الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة طرق بسيطة حتى تشعر بالقوة والسلطة ايها الرجل ؟؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #136339

    تقترح دراسة جديدة بأن طريقة وقوفنا تجعلنا نشعر ونبدو أكثر قوة.

    الوقوف والجلوس بشكل سليم يمكن أن يغير من مستويات الهرمونات، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالقوة والثقة بالنفس، والقدرة على تحمل المخاطر، وفقا للباحثين في كلية الأعمال في هارفارد.

    تقول مؤلفة الدراسة أيمي كودي، عالمة نفسانية إجتماعية في هارفارد، “الوقوف السليم يجعلك تبدو أكثر قوة. لقد لاحظت أن الكثير من طلاب الماجستير عدلوا وقفتهم عندما أخبرتهم عن النتائج.” بالمقابل، الوقوف بشكل متقوقع يقلص من حجم الجسم مما يجعل الشخص يبدو أضعف وأكثر تعرضا للخطر.

    يقول طبيب جامعة بنسلفانيا النفساني الدكتور كرستوس بالاس، “هذا فكرة قديمة جدا وهي أن ندع جسمنا يقوم بالخطوة الأولى حتى نفكر بأننا نملك تلك القوة بالفعل. في الحقيقة جسمنا يمكن أن يخدع تفكيرنا.”

    الوقوف السليم بشكل مسيطر يزيد من مستويات هرمونات التيستوستيرون ويقلل من مستويات هورمون الإجهاد كورتيزول.

    نشرت الدراسة في مجلة علم النفس، ويعتقد العلماء بأن هذه النتائج تتوافق مع ما يحدث في عالم الحيوانات، مثلا عندما تنفخ القرود صدورها لإظهار السيطرة والهيمنة، وعندما يقوم الطاووس برفع ريش ذيله الملون لجذب الاناث.

    #1483581

    يسلموا اخي ابو النور عالموضوع

    #1485283

    شكرا لك اخي

    #1502012
    khaledebnrshd
    مشارك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد