الرئيسية منتديات مجلس الهواتف النقالة بلاكبيري يطرح نظام 6 للتشغيل في الشرق الأوسط

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #134753

    طرحت شركة (ريسيرتش آند موشن) نظام بلاك بيري 6 للتشغيل, وجهاز بلاك بيري تورش الجديد على هامش معرض (جايتكس) للتكنولوجيا المقام في دبي، كما عقدت اتفاقيات ثنائية مع الحكومة الإماراتية منها إطلاق برامج للبلاك بيري باللغة العربية.

    ونقلت شبكة الأخبار الأميركية (سي إن إن) عن مدير شركة البلاكبيري (ريسيرتش آند موشن) جيم بالسيلي قوله إنه بعد توصلنا إلى اتفاق مع هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، عقدنا عدة اتفاقيات ثنائية مع الحكومة لإطلاق تعاملات الحكومة الإماراتية.

    وكانت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أسبوع قررت التراجع عن القرار الذي كانت قد اتخذته في تموز الماضي، والقاضي بتعليق خدمات بلاكبيري لأسباب تتعلق بخصوصية المعلومات، مشيرة إلى أن جميع خدمات الجهاز أصبحت متوافقة مع إطار تشريعات قطاع الاتصالات في دولة الإمارات.

    ويحتوي نظام التشغيل BlackBerry 6 على قوائم بالأعمال الشائعة غنية بالعناصر البصرية ومراعية للمضمون, ففي تطبيق معيّن، يستطيع المستخدمون عبر الضغط المطوّل على مفتاح التأشير أو اللمس المطوّل للشاشة، عرض المهام الأكثر تكراراً في إحدى التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

    كما قامت بلاك بيري بإطلاق منصة التواصل الاجتماعي للمطورين، والتي يمكن لهم من خلالها اختبار عدة تطبيقات لتطوير التواصل الإلكتروني والاجتماعي بين مستخدمي الجهاز ومطوري تطبيقاته.

    من جانب آخر، كشف بالسيلي عن إطلاق جهاز بلاي بوك الجديد، ويعتمد جهاز(BlackBerry Play Book ) نظام التشغيل الجديد (BlackBerry Tablet OS).

    ويتصف بلاي بوك، بأنه يتضمن شاشة قياسها 7 بوصات، ومعالجا بسرعة 1 غيغا هيرتز ثنائي النواة، ولا يتعدى سمكه 9.7 ملم ويبلغ وزنه 0.9 أوقية, إلا أنه لم يكشف عن سعره حتى الآن.

    يشار إلى أن القائمون على شركة (ريسيرتش آند موشن) يتوقعون أن يدخل جهاز بلاي بوك الجديد في منافسة حادة مع جهاز آي باد اللوحي عندما يطرح في الأسواق في عام 2011.

    #1463496
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الخبريه ابو النووور

    #1483610

    يسلموا اخي ابو النور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد