الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة ليلة سقوط البطل .. شكرا ما قصرتم على خروج منتخبنا

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136509
    noor_888
    مشارك

    فقد منتخبنا الوطني لقبه بطلا لدورة كأس الخليج لكرة القدم وخطف العراق بطل اسيا في المقابل بطاقته الى نصف النهائي بعد انتهاء مباراتهما سلبيا يوم امس على ملعب نادي الوحدة في ابين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لخليجي 20.
    ولحق العراق الى دور الاربعة بالامارات التي تغلبت على البحرين 3-1. وتصدرت الامارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام العراق، وخرجت منتخبنا الوطني بـ(3 نقاط) والبحرين (نقطة) من الدور الاول. ويلعب العراق في نصف النهائي مع الكويت الخميس المقبل.
    وكان منتخبنا الوطني توج بطلا للمرة الاولى في تاريخه في النسخة الماضية على ارضه مطلع عام 2009 بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بضربات الجزاء الترجيحية، علما بأنه كان طرفا في المباراة النهائية في قطر عامي 2004 والامارات 2007 وخسر امام المنتخبين المضيفين.
    وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها العراق بطل اعوام 1979 و1984 و1988 الدور نصف النهائي منذ عودته الى الدورة، اذ خرج في النسخ الثلاث السابقة من الدور الاول.
    وافتقد منتخبنا الوطني جهد عماد الحوسني بداعي الاصابة حيث فضل المدرب عدم المخاطرة باشراكه في المباراة ودفع بقاسم سعيد بدلا منه. ولم يقدم المنتخبان المستوى المتوقع منهما في الشوط الاول الذي كان فيه حامل اللقب الاكثر سيطرة على المجريات لكن من دون خطورة على المرمى، في حين ان بطل اسيا افتقد التحكم بمنطقة العمليات مع ابتعاد علاء عبد الزهرة ونشأت اكرم وهوار محمد وعماد محمد عن مستواهم الا انه حصل على بعض الفرص السانحة للتسجيل.
    وكانت البداية حذرة من الطرفين مع ميل لمنتخب عمان الى الهجوم لانه كان مطالبا بالفوز خصوصا ان الامارات كانت تتقدم بهدفين في الدقائق العشر الاولى على البحرين في المباراة الثانية. وكانت الفرصة الاولى عراقية اثر كرة من الجهة اليسرى لنشأت اكرم الى مهدي كريم ابعدها المدافع عبد الرحمن صالح برأسه في اللحظة المناسبة الى ركلة ركنية (11).
    ودخلت المباراة في رتابة غير مبررة من المنتخبين الى ان افلت يونس محمود من الرقابة الدفاعية واطلق كرة قوية مفاجئة من نحو 25 مترا ابعدها الحارس محمد هويدي بقبضتيه ببراعة (21).
    واعتمد منتخبنا الوطني على ارسال الكرات الطويلة الى المنطقة العراقية لكنها كانت سهلة في متناول المدافعين فغابت بالتالي الخطورة على مرمى الحارس محمد كاصد.
    وازدادت الخطورة العراقية حيث افلت مرمانا من هدف في الدقيقة 26 حين اخترق عماد محمد من الجهة اليمنى وارسل كرة حضرها يونس محمود خلفية تابعها مهدي كريم باتجاه المرمى الخالي من الحارس الصاعد للتصدي له لكنها وجدت رأس المدافع سعد سهيل الذي ابعدها في اللحظة المناسبة (26).
    وضغط منتخبنا في ربع الساعة الاخير لكنهم عجزوا عن فك الشفرة الدفاعية لمنتخب العراق، وما زاد من صعوبة مهمتهم افتقادهم التركيز في التمريرات رغم التنويع بين الكرات الارضية والعالية.
    وتدخل كاصد لابعاد كرة كادت تخدعه اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وذلك قبل ان تصل الى حسن ربيع هداف خليجي 19 قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول.
    وبدأ منتخبنا الوطني الشوط الثاني كما انهى الاول بمحاولات لهز الشباك، وكانت اولاها من كرة لاحمد مبارك سهلة بين يدي محمد كاصد (54)، ثم ظهر حسن ربيع في احدى الفرص النادرة حين تابع برأسه كرة من الجهة اليمنى لاسماعيل العجمي سيطر عليها الحارس العراقي (58).
    وكان نجم الوسط فوزي بشير الحاضر الابرز في منتخبنا الوطني خصوصا بتمريراته الى حسن ربيع، لكنه ارتأى اخذ المبادرة فارسل كرة باتجاه الزاوية اليمنى انقض عليها كاصد على دفعتين (62).
    وتراجع العراقيون تماما الى الدفاع نتيجة الضغط للاعبينا فحاول المدرب الالماني فولفغانغ سيدكا اعادة التوازن الى التشكيلة باشراك صالح سدير بدلا من علاء عبد الزهرة الغائب عن المجريات، فكانت له فرصة فور نزوله لكن الحارس محمد هويدي سيطر على كرته (70).
    ونجح سيدكا في مسعاه فاحبط محاولات العمانيين لتنظيم هجماتهم في الدقائق المتبقية التي لم تشهد فرصا تذكر على المرميين.

    #1469261
    كاريكا
    مشارك

    نور حظ اوفر في المرات القادمة

    هذا هو حال كرة القدم
    والمنتخب العماني هو من اخرج نفسه
    لانه اهدر كل الفرص التي سنحت له
    من اول البطولة ونتمنى ان يعالج
    اخطائه في المرات القادمة
    وباذن الله القادم أفضل من الماضي

    دمتي بالف خير

    #1469264
    المغربي
    مشارك

    والله ماقصرون

    قدموا اداء رائع بذلوا جهدهم
    حاولوا مرات لاكن الدفاع العراقي كان صلبا وسد كل الفراغ

    الاخت نور
    نتمنى لكم الافضل في المستقبل والله يوفقهم دوما

    #1469321
    الجرجري
    مشارك

    الحقيقة ماقصرو قدمو مبارات رائعة خصوصآ في الشوط التاني
    ولاكن هدا حال كرة القدم
    نتمنى التوفيق لمنتخبكم
    في الدوريات القادمة
    شكرآ للمعلومات اختي نور

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد