الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مؤامرات أمريكا تتكسر على صخرة لبنان كما انكسر عملاء اسرائيل

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137957

    مؤامرات أمريكا تتكسر على صخرة لبنان كما انكسر عملاء اسرائيل

    تشبث الادارة الأمريكيةبضغوطاتها على حلفائها بلبنان وحلفائها في المنطقة العربية بعدم التفاهم او التساهل في بند المحكمة الدولية حول الحريري رغم خطورة الوضع في لبنان وحساسية المسألة، ورضوخ فريق 14آيار برئاسة رئيس الحكومة اللبنانية الحريري، كشفت بالملموس الضعف المهول في الفكر الاستراتيجي الأمريكي وبضعف فقه الواقع اللبناني وقدرات فريق 8 آيار على المناورة والالتفاف على كل المؤامرات ولخبطة أمور كل حلفاء أمريكا بلبنان كما بالمنطقة .كما كشف بجلاء غباءسياسيا لذى بعض أطراف الأغلبية الحكومية وعدم توفر الكثير منهم لنظة ثاقبة متفحصة كان من شانها ان تدرك خطورة المرحلة وتفويت الفرصة على المعارضة ان هي ابتعدت عن فكرة الاستقواء بامريكا علما ان كل مؤامرات امريكا سقطت على صخرة لبنان وحرب تموز ووعود كوندوليزا رايس واحدة من تلك الانكسارات والمؤامرات كما يبين هشاشة مستشاري رئيس وزراء لبنان الحريري وضعفهم على الالمام بالواقع اللبناني وما يجري في الكواليس لتدارك الموقف ، ولكن انى لهم بهذا امام قدرات حزب الله الذي بدأ يخيف اسرائيل في مسالة رصد اجهزتها الاعلاماتية والجاسوسية كبيرة الدقة كما بدا يرصد حركات طائراتها المتطورة جدا ،

    في المقابل اسقاط المعارضة لحكومة الحريري في وقت حساس وفي وقت يوجد في رئيس الحكومة في أمريكا أمر مدروس ومحسوس لاستثماره كنقطة قوة لدى افرقاء كثر من لبنان حيث اعتبروا أن امريكا طرفا فيما حل بلبنان وفيما سيحل وانه طرف غير مأمون ولا يمكن الوثوق به ، خاصة أن دوره في عدوات تموز لا زال عالقا بالاذهان ماديا ومعنويا ، وهو ضربة لمستقبل الحريري كما كانموقف رئيس الحكومة السابق السنيورة ضربة قاضية له عند عدوان تموز ،، كما اظهر حدث اسقاط الحكومة يقظة المعارضة وقدرتها على التصرف في الوقت المناسب لابطال المؤامرات كما دل على انها تملك أكثر من خيار لمواجهة ما قد تحمله الايام المقبلة،

    كما ان حشدحزب الله لقوى المعارضة واطراف أخرى أذهب سدى ما كانت تعول عليه أطراف في الاغلبية من أن الفتنة في لبنان هي فتنة مذهبية بين السنة والشيعة ، وهو أمر خاطئء لاعتبارات عدة . أن المعارضة حصنت نفسها من هذا باعتبار انها تضم اليها قوى سنية وشيعية ودرزية ومسيحية وغيرها مما اربك الجميع . وباغت الجميع ، وكما يقال ما بدئ بنجاح فأنه سيرتقي في سلم النجاحات فأول خطوات المعارضة كانت ضربة كسرت راس من اسر ان يظهر انه نصير امريكا ونصير العدالة وهم واهمون لانهم يعلمون كم مرة كانت فيها امريكا عادلة مع العرب ولصالح العرب فالملفات مفتوحة من زمان ولا شيء لم ينصب لاقامة العدل والميزان …. فمن الرابح اذن ؟ وهل من اعتبار او درس للجيران ولبعض الاخوة العرب؟

    #1475220

    الى انصار امريكا بلبنان

    الى من يستقوي بامريكا انظر كيف تخلت فرنسا وامريكا عن احد عملائها المخلصين وحلفائها الاستراتيجيين بالمنطقة العربية كيف تبرات منهعم وتركتهم يهيمون في الصحراء على الحدود التونسية الليبية وبعضهم القي عليه القبض كما يلقى القبض على الطريدة من طرف المواطنين . انظر اليهم كيف هربوا خلسة وعلقوا في الهواء والجو بحثا عمن يسمح لهم بنزول الارض ، انظر واسمع كيف اعلنت فرنسا ان عائلة بن علي غير مرغوب فيهم ، وانها ستطلب منهم المغادرة ان وجدوا على ارضها انها الحكرة والاهانة ,,,, فالحذر والحذر فللشعوب هبة خاصة على الفاسدين والعملاء واتباع الاعداء.

    #1476796

    نعم أوراق المشاريع الأمريكية والاسرائلية تتساقط واحدة تلو الاخرى على صخور الاحزاب والحركات والشعوبة المحبة للحرية والمقاومة ومحاربة التدخل الغربي في فرض سياسيين بعينهم او فرض نماذج بعينها او دعم ديكتاتوريات تلبس قميصهم ومفصلة بمقاسهم . نعم دعم كبير وطويل لديكتاتور تونس الذي حارب كل ما يراه هذا الغرب مهددا لمصالحه ولقيمه التي يسميها بالحرة . هاهو هذا الديكتاتور يسقط على ايدي شباب تونس رفضوا الوصاية وملوا القبضة الحديدية حتى استوت في اعينهم معانيس الحياة والموت .

    نعم هاهو لبنان بطبقاته الحيبة وذات بعد
    النظر تلتف حول المقاومة بعدما علمت بخبث اللعبة الامريكية الاسرائيلية التي تتمثل في المحكمة الدولية التي لم تتشكل ولم يطالب أحد بتشكيلها لمحاكمة جرائم بين ضحيتها ومجرمها او مقترفها كقادة اسرائيل الذين ارتكبوا مجازر لا تحتاج لتحقيق او تثبت وانما المجرم معروف ومعترف وشاهد العالم جرائمه الحربية في حق شعب بأكمله وباسلحة محرمة دوليا فاين هي الدولية من هؤلاء واين هي الشرعية الدولية من هؤلاء ؟

    نعم بان وظهر ان السنيورة وأصحابه اقتنصوا فرصة ضعف المقاومة والمعارضة بفعل الحرب العدوانية التي فرضت عليهم صيف او تموز 2006 ومن ثم تسللوا الى اروقة المشروع الامريكي الصهيوني ليتم بعدها منح ترخيص لاسرائيل وحلفائها من اجل ايجاد صيغ محاربة المقاومة او القضاء عليها وعلى رموزها عبر اصدار احكام بحق بعضهم ولكن كل هذا مرتقب في وجود مستعدين لتمثيل المسرحية ولعب دور الوكيل . أما مليس مقبولا هو الانخراط العربي في لعبة معروفة اسبابها واهدافها.

    لكن عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ، هاهم حلفاء امريكا يسقطون على صخرة اليقظين في لبنان وهاهي الحكومة التي عولوا عليها لتنفيذ مخططهم الخبيث تتهاوى ويحرمون كما قال مسؤولون امريكيون انفسهم من حليف قوي في الشرق الاوسط ويقصدون الحريري وحكومته المنهارة.
    وهاهي امريكا تثبت انها عاجزة عن فهم الشعوب العربية ونواياها الاصيلة الرافضة لتدخلها في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وتخطيء في حساباتهافي معرفة التوجهات والافكار الحرة لاغلبية شعوب المنطقة ،حيث انقلب عليها بعض ممن كانت قد حسبت انه ضمنت نهجه وربحت توجهه السياسي الضيق لكن في الامة رجال لا يسمحون لأنفسهم ببيع اوطانهم وضمائرهم لعدو الامة وهم لا زالوا يتذكروتذن المواقف الخزية لامريكا من الحرب التموزية ومن العدوان الاسرائيلي على لبنان انسانه وبنيته التحتية ويعلمون ان العالم كله طالب بوقف الحرب العدوانية على جنوب لبنان في حين رفضت امريكا ذلك . ليتأكد الشعب الاصيل أن امريكا عدوة وليست صديقة كما يروج البعض ويحلم البعض او يعتقد ذلك خطا. حيث اصلح وليد جنبلاط زلته وعاد الى رشده الاصيل هو وفريقه وعلى راسهم الخطيب المفوه صاحب المواقف الجريئة في كثير من المواقف انه غازي العريضي. وهاهو السني الذي راهن كثير من المضللين على بقائه ضمن لائحة المضللين يخرج من قمقمه ليعلن انه مرشح المعارضة . انه نجيب ميقاتي وسيظهر آخرون خلال الأيام القليلة القادمة لأن نهج الاغلبية السابقة ومنطقها اصبح ينذر بخطرة لا تتصور حيث بداو يقولون كلاما خطيرايتمثل في تقديس اشخاص بعينهم بعد ان فشلوا في اثارة فتن مذهبية باعتبار ان المعارضة تتضمن كل اطياف المذاهب والطوائف .

    #1477129
    الحليوي
    مشارك

    نعم اختي

    وما جري في لبنان مؤحرا تجل واضح لهدا السقوط المدوي للمشروع الامريكي

    في الشرق العربي

    شكرا

    #1477237

    اشكرك اخي الكريم

    ماجرى ويجري مند سنوات في لبنان يدل على ان المقاومةةالشعب اللبناني

    في معظمه فهم اللعبةالامريكصهيونيةلأصبحت معروفةوأن امريكا ووكلاءها في

    المنطقة لا يرالون قصيري النظر وبالتالي عليهم ان يرضوا باللعبة

    وقواعدها وان يتعلموا الدرس من شرفاء لبنان ومقاومتها

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد