الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات جلالة السلطان المعظم/ مكرمتان ساميتان لاسر الضمان الاجتماعي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #135831
    noor_888
    مشارك

    مسقط في 9 نوفمبر/العمانية/ تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه/ فأنعم بمكرمتين ساميتين سخيتين للمستفيدين من مظلة الضمان الاجتماعي .

    وتتمثل المكرمة الاولى في مضاعفة قيمة المعاش الشهري لكل من شهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والاضحى من كل عام . أما المكرمة الثانية فتقضي بإعفاء المنتفعين من نظام قروض مشروعات موارد الرزق .

    وتأتي هذه المكارم ضمن المكارم السامية لجلالة السلطان المعظم / حفظه الله ورعاه/ ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الاربعين المجيد لانطلاقة مسيرة النهضة المباركة وتواصلا لمكرمات جلالته المتتالية التي ينعم بها على ابناء شعبه بكافة فئاته ومختلف شرائحه .

    وعن هاتين المكرمتين صرحت معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية قائلة ان هاتين المكرمتين تأتيا إيمانا من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه/ بأهمية الاهتمام بالانسان العماني وتوفير سبل العيش الكريم له وذلك انطلاقا من أن الانسان العماني أساس التنمية وغايتها حسب الارادة السامية منذ بزوغ فجر النهضة المباركة حيث ان المكرمة الاولى سترفع عدد المعاشات التي يستلمها المنتفعون من معاشات الضمان الاجتماعي الى خمسة عشر معاشا في السنة الواحدة مما يعني ان مضاعفة المعاش الشهري لهذه المناسبات الثلاث سيعين الاسر الضمانية من تحسين وضعها المعيشي في هذه المراحل لاسيما وان
    الانفاق في هذه المناسبات عادة ما يكلف الاسر تكاليف عالية .

    أما المكرمة الثانية فتتمثل في إعفاء المستفيدين من نظام قروض مشروعات موارد الرزق من سداد المبالغ المتبقية عليهم حتى 31 ديسمبر 2009 حيث سيستفيد من هذه المكرمة ثلاثمائة وخمسة عشر من أسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم والاشخاص المعاقين الذين حصلوا على قروض لاقامة مشاريعهم الخاصة لزيادة الدخل وهم في مرحلة سداد هذه القروض .

    ودعت وزيرة التنمية الاجتماعية الاشخاص ممن تم إعفائهم من سداد القروض المتبقية عليهم لمضاعفة نشاطهم في هذا الجانب حتى تكون هذه المكرمة دافعا لهم نحو تطوير مشاريعهم وتحسين المردود الاقتصادي بما يعود عليهم بالنفع والفائدة مؤكدة بان الوزارة على استعداد تام لمعاونتهم في تحقيق ذلك .

    وفي ختام تصريحها رفعت معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه / على مكارم جلالته المتوالية لاسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم داعية الباري
    جلت قدرته ان يحفظ جلالته بعين رعايته ويمن عليه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وان يجعل هذه المكرمة وغيرها من مكارم جلالته في ميزان حسناته/ انه سميع مجيب الدعاء/ .

    #1466748

    ما أعظم أفعاله وما اسخى عطاءاته

    حفظه الله و متعه بالصحة والعافية والعمر المديد

    شكرا لك اختي

    #1466756
    تايم
    مشارك

    الله يحفظة ويديمة ان شاء الله
    دايم يرسم الفرحة ع وجوة المعوزين
    تسلمي نور ع هالخبرية

    #1466771
    الأسير
    مشارك

    اللهم إحفظ قابوس من كيد الخائنين المبغظين
    وأمده بالصحة وطول العمر

    شكرا noor_888 على الخبرية
    رايح يستفيد منها قطاع من العمانيين يستاهلوا

    #1466851
    مجد العرب
    مشارك

    حفظ الله مولانا السلطان دائما يسعى بأن يجعل المواطن العماني ينعم في وطنه بما فضل الله.

    أطال الله بعمره وأمده بالصحة والعافية آمين.

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد