الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة منتخب مصر للشباب يتاهل لكأس الامم الافريقيه 2011

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #135021
    تحيا مصر
    مشارك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نجح المنتخب المصري للشباب في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2011 المقرر إقامتها في ليبيا يناير القادم ، وذلك بعد فوزه علي نظيره السنغالي بثلاثة نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب بورسعيد بالمدينة الساحلية .

    وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز منتخب السنغال بهدف نظيف إلا أن فوز المنتخب المصري إياباً بثلاثية نظيفة أعطت بطاقة التأهل لمنتخب الشباب المصري الذي يقوده مصطفي يونس .

    و في الشوط الأول نشط المنتخب المصري علي فترات ويخترق منطقة جزاء المنتخب السنغالي دون خطورة حقيقية ، وفي الدقيقة الحادية عشر ألغي الحكم البورندي هدف للفريق السنغالي بحجة وثب المهاجم السنغالي علي مدافع المنتخب المصري .

    ونجح الضيوف في اختراق منطقة الجزاء المصرية أكثر من مرة وخاصة من الجبهة اليسري وكاد شباب السنغال أن يحرزا هدف التقدم بعد مرور ثلث ساعة من زمن المباراة قبل أن يخطئ المهاجم في تسديد الكرة خارج المرمي .

    وكاد مايسيمور أن يتقدم للسنغال بعدما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة جزاء الفراعنة قبل أن يطيح بالكرة فوق عارضة مرمي المنتخب المصري ، ويتبعه عمرو جمال بتسديدة مصرية بجوار القائم الأيمن لمرمي السنغال .

    ووضح ضعف الدفاع المصري في مواجهة الانطلاقات السنغالية التي تميزت بالسرعة والقوة في الاختراقات ونجح الضيوف عن طريقها في تشكيل خطورة كبيرة علي المرمي المصري ، بينما كانت السيطرة المصرية علي وسط الملعب غير مؤثرة في تشكيل خطورة علي مرمي الضيوف .

    ويتسلم عمر جابر الكرة داخل منطقة جزاء السنغال ويسدد تسديد قوية اصطدمت بالدفاع قبل أن تخرج إلي ركنية ، وبعدها يسدد حسين السيد تسديدة ضعيفة بعيدة عن المرمي .

    وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبي مصر والسنغال وأصبح لزاماً علي المنتخب المصري هز شباك الضيوف بهدف علي الأقل لتعويض الخسارة ذهاباً بهدف نظيف .

    ومع بداية الشوط الثاني كاد أحمد حجازي مدافع المنتخب المصري أن يتقدم لفريقه بعدما قابل الكرة العرضية من الضربة الركنية بتسديدة رأسية قوية أبعدها مدافع السنغال قبل أن تتخطي خط المرمي .

    وتتوالي العرضية من الجبهة اليمني النشيطة للمنتخب المصري عن طريق عمر جابر ومحمد صلاح ، ويسدد الأخير تمر بجوار القائم الأيسر للمرمي السنغالي .

    ويحل مهاجم الأهلي عبد الله عبد العظيم بديلا لإسلام فؤاد بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ، ويسقط عمر جابر داخل منطقة جزاء السنغال مطالباً بالحصول علي ضربة جزاء قبل أن يشير الحكم اسامواه جابو باستمرار اللعب .

    وفي الدقيقة 60 من زمن المباراة يحصل عمر جابر علي ضربة جزاء لصالح الفراعنة بعدما تعرض لعرقلة نداي اوكام مدافع السنغال ، بعدما وضع جابر نفسه أمام المدافع السنغالي في صراعهما علي الكرة مما اجبر الأخير علي عرقلته .

    وانبري محمد النيني لاعب المقاولون العرب لربة الجزاء ليسددها بدقة علي يسار الحارس السنغالي محرزاً هدف التقدم لمنتخب الشباب المصري في الدقيقة 63 من زمن المباراة ، ليعادل الفراعنة نتيجة مباراة الذهاب .

    وشن الضيوف عدة هجمات خطيرة بعد هدف التقدم المصري كادت أحداها تسكن شباك الفراعنة من ضربة رأسية من عبد الله با ، ويتوغل عثمان جاساما ويرسل عرضية خطيرة يقابلها بابا كمارا بتسديدة قوية ينقذها حارس منتخب شباب مصر .

    وفي الدقيقة 77 يمرر محمد إبراهيم بينية رائعة إلي أحمد حجازي داخل منطقة جزاء السنغال ليراوغ الأخير الحارس بمهارة ويسدد داخل مرمي الضيوف محرزاً الهدف الثاني للمنتخب المصري ، وهو الهدف الذي يضمن للفراعنة التأهل لكأس الأمم الأفريقية للشباب بليبيا في حال انتهاء المباراة بهذه النتيجة .

    وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع ينفرد محمد صلاح بالمرمي السنغالي قبل أن يسدد داخل الشباك محرزاً الهدف الثالث لمنتخب الشباب المصري وضمان التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب بليبيا 2011 .

    وبعد الهدف تندلع أعمال عنف غريبة وشرسة من لاعبو منتخب الشباب السنغالي الذين اعتدوا بالضرب المبرح علي عبد الله عبد العظيم وأحمد حجازي وسط تراشق بين لاعبي الفريقين ، وبعدها قام الحكم البوروندي بطرد عمرو جمال من مصر بالإضافة للاعبين من منتخب السنغال .

    شاهد أهداف المباراة

    الهدف الاول

    http://www.majalisna.com/video/watch.php?VDCID=45648

    الهدف الثانى

    http://www.majalisna.com/video/watch.php?VDCID=45647

    الهدف الثالث

    http://www.majalisna.com/video/watch.php?VDCID=45646

    مبرووووووووووك لمصـــــــــر

    #1464254

    الف مبرووووووووووك لمصر
    دائما النصر لمصر

    يسلمو على التغطية الجميلة والمتابعة الرائعة

    #1464264
    المغربي
    مشارك

    مبروووووووووك لمصر وشعبها

    دوووم النصر حليفكم ان شاء الله

    شكرا لك الرحيق

    #1464602
    تحيا مصر
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : شاعر الشباب”ubbcode-body”>الف مبرووووووووووك لمصر
    دائما النصر لمصر

    يسلمو على التغطية الجميلة والمتابعة الرائعة

    تسلم اخى شاعر ع مرورك الطيب

    ان شاء الله منتصرة يااا مصر

    #1464603
    تحيا مصر
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : المغربي”ubbcode-body”>مبروووووووووك لمصر وشعبها

    دوووم النصر حليفكم ان شاء الله

    شكرا لك الرحيق

    الله يبااارك فيك

    النصر حليف الجميغ ان شاء الله

    #1464770
    الجرجري
    مشارك

    الف الف الف مبروك للمنتخب المصري
    الحقيقة تشوقت لطريقة نقلكي لمجريات المبارات
    اكرر تبريكاتي لكم
    تحياتي لكِ

    #1464808
    تحيا مصر
    مشارك

    الله يبااارك فيك يااااارب

    شكراا لك اخى ع مرورك الطيب

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد