مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #13503
    خالد
    مشارك

    السلام عليكم ..

    الإخوة العرب .. طيب الله شهامتكم وغيرتكم ..
    تقول حساباتي إن عدد المظاهرات التي قامت لتندد بالحرب على العراق في أنحاء العالم عدا العربي منها بالطبع والتي تشتهي أمريكا شنها على العراق قد تجاوز أصابع يدي كما وصلت أعداد المتظاهرين إلى أرقام فلكية لم أستطع لملمتها فتركتها عائمة يحق لكم تخيلها ..
    وتقول نفس المصادر أن آخر مظاهرة قامت عندما قررت أن أشارك منفرداً للتعبير عن سخطي ضد هذه الحرب العجيبة .. فتوجهت في ليلة اختفى فيها القمر واحتجبت فيها النجوم ليزيد من شاعرية سواد تلك الليلة .. أقول إني توجهت حاملا خِرقه بيضاء بالية وجدتها في المطبخ كعلّم للسلام الذي أناشد به .. أقول مره أخرى إني توجهت خارج منزلي المعزول وأعملت في الأرض مشياً طائفاً حول منزلي رافعاً علّمي .. وبكل هدوء و صمت لعنت أمريكا وسياستها ونددت بالحرب .. بعدها قدمت مذكرة احتجاج كتبتها للسفير الأمريكي معبرا فيها عن رفضي التصديق إن الحياة حفلة قتل لا تنتهي فالكبير يقتل الصغير والقوي يقتل الضعيف والشجاع يقتل الجبان وطاغية يلهو بمقصلة اللغة .. و رافضاً رغبة أمريكا في خلق أقدرنا .. باختصار لا أريد أن أخنق رجولتي !! .. ولبعد المسافة بيننا سلمتها لأبني الذي حاول بلعها ولكن لمرارتها قرر أن يوفرها كطعام لأرنبه وسلاحفي !!
    بعد هذه المظاهرة الصاخبة أحسست بنشوة لذيذة في ضميري الذي رقد ليلتها بدون كوابيس شيطانية !!
    أدرك أن هناك من يستصغر ما قمت به فأقول له .. هذا أضعف الإيمان وإنها طريقتي في إثبات إنني لست ظاهرة صوتية فقط بل ميكانيكية أيضا !! .. لا أريد أن يأتي يوم نصبح فيه أعداد فقط .. لا أريد أن نصبح أكباش بشرية مكدسة .. فبعد أن كنا شعبا يصدر إلى العالم الثورة والأحلام أصبحنا نصدر البشر ونستورد الأغنام !!

    وبهذه المناسبة يحق لي أن أقتبس بعض من كلمات بوتن الحكيمة عندما قال بعد حادثة تحرير رهائن مسرح موسكو “سامحونا لم نتمكن من إنقاذ الجميع !!” .. وأتوجه بهذه الكلمات إلى إخواننا في العراق وللتخفيف عليهم أقول كم من مدينة عربية أصبح سكانها شهداء قبل أن يصبحوا مواطنين ..

    في الحقيقة هي وسيلة خبيثة مني لأضع خمر السلطة في أكواب العدالة مشيراً ولائِماً بأصابعي العشرة إلى جامعتنا العربية الصامتة والمُصمِتة “أي التي تحث على الصمت” .. إنها تثبت لنا كل يوم إن العدالة عملاق نائم لا يصحو إلا بالركل !! ويبدو لنا إن الواقع هو القانون الوحيد الذي يحكم كل شيء وليس المنطق !! .. قالوا عن الجامعة إكرام الميت دفنه .. وأقول الضرب في الميت حرام !! .. فدقيقة صمت لجامعتنا !!

    نعلم إن الحرب ستقوم اليوم أو غدا لكنها ستقوم .. سواء بالرصاص أو بالكلام لكنها ستقوم .. حتى لو كنا مهزومين أو منتكسين أصلا لكنها ستقوم .. فما بالنا نموت أذلة هل عشقنا الحياة أم الموت ؟!! .. هي دعوة مني لكم للقيام بمظاهرة صاخبة حول أركان منازلكم !! قد يعتقد البعض إن العناد والتحدي ينتج تراكمات للكلمات وتكرارها لتظهر لك الخيبة تتلوها خيبة حتى تصل إلى شعور نفسي عميق باللاجدوى !! .. لكني لا أتاجر هنا على حفنة أحلام فقط وهي ليست هلوسة مخمور ولست شاعرا يحترف الاغتصاب اللغوي .. لكنني أتمنى أن لا نعاني من عقم في الفهم أو الإفلاس !!

    تحياتي الغير صامتة ..

    #391176

    وأخيراً قررت أن تكتب ……..

    عموماً قد هيجت أشجاني يا طائر الاشجان بهذا الموضوع ، فكم نحن بحاجة إلى سلم يرفعنا إلى الأعلى لكي نصل القمة ، وكم نحن بحاجة إلى قوة الدفع التي طلماً نبحث عنها ونعتبرها الشماعة التي نعلق عليها أخطائنا وقت الفشل……

    إننا بحاجة ماسة للصعود لكي يرانا الجميع ونلوح لهم ولكن ليس بالخرقة البيضاء بل بأخرى حمراء ونقول للعالم نحن قادمون لكي نعيد أمجادنا وماضينا الذي طوته السنين وأندثر بسبب جبننا وخوفناً من المواجهة………

    يالها من عروبتة تجري في دمك أخي العزيز ……..

    أتمنى أن نخرج سوياً لكي نحس بوجودنا في هذا الكوكب المترامي الأطراف والذي يكون البقاء فيه للاصلح……

    ولي معك وقفة اخرى……

    #391182
    آل سعيد
    مشارك

    آآآآآه … وين أيام زمان ؟؟ لما كان العرب فيهم هيبة كبيره حتى إننا كان يعملولنا ألف حساب وحساب لأبسط الأشياء !!

    قبل فترة كنت جالس أقرأ تاريخ عُمان وشدني موضوع في أحد الصفحات وكان عنوان الموضوع هو “الإمام أحمد بن سعيد ينقذ البصرة من الحصار الفارسي في عام 1775م”  … (وين موقع عمان ووين موقع البصرة!!) صدقوني لما قريت هذا الموضوع تضايقت كثير لما هو الحال لدينا الآن !! ولما قارنت كيف كانت يد العرب واحدة والحين حتى صبع واحد ما متحد مع بعضه.

    أنا عندي طاقة بيضاء مشترنها حال العيد ,, مستعد أتبرع فيها لأعضاء مجالسنا علشان يستخدموها كرايه لإحتجاجاتهم في حوش منازلهم .

    وإذا حبيتوا نخيطها ونخليها رايه وحده انا ما عندي مشكلة بس في أي حوش راح نعمل الإحتجاج ؟؟!!

     

     

    #391192

    هلاااا موضوعك مره  جيد

    #391278
    المخيني
    مشارك

    مرحبا خالد…

    باختصار شديد نحن كعرب لا يجب ان يطلق علينا هذا اللقب انما الافضل ان تكون كلمة عربي لكوريا الشمالية..

    واخيرا لعلنا نتظر تلك المراةالحامل التي ستلد لنا عربيا يوقضنا من احلامنا وتغنينا بماضينا…

    #391363
    MAN_POWER
    مشارك

    اخي العزيز : وكما قال الرباش الكبير يجب ان نرفع الرايات الحمر
    ولكن لا اعتقد بوجود مثل هذه الرايات في ايامنا هذه وخاصة في الخليج .
    في وطننا لا تقام المظاهرات إلا في الجامعه ،وطلاّب الجامعة في هذه الأيام في إجازة ، ونحن ننتظر ما سيفعلوه
    إننا محتاجون الى ضبط انفسنا اذا حكمت الأقدار بوقوع الحرب لأنها لابد اتيةٌ نحونا

    #395831
    سـمـاء
    مشارك

    كفى خُطباً مُنّمقةً .. مقالاتٍ على أسطر
    أنا واعدتُ أصحابي .. سنُلقي الطِرس و الدفتر
    و نكتب حلم قريتنا .. بحبرٍ لونه أحــمــر
    وهج النار مُضرمةً .. و حد الرمحِ و الخنجر
    و نكتب ألف ملحمةً .. بِسيفٍ قاطعاً أبتر
    فليس اليوم من لغةٍ .. تسود زماننا الأسعر
    سوى الصمصام ثرثاراً .. و عصفِ الموت إن زمجر

    #397774
    صحراوي
    مشارك

    السلام عليكم
    وهاهي الحرب قائمة وهذا هو اليوم السابع لها وليتها كانت مؤامرة صمت فقط أخي خالد فالأمر أخزى وأدهى وأمر .
    أين أنت يا من قلت : ” نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ” ؟

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد