الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة النصر والاتفاق .. عراك على الوصافة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #135215
    ismail alamri
    مشارك

    تقديم: بندر الرشود ـ وليد التويجري ـ حمود الرميحي

    تنبعث رائحة الإثارة من ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، عندما يلتقي النصر والاتفاق اليوم في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي، لا سيما أن كلا الفريقين يتنازعان على وصافة الاتحاد المتصدر بـ23 نقطة، حيث يملك الأول 17 نقطة في المركز الثالث، والآخر 19 نقطة في المركز الثاني. ويرغب الاتفاق في مواصلة انتصاراته بعد أن تغلب على الحزم 2/1، والرائد 3/0 في الجولتين الماضيتين قفزت به إلى المركز الثاني مستغلا تأجيل أربع مباريات للهلال إثر مشاركته في دوري المحترفين الآسيوي، فيما يحدو النصر الأمل باستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير مع الهلال بهدف لمثله، بعد أن خرج من سلسلة التعادلات والخسائر بفوزه على الأهلي الجولة قبل الماضية. ويدرك المدربان الإيطالي والتر زينجا، والروماني مارين أيوان، أن الخطأ ممنوع، ولا سيما أن دوري زين السعودي يبدأ يشتعل أكثر فأكثر إثر تعثر الاتحاد في الجولتين الماضيتين بالتعادل أمام الوحدة 1/1، ثم الفتح سلبيا، رغم أنه حقق سبعة انتصارات متتالية، فضلا عن عودة الهلال، والشباب بخفي حنين إثر خروجهما من دوري المحترفين الآسيوي وعدم قدرتهما على التأهل إلى النهائي القاري إثر خسارتهما من ذوب آهن أصفهان الإيراني، وسيونجنام الكوري الجنوبي على التوالي، ويطمحان إلى إرضاء جماهيرهما الغاضبة.


    ويعول مدرب النصر على المهاجم ريان بلال، الأرجنتيني فيجاروا، وعبد الرحمن القحطاني، فيما سيدفع بالروماني رازفان لتعويض غياب أحمد الدوخي الموقوف لنيله ثلاث بطاقات صفراء. في المقابل، يعتمد مدرب الاتفاق على يحيى الشهري، ماتيوس، الأرجنتيني يتجالي، ويوسف السالم. في بريدة، يحل الهلال ضيفا ثقيلا على نظيره الرائد ”13 نقطة في المركز السابع”، حيث يطمح أصحاب الأرض إلى كسب النقاط الثلاث من أجل البحث عن مركز متقدم يبتعد من خلاله عن مراكز الخطر، فيما ينشد الأزرق هو الآخر الفوز في سبيل بحثه عن الصدارة. ويعمد البرازيلي لوتشيو مدرب الرائد، إلى اللعب بطريقة يميل فيها إلى الاتزان دفاعيا وهجوميا من خلال نهجه الذي يعتمد على تكثيف منطقة الوسط، وربما يدفع بالأردني حاتم عقل أساسيا بدلا من حمد الصقور الغائب بسبب الإيقاف، ويعول على صالح الغوينم، عبده حكمي، المغربي صلاح الدين عقال، وهدافه موسى الشمري. في المقابل، ويبحث الهلال عن مدرب لخلافة البلجيكي جيريتس حيث يجري مفاوضات مع الأيرلندي الشمالي مارتن أونيل والأرجنتينيين جابرييل كالديرون وباوزا، وأوكل مهمة قيادته في لقاء اليوم إلى الألماني ستامب مساعد جيريتس. يبرز في الهلال السويدي كريستانو فيلهلمسون، الروماني ميريل رادوي، والبرازيلي تياجو نيفيز، عيسى المحياني، محمد الشلهوب، أسامة هوساوي، والكوري الجنوبي لي بيونغ، فضلا عن أحمد الفريدي، نواف العابد، وعبد العزيز الدوسري بيد أنه سيفقتد إلى خدمات ياسر القحطاني، والحارس حسن العتيبي، إلى جانب خالد عزيز بسبب الإصابة، إلا أنه لا يتأثر بالغياب لوجود البديل الجاهز. وعلى ملعب الأخدود، يستقبل نجران الـ11 (13 نقطة)، الحزم الأخير (3 نقاط)، وكلاهما جريحين، حيث عاد الأول إلى قواعده من مكة بالخسارة من الوحدة بهدفين دون مقابل، والآخر تلقى هزيمة قاسية من الاتفاق.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد