مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #135843
    OtmanGX
    مشارك
    الجاسوسية

    الجاسوسية في القانون هي العمل سرا ، من أجل أن يستولي شخص ما أو يحاول الاستيلاء على معلومات حيوية ومهمة ، بغرض توصيلها للأعداء أو لدول أخرى . ونصت اتفاقية لاهاي الدولية عام 1907 على محاكمة المتهم بالجاسوسية والحكم عليه بالإعدام .

    من قضايا الجاسوسية الكبرى منذ الحرب العالمية الثانية ، القضايا المتصلة بإفشاء أسرار الأسلحة النووية ، ومن أشهرها القضية التي اتهم فيها الدكتور كلاوس فوخس في إنجلترا ، بإفشاء أسرار القنبلة الذرية إلى الاتحاد السوفييتي ، وحكم عليه في مارس 1950 بالسجن لمدة 14 عاما . والقضية التي اتهم فيها يوليوس روزنبرج وزوجته اثيل روزنبج عام 1951 في الولايات المتحدة الأمريكية ، بإفشاء أسرار القنبلة الذرية إلى الاتحاد السوفييتي ، وقدما للمحاكمة في 29 مارس ، وحكم عليهما بالإعدام .

    ولم تنقطع أعمال التجسس مع تطور أساليبها في العالم ، كما لم ينقطع كشف الكثير منها ، وتقديم المتهمين فيها إلى المحاكمة في ضوء قوانين كل دولة .

    #1466935
    OtmanGX
    مشارك

    ………………………..

    #1467846

    شكرا لك أخي الكريم ع المعلومه

    #1467943
    ذهب
    مشارك

    تشكر ع المعلومة اخي

    #1468012
    OtmanGX
    مشارك

    ………………………….

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد