الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة 8 وفيات بسبب حوادث حافلات المدارس في العام الدراسي الفائت

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #134676
    noor_888
    مشارك


    التجاوز الخاطيء والسرعة الزائدة على الطرق الرئيسية أو الفرعية من المخاطر الكبيرة
    8 وفيات بسبب حوادث حافلات المدارس في العام الدراسي الفائت

    أكد مصدر مسؤول بإدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية أنه وقع خلال العام الدراسي الفائت (2010)م 14حادثا سير على حافلات المدارس نتج عنها وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 140 آخرين. كما وقع في العام الفائت 2009م 11 حادثا أدت تلك الحوادث إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 66 آخرين.

    وأشار المصدر إلى أهمية دور الأسرة والمدرسة في غرس الوعي المروري بين الطلبة وتنبيههم بمراعاة التجمع في النقاط المحددة وفي الوقت المحدد لركوب الحافلة، والانتظام عند الصعود إليها والنزول منها، والجلوس بطريقة سليمة في المقاعد، وتجنب إخراج اجسامهم من النوافذ مع الالتزام بالهدوء أثناء سير الحافلة حفاظاً على تركيز السائق. وكذلك عدم النزول من الحافلة إلا بعد التأكد من وقوفها تماماً.

    وهناك دور يقع على عاتق سائقي الحافلات في المحافظة على سلامة الطلبة والطالبات من خلال الإلتزام بالوقوف في الأماكن الآمنة المسموح بها بعيداً عن الطرقات الرئيسية، ومحاولة الوقوف بقدر الإمكان في الجهة الموازية لمنزل الطالب حتى لا يضطر لعبور الطريق خاصة إذا كان شارعاً رئيسياً لسير المركبات.

    كما أن للتجاوز الخطأ والسرعة الزائدة على الطرق الرئيسية أو الفرعية مخاطر كبيرة على حافلات المدارس والمركبات الأخرى، ويزداد خطر الحافلات كونها تقل أعداد كبيرة من الطلبة. ويجب على الطلبة التجمع في النقاط المحددة وفي الوقت المحدد لركوب الحافلة، والانتظام عند الصعود إليها والنزول منها

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد