الرئيسية منتديات مجلس الصحة جهاز ليزر لكشف تسوس الأسنان من دون ألم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137142
    rudainah
    مشارك
    جهاز ليزر لكشف تسوس الأسنان من دون ألم

    لندن – (يو بي اي) يقدم العلماء شعاع ليزر بسيط قد يستبدل قريباً صور الأشعة كوسيلة فعّالة لاكتشاف الأمراض بدون ألم أو جراحة.
    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان هذه التقنية التي تحمل اسم التحليل الطيفي الرامان قد تتوفر بشكل واسع خلال 5 سنوات، وستساعد علي اكتشاف مؤشرات سرطان الثدي وتسوس الأسنان وترقق العظام. وتقوم هذه التقنية علي قياس قوة المسافة التي تقطعها موجة الضوء الناتجة عن الجزئيات، وستقدم وسيلة لتشخيص الأمراض بطريقة أسرع وأسهل وأكثر دقة. وقال أستاذ الكيمياء في جامعة ميتشغان في الولايات المتحدة مايكل موريس الذي يستخدم الليزر لدراسة العظام انه يستخدم التقنية علي الجثث غير أنها ستكون فعّالة أيضاً لدي الأحياء. وقال ان تحليل النتائج لن يستغرق أكثر من بضع ثواني. وقال انه حين يكون الشخص مريضاً يختلف المزيج الكيميائي في الأنسجة عّما يكون عليه حين تكون الأنسجة سليمة، فيتغير الطيف استناداً الي حالة الأنسجة التي يتم تحليلها.
    ويضع المريض رسغه علي طاولة وتلقي الألياف البصرية ضوء الليزر مرتبطاً بسوار مصنوع من السليكون.
    كما قد تغني هذه التقنية عن سحب الدم في بعض الحالات وعن صور فحص الثدي.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد