الرئيسية منتديات مجلس الصحة نعناع مبتكر لمكافحة تسوس الأسنان

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137115
    rudainah
    مشارك
    نعناع مبتكر لمكافحة تسوس الأسنان

    استنبط علماء بيولوجيا، متخصصون في تركيب الفم، نعناعا يستطيع مكافحةالتسوس باستخدام عنصر يدعى «كافيستات». ويحتوي هذا العنصر على مكونين يحميان الأسنان، الأول هو الحمض الأميني أرجنين، الذي يقوم بعملية أيض غذائي لنوع معين من البكتيريا تعمل على معادلة الحمض الذي تنتجه المواد السكرية.

    ويؤدي ذلك إلى رفع درجة الحموضة للحيلولة دون حدوث أية أضرار للأسنان. كما يطرح «كافيستات» مركبات كيميائية أخرى تعمل على وقاية الأسنان ومنع ذوبان مكوناتها المعدنية.

    والمعروف أن الصودا، الحلوى، والأغذية المعالجة يدخل في تركيبها السكر، الذي يسبب تسوس الأسنان ونخرها. وفي غضون السنوات الأربعين الماضية لاحظ الخبراء حدوث انخفاض في تسوس الأسنان لدى الأطفال، لكن بحسب إحصائيات مركز مراقبة الأمراض فإن هذا المنحنى آخذ بالانعكاس الآن. ولحل هذه المعضلة اكتشف أحد الباحثين في جامعة «ستوني بروك» الأميركية طريقة لاستخدام الحلوى للوقاية من التسوس ونخر الأسنان.

    فقد لاحظ هذا الخبير الأميركي أن لعاب الإنسان هو أكبر واق من التسوس. وأمضى 40 عاما في الدراسة والبحث، تم خلالها إنفاق أكثر من مليار دولار، في محاولة لتحديد مكونات اللعاب وسبب قدرته على مكافحة التسوس

    #1471518
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ردينه ع الطرح

    #1471530
    rudainah
    مشارك

    شكرا على مرورك لك التوفيق

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد