الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة اجمل 10 حدائق بالعالم

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137315

    أجمل 10 حدائق في العالم

    لا أظن أن هناك ما يدخل السرور والراحة على النفس فيما حولنا أكثر من أن تجلس وسط حديقة غنّاء لتستنشق هواءها العليل معطراً برائحة الزهور وأنت تسمع خرير المياه وتغريد الطيور.
    إذا كنتم تتفقون معي في هذا الرأي، ما رأيكم أن نشاهد نأخذ جولة حول أرضنا الساحرة لنشاهد أجمل 10 حدائق في العالم، ولنبدأ من اليابان:
    1. حديقة الستة قصائد الشعرية – طوكيو – اليابان:

    من أجمل الحدائق اليابانية وأكثرها تنظيماً، وهي من الحدائق القديمة نسبياً حيث بدأ البناء فيها عام 1695 وتم الانتهاء منها في العام 1702.
    وتحتوي الحديقة على بركة مياه جميلة في منتصفها مع مجموعة من التلال التي تعطي مشهداً مميزاً للبيئة المحيطة.

    2. حدائق بوتشارت – فيكتوريا – كندا:

    تقع على مسافة 20 كم شمال فيكتوريا في كندا، وقصة بنائها تعود إلى أوائل القرن العشرين مع السيدة جيني بوتشارت التي استفادت من عمل زوجها في صناعة الأسمنت، فكانت تأخذ الأرض التي ينتهي زوجها منها، وتقوم بزراعتها حتى وصلت لمساحة 55 فدان!

    وما أن بدأ جمال الحديقة في الظهور حتى قامت بجلب العديد من الأنواع النادرة والغريبة من الزهور التي لا تنبت ولا تزرع في كندا، لتصبح الحديقة من أروع حدائق العالم. وبعد أن ماتت السيدة بوتشارت استمرت عائلتها في هذا التقليد حتى يومنا هذا!
    3. حدائق إكسبوري – هامبشاير – إنجلترا:

    أُنشئت هذه الحديقة الرائعة عام 1920 على مساحة 200 فدان، وهي تعود لأحد فروع عائلة روثشايلد، وتحتوي تشكيلة مدهشة من الأزهار التي تمتد تحتها شبكة هائلة من الأنابيب التي يصل طولها لـ35 كم.
    أجمل حدائق العالم أغرب أماكن على ظهر الأرض
    وتقيم هذه الحديقة العديد من الأنشطة الاجتماعية التي تشمل إقامة حفلات الزواج. تعجبني كثيراً بالمناسبة فكرة الزواج في الحدائق بالطريقة الغربية بدلاً من الأفراح الصاخبة لدينا، والتي تُحول الأعراس إلى حفلات تعذيب في رأيي، لكن لا أظن أن لدينا حدائق بهذا الجمال.

    4. حدائق سنغافورة النباتية – سنغافورة:

    أُنشئت عام 1859، وتقع على مساحة 128 فدان داخل حدائق الاورشيد الوطنية في سنغافورة، وهي من أجمل الحدائق النباتية في العالم.

    5. حدائق قصر ستورهيد – إنجلترا:

    أجمل حدائق العالم أغرب أماكن على ظهر الأرض
    تعود للقرن الثامن عشر، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تذكرنا بألف ليلة وليلة: قصر رائعة على بحيرة ساحرة تحيط بها الأشجار والأزهار من كل الاتجاهات!
    أجمل حدائق العالم+أغرب أماكن على ظهر الأرض
    تم إنشاء الحديقة في العام 1740، وبناها هنري هوار الثاني، ولم تكن تلك البحيرة التي تشاهدونها في الصور موجودة حينها، فأراد هنري الثاني توفير منظر جميل لزواره، فقام ببناء سد على نهر ستاور لتشكيل هذه البحيرة (بكل بساطة..)!

    .
    .
    .
    .
    .

    أغرب 10 أماكن على ظهر الأرض

    غالباً ما ننظر باستغراب إلى الصور التي تُدهشنا بها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا للطبيعة العجيبة على الكواكب الأخرى التي حولنا مثل المريخ والزهرة وعطارد، ولكن الحقيقة أننا لا نحتاج للذهاب هذه الكواكب لنشاهد أي مناظر عجيبة لأن هناك أماكن على كوكب الأرض أكثر منها غرابة!
    لنشاهد معاً قائمة أغرب 10 أماكن على ظهر الأرض:
    1. جزيرة سُقطرى – اليمن

    لا تظن أنك تشاهد صوراً من كوكب آخر، أو رسومات لأحد العصور الجيولوجية القديمة على ظهر الأرض، بل هي لقطات معاصرة لجزيرة سُقطرى (أو سُقطرة)، وهي جزيرة يمنية تقع على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العلماء أنها انفصلت عن أفريقيا من ست أو سبع ملايين عام.
    وتحتوي هذه الجزيرة العجيبة على أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة!

    صورة شجرة دم الأخوين، ولا توجد هذه الشجرة في أي مكان في العالم إلا على هذه الجزيرة

    2. سالار دي يوني – بوليفيا

    إذا ذهبت إلى هذا المكان الساحر، سستشعر وكأنك تحلم لأن هذا المكان يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم! وما يزيد الأمر سحراً هو وجود طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، ما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حولك:

    3. بحيرة كليلوك – كندا

    مع ارتفاع درجة حرارة الشمس تتبخر مياه بحيرة كليلوك لتنتج مجموعة من الدوائر التي تعبر عن محتوى البحيرة من المعادن في شكل تدرجات مدهشة،حيث تحتوي هذه البحيرة على أعلى تركيز في العالم من الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيون، وهي تركيبة علاجية رائعة جعلت من هذه البحيرة منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور. حيث استخدمها الهنود الحمر سابقاً في علاج الأمراض المزمنة لدرجة أن إحدى الروايات تقول أن قبيلتين متحاربيتن وقعتا اتفاقاً أثناء حربهما للسماح بنقل الجرحى لهذه البحيرة دون المس بهم!

    4. الوديان الجافة – أنتارتيكا

    تشعر في هذا المكان وكأنك على كوكب آخر:

    ويوجد تحت الثلج مياه شديدة الملوحة تعيش فيها كائنات لا نعرف عنها سوى القليل، ويقوم الباحثون من كل أنحاء العالم بدراستها.

    5. ريو تينتو – أسبانيا

    لا تظن أننا على الكوكب الأحمر (المريخ) فلازلنا على كوكب الأرض ولكننا في ريوتينتو بإسبانيا. وهي منطقة تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها!
    واسم المنطقة مأخوذ من اسم نهر ريوتينتو الذي يتميز بلونه الأحمر القاني لأن مياهه عالية الحموضة وغنية بالمعادن.

    #1472531
    تحيا مصر
    مشارك

    شكراا اخى ع الصور وع المعلوماات القيمة

    لك جزيل الشكر

    #1472569
    rudainah
    مشارك

    مشكور الصور كتير حلوين ربي يطعمنا شوفتهم بالحقيقة

    #1472606
    المغربي
    مشارك

    مشكوووووووور الامير نور ع الطرح

    بدايه جميله وموفقه

    ننتظر منك الجديد

    تقبل تحياتي

    #1472658
    noor_888
    مشارك

    الصور خير شاهد ع الطرح

    تسلم امير نوور ع الطرح

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد