الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات تصميم الدبابة والطائرة .. بداية دافينتشي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #13748
    وجدان
    مشارك

    رسومه كانت البداية لتصميم الدبابة و الطائرة ليوناردو دافينتشي مخترع آلات حرب و موسيقي

    الطبول الثلاثة الفريدة التي صممها ليوناردو دافينتشي لجيوش الامارات الإيطالية في العصور الوسطى أعيدت للحياة في معرض ليوناردو المخترع الذي أقيم في سويسرا كأكبر معرض منذ سنوات و تضمن عددا كبيرا من أفكار عبقري عصر النهضة.

    و عرضت طبول الحرب التي نفذت استنادا إلى رسومات تركها ليوناردو إلى جانب طائرة هليكوبتر و دراجة و سيارة تتحرك بزمبرك.

    و عرض ما يزيد على مئة عمل من لوحات ليوناردو و دراساته حول جدران دار الصناعة الحربية القديمة في مركز بيير جاندا في بلدة مارتيني جنوب غرب سويسرا من بين المعروضات نحو 30 نموذجا أنتج استنادا إلى لوحاته و تصميماته و يعتقد ان عدد قليلا منها نفذ في زمن ليوناردو.

    و قال ليوناردو النباتي الذي كانت الطبيعة بالنسبة له مجموعة آلات كبيرة انه يكره الحرب ووصفها ذات مرة بأنها جنون شنيع لكنه مع ذلك صمم أسلحة دفاعية و هجومية لأمراء فلورنسا و ميلانو و الامارات البابوية و هو عمل ساعده على الحفاظ على نمط حياته و على تمويل اهتماماته الهندسية.

    و يعتقد الخبراء ان اثنين على الأقل من طبول الحرب الثلاثة ربما كان الهدف منها تسيير الجيوش في كثير من المعارك فيما بين امارات القرنين 15 و 16 في ايطاليا. بينما يعتقدون ان الطبل الثالث صمم على الأرجح لأغراض موسيقية خالصة.

    و نفذ الطبول الثلاثة أعضاء في رابطة ليوناردو دافينتشي للأبحاث الثقافية التي تأسست في العام 1988 في سيون بالقرب من مارتيني لتشجيع تنفيذ أعماله و نفذت الرابطة بالفعل العديد من الآلات الموسيقية الاخرى التي صممها ليوناردو الابن غير الشرعي لابنة مزارع و موظف عام في فلورنسا كان دائم التنقل.

    ولد ليوناردو في عام 1452م و حلم عندما كان مستشارا عسكريا لبورجيا بابا روما و لعائلة سفورزا التي حكمت ميلانو بالة تشبه السلحفاة مزودة بمدافع تطلق النيران في جميع الاتجاهات و تنقل ما يصل إلى 26 رجلا إلى ميدان المعركة و كانت هذه الآلة التي مهدت لظهور الدبابة في القرن العشرين.

    و إلى جانب الدبابة كان هناك ابتكار لمدفع رشاش له عشر خزائن كآلة مهدت لظهور قاذف الصواريخ المتعدد الذي استخدمه الجيش السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

    و يقول الخبراء انه ليس هناك ما يدل على ان ليوناردو تنبأ باستخدام الطائرة التي صممها بل و جربها في مرتفعات توسكاني في أغراض حربية و على الرغم من ان ليوناردو لم يتمكن من تحقيق حلمه في ان تحلق طائرته الا ان رسوماته ألهمت مهندسا ألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر للطيران بمركبة لا تعمل بمحرك.

    و كان في المعرض رسومات لأحد مشروعات ليوناردو التي لم تتحقق و هو مشروع لجسر ضخم فوق القرن الذهبي في اسطنبول و مثل الطائرة لم يشيد الجسر الا بعد خمسة قرون و اعتبر من بين أعظم الجسور في القرن العشرين.

    تحياتي

    #392678

    ونحن نصمم الميونو وشيبس صحار ……..

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد