الرئيسية منتديات مجلس الهواتف النقالة إطلاق تطبيقات للهواتف الذكية لمقارنة أسعار السلع عبر المسح الضوئي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #138305

    أشارت تقارير إعلامية، يوم الأحد، إلى أنه تم إطلاق تطبيقات جديدة للهواتف الذكية تمتاز باحتوائها على خاصية مقارنة الأسعار من خلال المسح الضوئي، وذلك من أجل مساعدة المستخدم في التعرف على أفضل العروض في الأسواق التجارية.

    وذكرت الجزيرة نت أن تطبيقات مقارنة الأسعار تعتمد في نتائجها على محركات بحث معروفة بالبحث عن الأسعار، مشيرة إلى أن هذه البرامج ستحقق أرباح كبيرة بالنسبة للمحال التجارية.

    وتعمل هذه الخاصية الجديدة للهواتف الذكية من خلال توجيه الكاميرا على الشيفرة الخيطية أو باركود على السلعة المراد شرائها.

    وأضافت الجزيرة أن شركتين متخصصتين بالتسوق عبر الانترنت أعلنتا عن إدخال خدمة مقارنة أسعار السلع على تطبيقاتها، التي تعمل على الهواتف الذكية، حيث أن موقعي إي باي وأمازون طرحا خدمة المسح الضوئي لمقارنة الأسعار، بحيث يسمح للمستخدم بالدخول في مزادات عبر الإنترنت والقيام بأعمال التسوق من خلال موقعهما الإلكتروني.

    من جهة أخرى، يرى بعض أصحاب المحال الصغيرة إلى أن هذه الخدمة تشكل خطرا على المحال التقليدية، لافتين إلى أن مواقع التسوق عبر الإنترنت تعمل بتكلفة منخفضة، من خلال تقديمها لأرخص العروض.

    لكن يعاب على برامج المسح الضوئي لمقارنة الأسعار أنها تتطلب درجة إضاءة معينة، بالإضافة إلى تثبيت الشفرة الخيطية لبضع ثواني أمام كاميرا الهاتف وهذه الظروف لا تكون متاحة دائما في المحال التجارية.

    #1476457
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد