الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية مصر: 5 قنوات دينية تبث مجدداً

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136491

    ذكر تقرير اليوم الأحد أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر قضت أمس السبت بإعادة بث 5 قنوات دينية وهي البدر والحافظ وصفا والرحمة ووصال، بينما أيد الحكم قرار وزير الإعلام بوقف قنوات الناس والصحة والجمال والخليجية.

    ووفقاً لصحيفة الوطن السعودية جاء ذلك في خطوة مناهضة لقرارات وزارات الإعلام والاتصالات والاستثمار المصرية.

    وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوقفت مصر بث تلك القنوات الفضائية على القمر الاصطناعي المملوك لها نايل سات مؤقتاً لمخالفتها شروط البث.

    وجاء الحكم بعد الدعوى التي رفعها طه عبدالجليل المحامي الموكل عن الشيخ يوسف البدري، ضد كل من وزير الإعلام ووزير الاستثمار، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة النايل سات، اعتراضاً على إغلاق القنوات الإسلامية التي تم حجبها على حدة، مرفقة بالمستندات والسيديهات المدمجة.

    وطالب البدري بوقف تنفيذ القرار الصادر بوقف بثها، وإلغاء القرار واعتباره كأن لم يكن، وإعادة بثها من جديد.

    وقال البدري إن القرار يؤكد صحة موقفه لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح، مشيراً إلى أن إدارة نايل سات تقوم بحجب القنوات الإسلامية دونما وجه حق في حين تغض الطرف عما وصفها بـالقنوات الإباحية التي تحض الشباب على الرذيلة.

    وفي أكتوبر/تشرين الأول، قال مراقبون إن مصر استاءت من تدخل قنوات فضائية عربية بشكل غير مباشر في قضايا طائفية أثيرت فيها في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال توجيه انتقادات إلى الدين المسيحي.

    #1472060

    لك الشكرعلى المشاركه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد