الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري انعدام الرقابة في الغربة واثارها..

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #13555
    المخيني
    مشارك

    مساء الخير…

    احببت ان تشاركوني بارائكم ليس فقط طلاب السلطنة بالخارج وانما ايضا الاعضاء…

    هذا من واقع عشته هنا رايت الشباب والبنات قد انجرفوا بشده نحو الانحراف ولا اقول كلهم انما البعض …ياتي الطالب هنا وهو لا يكاد يفقه شيئا وتراه بعد اسبوع حالق اخر صيحة ولابس تمام وحتى اذا كان ما يدخن بدا يدخن والاسبوع الثاني تسمع انه ما فيه مرقص وما دخله وتتفاجا به بالاسبوع الثالث معاه صديقة …والدراسة بوادي وهو بوادي ثاني…

    موقف اخر لبنت توها جايه من المطار بعباءة فرنسية بعد اسبوعيين بالضبط تلقاها لابسه جنز يبين معالم جسمها وجالسه تشرب كوفي مع البنات وبعدين تروح تلعب بولينج …وما خفي كان اعظم…

    احدهم قال لي يا اخي ويش دخلك حرية شخصية اقول لو كان اهلهم يعلمون ذلك لطلبوا رجوعهم فورا…

    ما دفعني لكتابة هذا لاني مندهش كيف اثرت رقابة الاهل وتربيتهم على هؤلا القلة من الشباب والبنات ولاني اغار على البنات خاصة وكنت اراقب في احد المقاهي نظرات الشباب العرب من غير العمانين للبنات العمانيات…

    اخيرا انا متاكد ان هذه الحالات الشاذه ليس فقط بالهند انما في كل مكان يذهب فيه طلاب عمان…

    بانتظار تعقيباتك على هذا…

    تحياتي…

    #391998
    ماجد9999
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي العزيز ..المخيني

    اشكرك على طرحك الجميل لهذا الموضوع الذي كان لابد أن يقرأه كل مسؤل او كل فرد من اصحاب الأسر التي قامت بارسال او تنوي ارسال احد افرادها للدراسه بالخارج.

      وأنا لا اعني الجميع انما هنالك بعض الفئات التي ما ان تخرج عن رقابة الأسرة

    إلا وتنجرف مع الركب الموجود في تلك البلد من التقاليع وغيرها من الأمور التي لايرضاها الدين والشخص على ذويه.

    اخي موضوعك بغاية الحساسيه حيث انه يجب ان ننظر الى ما يحدث هنا في بلادنا العربيه من تقليد ابنائنا من الجنسين للغرب من تقاليع اللبس وغيرها من التسريحات والمصاحبه للجنس الأخر(بمعنى يجب ان يكون للولد صديقه والعكس) وإلا يعتبر هؤلاء غير مجارين للحياة…وهذا أشد ما أسميه بالتخلف والرجعيه العمياء.

     حيث ان لديننا الحنيف واتباع سنه نبينا الحبيب عليه السلام. ماينهي عن ان نكون امعـــــــــــه للغرب في عاداتهم وتقاليدهم المنافيه للأسلام.

     عليه أرى انا هذه الأمور ترجع الى ذوي النفوس الضعيفه والى اهمال بعض الأهالي في مراقبة ذويهم..وايضا بعدهم عن الدين الحنيف.

       هذا وجزاك الله خيراَ..شكراَ 

     

     

    #392029
    المخيني
    مشارك

    شكرا لك اخي ماجد9999…

    ولو اني كنت اتمنى ان ارى ردودا اكثر…

    تحياتي…

    #392074
    venos
    مشارك

    الاخ العزيز  المخيني

    تحية طيبة

    سرني رؤيتك من جديد تثير موضوعك الساخن هذا

    وسرني ايضا رؤيتي انا ايضا انشغالات الدراسة والامتحان وامور اخرى ربما تواجهكم في الغربة .

    لكنني لا ادري لا اشارك الكثيرين في ان الانحراف هو درب الكثيرين في الخارج … 

    ما اراه …. او معضم ما اراه شباب وشابات في قمة الاخلاق والتمسك بقيمنا العمانية الاصيلة ينقلونها على اطيب صورة ….

    لكن لا اخالفك كلية اذ ان من دولةالى دولة تختلف ضروف كثيرة .. طبيعة البلد .. ونوع الطلاب المبتعثين .. ناهيك عن التربية التي جاء الفرد من بلده مجبولا عليها …..

    لا انكر بان هناك شواذ ممن عرفت ورأيت لكنهم لا يتعدون كونهم شواذ

    البعض ( حتى في البلد الذي انا فيه ) متشائمون كثيرا من سلوك الشباب هنا ((وبالذات الطالبات )) طبعا ذلك لفرط غيرتهم على بلدهم ومجتمعهم … لكنني وللاسف لم استطع رؤيت ما يرون  او ربما ليس بعمق ما يصفون …

     

     

    تحياتي

    #392340
    الربيع
    مشارك

    يقول المثل :

    إن لم تستح فافعل ما شئت

    فأولئك لم يستحوا من الله أفيستحوا من الآخرين

    نسأل الله السلامة وحسن الخاتمة

    #392388
    فخّوره
    مشارك

    يا اخوي ترى مهما ربى الاهل  ومهما علموا  الشئ راجع بالمقام الاول والاخير للوازع الديني وقوة الايمان  والرقابة الذاتيه اللي تخلي الواحد يصمد امام كل الانجرافات والانحرافات والتيارات المختلفة.

    تدري شو مبرر البعض من هذا التصرف في الخارج خاصة البنات ان  الغربين يستهزؤون منهن ويواجهوهن بابشع التعليقات والالفاظ واللي تدل كلها على الرجعية والتخلف.

    وانا اعطيك مثال كانت مجموعة من البنات طالعين في سفرة للخارج وهذه منحة  من الجامعة للمتفوقات عالعموم لما دخلن الجامعة الغربية بالعباية ضحكوا عليهن وصاروا يعلقون عليهن باتفه التعليقات . البنات ثاني يوم للجولة شالوا العباية.

    ولي صديقة على اخر احترام وادب وحشمة في البلد  ولما شفت صورها بالخارج انصدمت  ولما سألتها كان نفس الرد والعذر.

       لكن هذا بعد يدل على اهمية الرقابة الاسرية لانه فقدانها بالخارج سبب كبير لهذه التصرفات طبعا الي جانب الرقابة الذاتيه. واللي الظاهر تصير مفقودة مع اختفاء الرقابة الاسريه.

      تحياتي الرقيقة

    #393385

    أخي المخيني   

    موضوعك جدا ساخن        تشكر عليه

    الصراحة لا احد ينكر أهمية الرقابة في بلاد الغربة 

    خصوصا ادا كانت تقاليد الدولة المغترب بها ،، تختلف تمام الاختلاف عن تقاليدنا الاسلامية العريقة،، حيث يجد خفيفوا العقول الجو المناسب البعيد عن الاهل والمهيئ للخروج عن عاداتنا،،،

    اقول ان في طلاب كانوا بعيدين عن التدخين وشرب الخمر و.. و.. الخ وعندما اتوا هنا اصبحوا محترفين .. اصبحوا يوفرون ثمن وجباتهم لشراء السيجارة والمنكر  .. والله ان حالهم مؤسفة .. اصبحوا عبيدا لهده الامور .. وما يزيد الطين بله ان اهاليهم لا يعرفون هدا.. فاهلهم دفعوا الاموال الطائلة لكي يتلقوا افضل تعليم ولكن للاسف..

    اشعر انهم الان اصبحوا قادرين على فعل ما منعوا منه في السلطنة من قبل اهاليهم..

    خصوصا بعد الرقابة عنهم .. واعتقد ان الصحبة الحسنة هي اهم واول ما يبحث عنه المغترب ليقوموا بدور المعين له .. حتى وان انجدب الى تيار الفساد .. فان اصحابه لن يلقونه هكدا ولكن سيحاولون انقاده قدر المستطاع..

    وهكدا ادا قارنا بالصحبة الفاسدة .. فلو حاول الواحد منهم الرجوع الى الصواب .. فانهم لن يدعونه ولكن يحاولون ان يبقوه معهم.. وهكدا..

    اسف للاطالة وختاما اقول ان التربية لها تاثير كبير على سلوك المغترب حتى وان لم يجد مراقب وكدلك تقوى الله في السر والعلن ..

    نسال الله الهداية للجميع          امين

    اخوكم العاشق الصغير

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد