مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136928
    mouza
    مشارك
    الفراولـــــــــــــــــة

    *تعرف الفرولة في الشام بإسم:(الفريز أو الشليك)و تسمى أيضا: توت الأرض.

    **وهي فاكهة ذات قيمة غذائية ودوائية عالية… فهي سهلة الهضم,توافق حتى المعد الضعيفة,وهي غنية بأملاح:الكالسيوم,والحديد,والموادالسكرية…كما تحتوى أيضا على فيتامينات(ب),(ح),(ه),(ك).


    **عصير الفراولة قلوى مدر للبول,ينشط المعدة,يساعد على الهضم,وهو ملين مغد,مقو,يساعد على بناء الأنسجة,منظف للدم,مضاد للسموم,ملين,منظم لافرازات المرارة,يستعمل ضد النزيف.

    **ينصح بتناول الفراولة لكل الأشخاص باستثناء ذوي الحساسية المفرطة,حيث يظهر على أجسادهم طفح جلدي بعد تناول الفراولة,ويمكن التأكد من الخلو من الحساسية بتناول حبة واحدة,من الفراولة قبل الطعام فإن لم يظهر طفح جلدى بعد ذلك فلا خوف من تناول الفراولة.

    **والفراولة مفيدة جدا في علاج المفاصل والكبدوالمرارة والكلى…كما أنها مفيدة جدا للأطفال,الشيوخ,والنقهاء,والمصابين بعسر الهضم ,ونقص إفراز المرارة,أمراض الكبد ,أمراض المثانة والكلى.

    **وفي هده الحالات يؤكل من الفراولة(250-500)غرام في اليوم.
    **كماأن مغلى أوراق وجذور الفرولة يستعمل في علاج الإسهال,نقص إفراز المرارة,أمراض الكبد,وأمراض المثانة والكلى.

    إستخدام الفرولة في التجميــــل:

    **لتجميل بشرة الوجه,تهرس حبات الفرولة ويدهن بها الوجه قبل النوم,ويترك حتى الصباح …فيغسل بماء البقدونس الأفرنجي..وهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد.

    **يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة في قطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة,ويضاف إليه خمس نقط من ماء الورد وعشر نقط من صبغة صمغ جاوة… تمزج هذه الأشياء كلها وتفرش على كمادة من القطن,ثم توضع على الوجه لمدة ساعة,ترفع بعد ذلك ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوي على بيكربونات الصديوم بنسبة10جراما لكل لتر.

    **يساعد عصير الفراولة على إزالة صفرة الأسنان والرسوبات التى تتراكم عليها.

    #1470380
    noor_888
    مشارك

    انا احب الفراوله

    تسلمي الغلا ع المعلومات

    #1470578
    OtmanGX
    مشارك

    #1470914
    mouza
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : OtmanGX”ubbcode-body”>

    مشكور اخي لمرورك العطر الدي ينور صفحتي
    اختك مـــــــــــــوزا

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد