الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية حديث عن " استقلاليتها " … قناة سوريا الاخبارية على " النايل سات

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #137009

    أطلقت قناة سورية الإخبارية إشارة البث التجريبي للقناة على القمر الصناعي النايل سات وعلى التردد 11919 والترمزة 27500 .

    و أوضح مصدر من القناة ، فضل عدم ذكر اسمه ، أن هذا البث التجريبي هو أقرب لاختبار هندسي لجاهزية الأقمار، حيث لا يظهر على الشاشة الآن سوى شعار القناة، مضيفا أن الإطلاق التجريبي سيكون في منتصف الأسبوع القادم وسيقتصر على مجموعة من المواد والشارات التي تقدم تعريفا لهوية القناة وشكلها وبرامجها.

    واشار المصدر إلى أن العمل على المحطة سار وفق ما أعلنه المدير العام للتلفزيون معن حيدر بأن الإطلاق الرسمي للقناة سيكون بمنتصف عام 2011، إلا أنه أوضح أن الموعد يمكن أن يكون أقرب من المتوقع نظرا لسرعة التحضيرات، وستكون الإنطلاقة من استديوهات خاصة في دروشا ريثما تتسلم المركز الإخباري الحالي للتلفزيون السوري، الذي ستقدمه وزارة الإعلام للإخبارية الجديدة.

    وتشير التقارير الإعلامية إلى ان القناة ستكون مستقلة عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، كما لن تتحمل الحكومات مسؤولية ما يبث فيها, لافتة الى انه سيجري تمويلها من دافع الضرائب السوري على نسق هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي والروسية روسيا اليوم و قناة الحرة الأمريكية.

    ويرأس إدارة القناة الدكتور فؤاد شربجي الذي كان يرأس سابقاً منصبي مدير التلفزيون السوري ومدير عام لقناة الدنيا السورية الخاصة .

    وبذلك تنضم قناة سورية الإخبارية لشبكة القنوات السورية التي تضم سورية الفضائية وسورية دراما، إضافة إلى القناتين الأرضيتين الأولى والثانية.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد