل، لا سيما فيما يتعلق بمواضيع القدس واللاجئين والحدود والأمن.

    ومن بين ما ستظهره القناة بشكل مفصّل على مدى الأيام الأربعة المقبلة، قضية القدس واللاجئين والتنسيق الأمني وحرب غزة وتقرير غولدستون، حيث خصصت القناة اليوم الأحد لنشر وثائق تتعلق بمدينة القدس والتنازلات التي قدمتها السلطة.

    وبدأت بالكشف عن هدية تفاوضية من العيار الثقيل قدمتها سلطة فتح عن طريق المفاوض أحمد قريع حين أبلغ كونداليزا رايس رايس في 15 يونيو 2008، بأن السلطة الفتحاوية عرضت التنازل عن كل المستوطنات في القدس باستثناء جبل أبو غنيم، وهو المرة الاولى في التاريخ التي يقدم الفلسطينيون هذا العرض.

    وتظهر الوثائق عرضا فلسطينيا للتنازل عن الحي اليهودي وجزء من الحي الارمني في القدس، في حين ذكر أن نسبة تبادل الاراضي بن الجانبين سلطة فتح والكيان في القدس 1 – 50 لصالح الكيان.
    ـــــــ

    بينت سجلات التفاوض التي نشرتها قناة الجزيرة أن صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير، قد اقترح حلا غير مسبوق لتقسيم القدس ومقدساتها، حيث كشف عن تقديم سلطة فتح ما أسماه عريقات أكبر أورشاليم للصهاينة في التاريخ اليهودي.

    وتبين محاضر الاجتماعات التي أقيمت في مقر وزارة الخارجية الأمريكية أن عريقات كان راغبا في التخلي عن الحرم القدسي الشريف، وإخضاعه للجنة دولية مقابل السيادة على مساحات أكبر من المدينة القديمة في القدس.

    ففي اجتماع بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول 2009 مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل ونائبه ديفيد هيل والمستشار القانوني لوزارة الخارجية الأمريكية جوناثان شوارتز، أخبر عريقات الأمريكيين عن حله المبتكر لتقسيم المدينة القديمة في القدس.

    اقترح عريقات التمسك بما يسمى معايير كلينتون، وهي خطة قدمها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون بعد فشل مفاوضات كامب ديفيد عام 2000، وتقضي بموافقة مشروطة على الكتل الاستيطانية، وأن يكون تبادل الأرض بين أراضي ما قبل 1967 وأراضي الضفة الغربية.

    يقول عريقات: إنها محلولة. لديكم صيغة معايير كلينتون. بالنسبة للسيادة على المدينة القديمة، ما عدا الحي اليهودي وأجزاء من الحي الأرمني.. يمكن أن يترك الحرم للنقاش لاحقا، هناك طرق مبتكرة، مثل تعيين هيئة أو لجنة تتولى مثلا عدم الحفر تحت المسجد الأقصى …

    كما تكشف الوثائق عن قول عريقات: الإسرائيليون يريدون حل الدولتين ولكنهم لا يثقون بأحد. إنهم يريدون هذا الحل أكثر مما تتخيلون، وفي بعض الأحيان حتى أكثر من الفلسطينيين. ما في تلك الورقة تعطيهم أكبر أورشليم في التاريخ اليهودي، وعودة عدد رمزي من اللاجئين ودولة (فلسطينية) منزوعة السلاح… ماذا يمكنني أن أعطي أكثر من ذلك؟!.

    ـــــــــــــ

    الجزيرة نت : كشفت وثائق سرية اطلعت عليها الجزيرة أن السلطة الفلسطينية تنازلت عن المطالب بإزالة كل المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم أو هارحوما بحسب التسمية الإسرائيلية، وأبدت استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة في الحرم الشريف وحييْ الأرمن والشيخ جراح.

    وأظهرت محاضر جلسات المحادثات المتعلقة بما بات يعرف بـقضايا الوضع النهائي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أن مفاوضي السلطة قبلوا بأن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم.

    وبحسب محضر اجتماع بتاريخ 15 يونيو/ حزيران 2008 حضره مفاوضون أميركيون وإسرائيليون، قال رئيس طاقم المفاوضات في السلطة الفلسطينية أحمد قريع إن هذا المقترح الأخير يمكن أن يساعد في عملية التبادل.

    وأضاف اقترحنا أن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس ما عدا جبل أبوغنيم (هارحوما). ويتابع هذه أول مرة في التاريخ نقدم فيها مقترحا كهذا وقد رفضنا أن نفعل ذلك في كامب ديفد.

    وقد مثل حديث قريع هذا خلاصة صريحة وواضحة لما عرضه -بالخرائط- الوفد الفلسطيني المفاوض برئاسته في الرابع من مايو/أيار 2008، وهو الاجتماع نفسه الذي قال فيه قريع للإسرائيليين إن هناك مصلحة مشتركة في الإبقاء على بعض المستوطنات.

    للتفصيل (انقر هنا)

    وتعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر فيها التراجع الفلسطيني عن التمسك بالحي الأرمني إذا ما قورن هذا الموقف بما تسرب من موقف للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في كامب ديفد.

    وحول الموقف من الحرم القدسي الشريف يتابع عريقات قائلا في الاجتماع نفسه الحرم يمكن تركه للنقاش. هناك طرق خلاقة، كتكوين هيئة أو لجنة، الحصول على تعهدات مثلاً بعدم الحفر.

    فبشأنه يلمح قريع إلى إمكانية المساومة عندما يقول للجانب الإسرائيلي في أحد اللقاءات التفاوضية في إطار تبادل الأراضي، بالنسبة لمنطقة في الشيخ جراح، لا بد أن أحصل على منطقة مكافئة.

    للتفصيل (انقر هنا)

    وبحسب عريقات فإنه في مقابل العروض الفلسطينية، رفض الإسرائيليون مناقشة القدس التي تصر إسرائيل على أنها خارج دائرة التفاوض.

    وتؤكد ذلك وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في لقاء في الـ15 من يونيو/ حزيران 2008 مع قريع ووزيرة الخارجية الأميركية إذ ذاك كوندوليزا رايس قائلة أخبرنا الفلسطينيين أننا لن نعوضهم عن أي أرض هي جزء من إسرائيل، قاصدة بذلك القدس الشرقية التي كانت تل أبيب قد أعلنت ضمها للسيادة الإسرائيلية.

    وفي اجتماعات أخرى كانت ليفني تصر على أن القدس هي العاصمة الموحدة وغير المقسمة لإسرائيل والشعب اليهودي منذ 3007 سنوات، وهو ما كان يثير احتجاجا من قبل المفاوضين الفلسطينيين.

    وخلال اجتماع عقده مع محامين من وحدة دعم المفاوضات في الخامس من مايو/ أيار 2009 يرفض عريقات أي علاقة للأردن بالمدينة المقدسة ويقول لا أريد أن تكون للأردن أي علاقة بالقدس.

    وفي اجتماع آخر له بتاريخ 15 يناير/ كانون الثاني 2010 مع ديفد هيل، نائب ميتشل، شدد عريقات على أن ما في تلك الورقة يمنحهم أكبر يوراشاليم في التاريخ اليهودي.

    وبعد أن طالبه هيل بأن يكون أكثر تحديدا يقول عريقات أنت تعرف الورقة- الورقة التي أعطيتها لدانيال، كتبها (الرئيس محمود عباس) أبو مازن بنفسه.

    وأضافت رايس فيما بعد 1967 هو خط الأساس ولكن إذا انتظرنا إلى أن تقرروا بخصوص السيادة على الحرم أو جبل الهيكل… فإن أولاد أولادكم لن يتوصلوا إلى اتفاق. عندما يتعلق الأمر بالأماكن المقدسة، لا أحد سيجادل بشأن سيادة الآخر. اتركوها بدون حل.

    وأشار عريقات في أحد الاجتماعات إلى أن التشديد على موضوع القدس هو قضية سياسية مرتبطة بالحرص على مستقبل وجود السلطة الفلسطينية.

    واقترحت رايس -وفقا لمحضر اجتماع بتاريخ 29 يوليو/ تموز 2008 مع قريع وعريقات- أن تكون القدس مدينة مفتوحة. لا أريد للفلسطينيين أن ينتظروا إلى الأبد إجابة قد لا تأتي.وقد نال حي الشيخ جراح في القدس هو الآخر نصيبه من مسلسل التراجع الفلسطيني كما تشير إليه الوثائق السرية. وقد نحا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات نفس المنحى عندما قال في اجتماع بتاريخ 21 أكتوبر 2009 مع المبعوث الأميركي إلى منطقة الشرق الأوسط جورج ميتشل، وفقا لوثيقة سرية، بالنسبة للمدينة القديمة فإنها تكون تحت السيادة الفلسطينية ما عدا الحي اليهودي وجزء من الحي الأرمني. شكرا على التتبع وتحمل مشقة طول الموضوع المنقول لتقريب الموضوع وربح الوقت .

    #1477032
    برافوووو حلو الواحد يصطاد بالماء العكر لكن شو هي المحصلة الاخيرة زوبعة في فنجان كلها كم يوم و تنتهي القصة و بعدين قصة الوثائق بيعرف فيها الفلسطينين و العرب من زمان بس لما الجزيرة بدها تعمل حالها ابو العريف هههههه كالعادة طبعا,,, الله يهدي بس كلهم قردين و حارسهم امريكي صهيوني
    ,,
    “ubbcode-header”>إقتباس الرد:”ubbcode-body”>فبشأنه يلمح قريع إلى إمكانية المساومة عندما يقول للجانب الإسرائيلي في أحد اللقاءات التفاوضية في إطار تبادل الأراضي، بالنسبة لمنطقة في الشيخ جراح، لا بد أن أحصل على منطقة مكافئة.

    للتفصيل (انقر هنا)

    المفروض لما الواحد ينقل موضوع ينقله كامل و يضعه في قسم الاخبار المنقولة و طبعا اردت ان اعرف تفاصيل و ضغطت على انقرهنا ما لقيت الرابط… يلا بسيطه المهم ننقل و بس

    #1477057

    ما شاء الله أخ سندباد على توقعي بأنك ستمر لتدافع …

    أقلها كنت تقول كلمة حق ..

    جلست أتمعن بهذي الصورة وكأنها تغني عن الكلام الذي كشفته الوثائق صورة الوزير المفاوض وهو يحدق بعينيه وضحكة الوزيرة الإسرائلية على السذاجة

    #1477090

    اخي الكريم حافظ جدول الضرب,,, و انا بالمثل كنت متوقع ما هو ردك,,, لكن كنت اود ان لا يطرح مثل هكذا موضوع حتى لا نرسخ اهداف الاحتلال بالتفرقة و الانقسام و استغلال ما تنشره الجزيرة العميلة و انت طرحت صور و انا بالمثل سوف اطرح صور و لا تزعل مني اخي كما تدين تدان و اتمنى ان لا ياخذ الموضوع منحى اخر لان لسنا ملائكة و اقصد كل العرب و تفضل شوف بنفسك…

    و مع احترامي الشديد لكل عماني و الشعب الذي احبه

    و هذه خليها في بالك دايما

    تحياتي لك

    #1477127
    الحليوي
    مشارك

    في البداية اشكر الاخت الكريمة الزهراء على مواضيعها القيمة وان كان البعض هنا يريد عدم نقلها اوكتابتها لأنها تفرق

    ولتسمح لي الاخت أن اعلق على على رد سندياد لسان فتح وربما السلطة ايضالاقول:
    مهم جداان تقوم انت وغيرك في نشر صوروالقيام بفضح المستور ليعرف الراي العام كل ما يدور في الكوليس لكن ليس من المهم أن تدافع عن ناس لم يجدوا من يدافع عن اجرامهم في حق الفلسطينيين غير عبد ربه وسندباد الدي يبدو انه معهم والحقائق ساقطا عليه فالى متى ستبقى الى جانب بائعي الوطن ؟ الايجدر بك ان تنضم الى جانب الشرفاء

    كما اشاطر الاخ حافظ على ملاحظته الدقيقة

    #1477154

    اخي الفاضل الحليوي.. تحية طيبة و بعد

    اولا و لمرات عديدة اقولها انا امثل لسان حالي

    ثانيا لا تقلق انا متفهم موقفك و ردك لانه طبيعي جدا ولو كان غير ذلك سوف يكون غير طبيعي و هذا بسبب الجهل بالامر عفانا الله و امة الاسلام منه
    وكان بودي ان تعلق بما يملي عليه ضميرك بمن هم زعماء عرب بالباطن و العلن اصدقاء اوفياء لاسرائيل و يستجممون على شواطئ تل ابيب

    و كان بودي ايضا ان تدعو الجيوش العربية المقدامة ان تاتي لتحرير القدس و فلسطين ولا شو رايك,,,,

    تحياتي لك

    #1477171

    أهلا سندباد ..

    شخصياً لست بمنكر لقاءات الوزيرة المبجلة ، ووجهة نظري ضد هذا الشئ .. جيد لو عقبت بكلمة ضد رموز فتح الأشاوس من نصر يوسف وانتهاءً بمحمد دحلان ..

    الوثائق كشفت ما دار بين المكلفين بملف القدس واللاجئين من غير التعاون في نيل من يتطاول على إسرائيل باي شئ ..

    كنت أمني نفسي بتعليق منك ضد أحد مفاوضي السلطة الفلسطينية ، وما يحاك ضد من يقف في وجه ما تصبو إليه إسرائيل ..

    أخيرا أتمنى أن لا تصيبك شئ من الحساسية حين تذكر الجزيرة فهي وثائق وتم طرحها .

    #1477230

    يا هلا بالجميع

    وبداية اشكر الأخ الكريم سندباد الحاضر الغائب

    نعم انت حر فيما تقوله وانت مشكور عللى مشاركتك وردك

    لكن لي عتاب بسيط على لغتك التي تتسم في أعلب الأحيان بالهروب عن جوهر الموضوع والانكفاء على الدفاع عن جهة باتت سوءاتها مكشوفة لدى الخاص والعام وهو م أثار انتباه البعض هنا بجيث انهم توقعموا ردك المعروف مسبقا الا وهو الدفاع عن المفاوضين الفلسطييين رغم اخطائهم

    لكن في المقابل احييك على رصدك لتلك الصور المكولسة والمرفوضة التي تشكل خطا جسيما ينبغي الا يتكرر مع مجرمي الحرب الصهاينة شكرا

    #1477233

    كما اشكر الاخ الكريم حافظ جدول الضرب

    اولا على صبره وتحمله

    ثانيا لوقوفه في الخط الصحيح الدي لم يعد غامضا.

    #1477234

    كما اشكر

    الاخ الكريم الحليوي اليقظ دائما والداعم الدايم للقضابا الحق

    والواعي بالاخطار والتحديات

    #1477235
    أبوخلود
    مشارك

    السلام عليكم ..
    لا أدرى إلى متى يظل البعض يدافع عن الباطل بالباطل . وماجدوى الحديث عن اهداف نشر الوثائق وما اذا كانت اهداف بريئة أو غير ذلك. المهم انكشاف الخيانة ووجوب محاسبة كل خائن على حخيانته .. أمّا أن يأتى من يرد بأن هناك اخرون خائنون . فحتى لو صح هذا فلا يعفى اى خائن عميل من المسئولية . ليتنا نتوقف عن اسلوب تشويه كل من ينطق بالحق. وأحيانا يكون السكوت أفضل ألف مرة من الدفاع الخائب الذى يحاول فقط ان يجرنا بعيدا عن قلب الحدث المشين.
    خالص التحية أخت زهراء وبارك الله فيكِ وكل المخلصين

    #1477293
    المغربي
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شدني الموضوع لقناة الجزيره فقط

    الاخت الزهراء الشريفه الاخ الحليوي سبق وان كانت قناة الجزيره تتهم الرئيس
    ياسر عرفات رحمة الله تغشاه الى قبره بالعميل والخائن

    وانه سوف يبيع اراضي فلسطين وانه تنازل عن الاراضي المجاوره لااسرائيل وانه وانه وانه …

    لاتخفى على قناة الجزيره ذلك وحرضت الرائ العام واجاء دور حماس في قطاع غزه وننظر كم مكاتب القناه ومايدور بداخلها

    قناة الجزيره ياسيدتي ليست قناه ذو مصداقيه فقدت مصداقيتها منذو فتره بسيطه ونشرها للوثائق مكذووب وغير صحيح

    كما قيل ان كان شعارها الرائ والرائ الاخر لماذا نشرت الوثائق ولم تسال اصحاب الشان اصحاب المفاوضات والسلطه الفلسطينه ومن اتهمته الرئيس ابو عمار انها سوف تنشر الوثائق فهل هذا صحيح او غير صحيح ؟؟

    قناة الجزيره احلى واسعد خبر تنقله وفي المقدمه خبر عن حركة طالبان
    والتسجيل الصوتي لااسامه بن لادن وعن حركة الشباب المجاهدين في

    الصومال ومحاربتها للحكومه وعن اختطاف اجانب في المغرب العربي

    وعن الحراك الجنوبي في اليمن ولاننسا ايضااا اتهام السلطه الفلسطنيه بااعتقال اعضاء من حماس وهدم منازلهم هذا هو وثائقي الجزيره بالكامل

    وكذلك عن سيرة الرئيس الفنزولي انه يكره امريكا واوروبا وانه عدو لاامريكا وانه احتضن شعب محاصر بالسيول في قصره وقام يغني ويرقص معهم

    اتمنى ان تقومي حاليااا انتي واالاخ الحليوي بمشاهدة قناه اخباريه اخرى غير هذه القناه ولو لدقائق فقط ….

    تحياتي ووفقكم الله للخير

    #1477375

    اهلا يك اخي المغربي من اليمن

    يمن المواقف الشجاعة اليمن الدي اوصى الرسول محمد خيرا

    اليمن الدي يتمنى كل مسلم غيور ان يحفظه من كيد امريكا وامريكا فقط

    أما تقولك على الجزيرة فلا احد يصدقك لاساب عدة

    1{الجزيرة يوم ان كانت الفلوجة تذبح نساؤها ورجالها واطفالها وتبادبكل الاسلحة المحرمة ماهريت الجزيرة ويوم ان تخلى معظم الهرب عن حرب الابادة في حق اهل غزة كانت الجزيرة هي التي ايقطت ضمائر الاحرار غي عذا العالم الذي استمع الى تصريحات احبابكم في رام الله والقاهرة نلك التصريحات التي بررت العدوان الاسرائيلي بتصرفات حماس والمقاومة وحملوها مسئولية العدوان كما حملها مل من يحمل فكرك اخي المغربي للاسف الشديد؟

    ثم ان الجزيرة لها خطها ورسالتها.فلم يضق صدرها وصدر العاملين بهايوم ان سبها اصحاب السبة ومن باعوا الحق والثوابت الوطنية .

    بل لم يتدخل امير قطر ليمنع البث على عصبة اهل رام الله الذين فقدوا صوابهم واصبحوا يوزعون الاتخامات والسباب الى زعماء عرب وعلى راسهم امر قطر والجزيرة.

    واخيرا اخي المعربي لا تقلق وكن منطقيا وسوف تصدمك حقائق اخرى بالصوت والصورة لتبدل الاحوال وتقدم العلم

    فاتركوا على الاقل ما يضكمن لكم الحفاظ على الاحترام بين افراد الشعب الفلسطيني وكفى نصرة لمن ظهرت سوءاته لكل دي عينين

    فالسلطة اعترفت واسرائيل كذلك وانت كما اخرون تدافعون عن الباطل بالباطل
    ومزيدا من الحذر والابتعاد عن الايديولوجية والعصبية وشكرا

    #1477440
    كبرياء
    مشارك

    يجب أن تتغير قيادة السلطة فهذه الثلة التي فاوضت إسرائيل ثلة جبانة لا تتحلى بموقف شجاع واحد.. لا أقول عميلة أو خائنة لأنها لن تمتلك الجرأة على نقض الثوابت .. لكنها لا ترضي الشعب الفلسطيني و لا تسترد له حقوقه.
    بغض النظر عن توقف المفاوضات .. و كون هذه الوثائق لا تفيد و لا تنفع لأن الحكومة القادمة الإسرائيلية ستبدأ من الصفر.

    لكن ليعلم قادة السلطة أن الفلسطيني لا ولن يرضى بالتخلي عن ذرة تراب من أرض فلسطين للعدو الصهيوني .. حتى لو أقرت بحدود 67 دولة لفلسطين .. فبعد أن نأخذ أرضنا في 67 سنطالب بأرضنا في حيفا و يافا و عكا و صفد و اللد و الرملة و عسقلان و أم الرشراش و ليعد اليهود إلى مزابلهم التي قدموا منها ، و ليلحق بهم أذنابهم .

    #1477457

    نعم كبرياء لا يمكن لكل وطني شريف يحترم نفسه ان يقف الى جانب من باع الثوابت او فرط فيها ولا يمكن لاي غيور مهملا كان انتماؤه

    هدا ما احييك عليه اخي لأنك كنت تساند من دون حجة او دليل وكنت تقف الى جانب من فرط في الثوابت وتعاون مع المحتل لقتل واعتقال المقاومين والمناضلين فالاوراق والوثائق تكشف تورط السلطة في قتل المدهون والقرع وما خفي اعظم واثبتت ان السلطة تقايض الاستحقاقات الفلسطينية والمكتسبات التي حصلت عليها نتيجة التضحيات والنضال تقايضها بمسائل لمصلحتهم كما حصل في تنازلهم عن مناقشة تقرير كولستون الدي كشف الخروقات الصهيونية في قتل الفلسطينيين بدم بارد خلال الحرب على غزة قايضتها بالتفاوض العبثي اشكرك وسوف تعرف كل الحقائق عن هده الحفنة التي بقيت لوحدها على الارض بعدما تبرأ منها الاكثرية

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد