الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة سجادة صلاة ألمانية تحافظ على عظامك

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138383
    noor_888
    مشارك


    ديرفيلد برلين ـ «د.ب.أ»: ينادي المؤذن للصلاة، ببطء يركع رجل مسن على سجادة الصلاة، وحركته بالغة الصعوبة، كما ينهض بجهد.
    «لا يمكنك الصلاة بهذا الشكل» ربما كانت تلك الفكرة هي التي دفعت تورجاي ينيرر أحد أصحاب متاجر السجاد في مدينة كارلسروه جنوب غربي ألمانيا، لابتكار سجادة الصلاة «المقومة للعظام» والتي أطلق عليها اسم «المحراب».
    السجادة تبدو عادية للوهلة الأولى، لكن طولها – 1.25 متر – والذي يزيد عن سجادة الصلاة التقليدية بنحو 15 سنتيمترا، وكذلك ملمسها يوحيان بأنها «حصيرة يوجا». انها محشوة بمزيج من مواد رغوية بسمك 1.5 سنتيمترا، يقول ينيرر إنها مادة مشابهة لتلك التي تستخدمها المستشفيات في الغالب.
    ويقول ينيرر عبر تسجيل فيديو بثه على موقع «يوتيوب» الإلكتروني إن سجادته ستخفف من «آلام الركبة والظهر والأقدام» أثناء الصلاة.
    واضطر ينيرر إلى أخذ موافقات علماء مسملون وعمل على خمسين نموذجا أوليا مختلفة في الطول والسمك قبل أن ينتهي به المطاف إلى تلك النسخة الأخيرة. وحصل ينيرر على براءة اختراع لسجادته علاوة على إشادة العلماء.
    ويقول المخترع: «لا ينبغي أن تكون سجادة (الصلاة) سميكة للغاية .. فالمرء يجب أن يبذل بعض الجهد خلال القيام بالصلاة». السجادة أطول من المعتاد وإلا فإن المسافة بين الركبة والجبهة ستكون أكبر من اللازم خلال السجود

    #1476713
    noor_888
    مشارك

    مبدعين الالمان

    المصدر من جريد عمان

    #1476844
    تجليآت
    مشارك

    حلو ودي اشوف شكلها ..

    مشكوره نواري

    #1476991
    ashraf hasaneen
    مشارك

    ماشاء الله
    فيه ناس بتفكر
    لك التحية

    #1477518

    #1477811
    Al-Manar
    مشارك

    عزيزتي نواري

    تسلمين ع الموضوع

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد