الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات اسرائيل وأمريكا :الأخطر على تركيا والمنطقة بل العالم ..

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137836
    الحليوي
    مشارك


    من خلال استطلاع للرأي أجرته مراصد تركية وشمل المئات من شرائح مختلفة من ابناء وبنات تركيا ، صوت الأغلبية بأن أخطر بلد يهدد تركيا والمنطقة هو أمريكا متبوعة باسرائيل …..

    لكن ما السر في ذلك ؟ أم أن هذا الشعور قديم ؟

    الحقيقة أن الشعب التركي شعب أصيل لم تستطع سياسات التدجيت والتغريب احتواءه بالمرة .. لقد كان كمن يريد أن يجس نبض هذا الغرب الذي منذ عرفناه وعرفه الأتراك هو غرب برغماتي ينافق من يساعده ويقدم له الخدمات ويحافظ له على مصالحه وفي مقدمتها اقامة علاقات اقتصادية وعسكرية مع اسرائيل . لكن لن يتركه يتقدم او يقترب منه الى أدنى درجة او يعامله معاملة النظير او الند للند ، وانما معاملة ثانية معاملة محوطة بالحذرومحوطة بالتكتم ،لأن ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .

    فالشعب التركي تمكن من معرفة الغرب عن قرب وتمكن منمعرفة خبايا التفكير الغربي لذلك قرر العودة الى أصله والى جذوره والى حاضنتة التي هي العالمة الاسلامي مهما كلفه ذلك من ثمن ،

    لذلك فمن خلال هذاالاستطلاع للراي قال الشعب التركي باغلبية أن عدوه هو أمريكا متبوعة باسرائيل .

    لذلك تساءل كثير من المهتمين والمتتبعين بسر ذلك التحول الذي جعل سكان بلد كان في عرف أمريكا الحليف الاسترتيجي القوي في المنطقة منذ زمن طويل ؟

    الجواب هو ان الشعب التركي قرأ في التعامل الامريكي مع قضايا الشعوب العربية والاسلامية نوعا من النفاق والاستهتار والازدراء والدونية ، وان الغرب التابع لامريكا لن يرضى بالمسلم مهما كانت جنسيته الا ان صار على نمط الغربي في عقيدته الدينية والسياسية والاحجتماعية وهو ما رفضه الشعب التركي الذي لم يذب نهائيا فيما خططله من قبل أتاتورك ومن قبل العلمانيين اللبراليين . كماأن أمريكا أصبحت تتستر على ارهاب اسرائيل وتحميه بكل ما اوتيت ، كما أن امريكا تحتل مجموعة من الدول ذات المرجعيات المختلفة وتهدد أخرى ان اختارت الاختلاف او الاستقلال الحقيقي عن تبعيتها الخ .

    أما أسباب كراهية الشعب التركي لاسرائيل واعتباره لها الدولة الثانية التي تهدد تركيا وامنها واستقرارها وكينونتها فهي عديدة ومرئية لكل ذي عينين : تعنتها استخفافها بالقوانين الدوزلية وتجاهل قرارات مايسمى بالشرعية الدولية ، تاريخه المتجدد في مجال المجازر من دير ياسين وقانا الاولى والثانية ومجازر فلسطين ولبنان . الاجرام العابر للقارات وقتها واستباحتها لسيادة عدة دول كتونس وسوريا ومصر والاردن ووأخيرا امارة دبي وكثير من دول العالم ،كما أن اسرائيل تقدم على قتل مجرد أناس عزل أجانب جاؤوا للتعبير عن شعورهم بالظلم والعنصرية المسلطة على الفلسطينيين . سواء عبر الاحتلال او عبر القتل او عبر التجويع والحصار،

    كما أن هذا الشعب يقرأ ويحلل ويسمع ويتابع فيرى أن اسرائيل هي الدولة التي تهاجم دولا عدة وتعتدي على انسانها واملاكها وبحرها وبرها شبه يوميا دون حسب او رقيب . كما يلحظون ايضا أن اسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي قامت بمهاجمة دول بعيدة عنها لتدمير مصانعها او قتل افراد منها كسوريا وتونس والعراق وغيرها . كما ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بتجنيد متطرفين يهود في جيشها لاحداث المجازر الكبرى ، كما ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة من تملك ترسانة نووية كبرى بعيدة عن اية مساءلةلا من امريكا ولا من المجتمع الدولي ،كا ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة تستعمل السلاح المحرم دوليا على العزل والابرياء فكيف يوثق في مثل هذه القوة الغاشمة العنصرية التي تعتبر غير اليهود أغيارايجوز ويجب قتلهم ، فكان الشعب التركي محقا في تخمينه. لإاين تقفون أيها العرب ، وهلا لا زال الغرب وامريكا الذي يعمل على تمكزيقكم حبيبا لكم ؟

    #1474729
    المغربي
    مشارك

    هلا الاخ الحيلوي
    طرح جميل ومميز لاكن لي وجهة نظري

    منذو متى والشعب التركي اصيل ويكره امريكا واسرائيل وانت تعلم
    ان العلمانيه هي من اسست تركيااا الى فتره قريبه

    حين تولي حزب العداله والتمنيه الحكم بدات العلاقه بين اسرائيل وتركيا علاقه جيده ومع امريكااا

    وحين الهجوم الوحشي على قافلة الحريه التي كانت من تركيااا بداء
    الشعب التركي يغضب من اسرائيل ويعتبرها عداء لاكن بالمقابل لامانع من ارسال طائرات تركيه مساعده لاااطفاء للحريق الذي نشب في اسرائيل قبل شهر

    لامانع من الالتقاء الذي يحدث بين الوزراء الاسرائلين والاتراك…

    لك تحياتي

    #1475617
    OtmanGX
    مشارك

    شكرا على الموضوع ، فأمريكا تعتبر خطرا على كل البلدان المسلمة .
    وخير ما يصور هذا ، هو مسلسل واذي الذئاب الجزء الرابع

    #1475892

    صدقت أخي اخي الحليوي وصدق من قال معك بأن أمريكا واسرائيل هي الأخطر على العالم وخاصة على العرب والمسلمين ،

    لماذا ؟

    لأن اسرائيل هي التي تعتدي على لبنان يوميا واسرائيل هي التي تعتدي على أهل غزة يوميا ولأن اسرائيل هي التي ضربت المنشأة النووية العراقية خلال الثمانينيات وهي التي قتلت عدة شخصيات فلسطينية في عدة دول ذات سيادة كمصر والاردن وتونس وسوريا وأخيرا دبي بالامارات نعم اسرائيل هي التي تعمل القرصنة من دون أن تخاف او يحاسبها أحد هي التي تزور جوازات السفر وتنتحل شخصيات عالمية دون أن يحرك الغرب القوي ساكنا نعم اسرائيل هي التي تملك في الشرق الاوسط أكثر من 200 راس نووي وليس أية دولة أخرى فهل في خطورتها شك ؟

    وأما أمريكا فنعغم انها الدولة التي ادخلت العالم في حيص بيص هي صاحبة الارهاب ومكتشفة الارهاب وصانعة الارهاب ومصدرة الارهاب ومسببة الارهاب ومحتلة الدول ومسقطة العروش ومهددة الاستقرار والامن في كل دول المنطقة وخاصة العربية الاسلامية فهل توجد دولة أخطر منها عالميا .

    بالاضافة الى ذلك فأمريكا هي التي ترعى الارهاب اللاسرائيلي وهي التي تحمي جرائمه عن طرق استخدام الفيتو الذي ما سمح للعالم بادانة اسرائيل النازية فهل يثق الاتراك وغيرهم فيها ؟ انه لا يثق في هؤلاء الا من تجمد حسه وتبلد فكره وتعطل ذهنه عن التفكير او اراد أن يتظاهر بذلك . ولكن ليعلم عذهؤلاء أن امريكا ستتخلى عنهم ان انتهت مدة صلاحياتهم كما تخلت عن حليفها الاستراتيجي ،وضيفهم الشرفي بن علي ديكتاتور تونس يوم ان انتهت صلاحيته بعد ظهر يوم 14يناير 2011م. فهل من مدكر؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد