مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136463
    كاريكا
    مشارك

    أحبتي في الله

    تكثر في هذه الايام اصابتنا واصابت اطفالنا وبعضها معروف اسبابه والبعض الاخر غير معروف السبب لعل وعسى الله يبعد عنى وعنكم وعن ابنائنا كل مكروه ولكن حبيت اليوم ان انتقل معكم الى موضوع يغفل الكثير عنه الا وهو حسد العين وهو شيء مذكور وموجود في الدنيا فلا خلاف عليه فنجد البعض يتزين ويلبس ما لذ وطاب لديه واخرين يتكلمون عن الاموال والعز والخير وخلافه كثير وينسون ان هناك اناس ليس لديهم هذه الاشياء ولا يسوون حوائجهم في الكتمان وايضا نجد بعض النساء يلبسون ابنائهم اجمل ملابس ويزوقونهم ويتركونهم بين ايدي الجميع فعندما يجدهم احد الاشخاص ويقول بسم الله مشاء الله تبارك الرحمن فهو استعاز بالله من الشيطان واغفل عينه واكتفى بحب قلب لهذا الصغير ولكن البعض الاخر يجد الاطفال فلا يقول شيء وتجد عيناه تتمل من هذا الطفل والطفل بطبعه جميله وقلبه جميله وابتسامته فيها حنان للجميع فتجذب كل من يراه اليه فبدون قصد من بعض الاشخاص نجدهم يقبلون الابناء بحرقه ويلاعبونهم لا اقول للامهات ان تحبسو ابنائكم في بيوتكم لا والف لا كل ما قلته في السابق من مقدمه هذا كله لكي اجذب انتباهكم للمحافظه على ابنائكم ولكي تصون الله فيهم اي عندما ينام الطفل ارقيه او في اي وقت يكون جالس بين ايديكي ارقيه فالرقيه لا تضر ولكن تنفع والطفل الصغير لا يعرف ان يشتكي،، وعندما يصاب شخص او طفل او بيت او سيارة او اي شي بالعين (الحسد) يقال ان هناك علاج لهذا الشي كما سمعت والله اعلم.
    اولاً على صاحب العين او الحاسد ان يتوضأ ويأخذ ماء الوضوع ويسكب على المحسود على رأسه من الخلف،، هذا في حال رضى (صاحب العين) وان يسوي هذا بطيب خاطر.
    وان كان صعب ان تتحدث اليه فيمكن ان تاتي بشيء من ريحته مثل غترته او طقيته او شراب او اي شيء من ريحته (ملابسه) وتبلل في مياه وايضا تسكب على المحسود او البيت او السيارة او اي شي لحق به الضرر.
    للعلم ضروري انك عندما تسوي كل هذا ان تكون على يقين بما تفعله ومؤمن به وبان الله سوف ينجيك من هذا المرض عندما تسوي كل هذا ولكن البعض يقول نجرب ونشوف يعني هو غير مقتنع فليس هناك استفاده.

    كيفية معرفة (صاحب العين) الحاسد
    ممكن هو نفسه يقول انا اعجبت بهذا وصار كذا وكذا ويعترف.
    او تجده يتمعن في الشيء بعينه ويقعد وقت طويل وهو ينظر اليه.
    او تجده يتكلم عن هذا الشخص او الشيء بحرقه.

    والله أعلم

    ولكن يا اخي ويا اختي فلنهتدي الى هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم ولنرقي الاطفال كما كان الرسول يرقى الحسن والحسين

    ولنبدأ بـ:

    1- سورة الفاتحة.
    2- أو خمس آيات من سورة البقرة: الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3} والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{4} أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{5}.
    3- أية الكرسى :{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة: 255.
    4- آخر أيتين من سورة البقرة: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ{285} لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286}.
    5- المعوذتين (سورتى الفلق والناس) وسورة الإخلاص وبعد ذلك تقول: بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك * أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه.

    دمتم بالف خير

    كاريكا

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد