الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات المرأة ليست أذكى من الرجل !!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #13466
    وجدان
    مشارك

    المرأة ليست أذكى من الرجل … لكنها أكثر و عيا و إدراكا

    مخ الرجل اكبر حجما و وزنا من مخ المرأة لكن تبين أن الإناث يحققن نتائج دراسية أفضل من الذكور لان البنت أكثر استقرارا و تركيزا من الصبي و تبلغ النضج العقلي و النفسي قبل الولد و لا يعني هذا أنها أكثر ذكاء لكنها أكثر وعيا و إدراكا فالبنت تكون هادئة و منتبهة لكل ما يجري حولها سواء في المدرسة أو في البيت فهي في المدرسة تتابع الشرح في حين يكون الصبي أكثر شرودا لذلك فهي تتفوق عليه حتى في الرياضيات بعكس الشائع بين الناس بان الذكور يتفوقون على الإناث في الرياضيات .

    يظهر الفارق في الوعي بين البنت و الولد بعد خمسة أو ستة اشهر من الولادة فتبدأ البنت بتحريك أناملها بصورة صحيحة عندما تلتقط الأشياء الموجودة حولها في حين يكون الولد أبطا و غير قادر على ضبط حركاته و ردود أفعاله حتى في النظرات فالبنت تبدأ من السن المشار إليه بمتابعة ما يمر أمام عينيها لكن الصبي يكون اقل تنبها و كذلك بالنسبة للنطق و تعلم الكتابة فالبنت تسبق الولد في ذلك.

    الاختلاف الفيزلوجي بين الذكر و الأنثى

    مخ الأنثى أكثر تطورا من مخ الرجل في مراحل النمو الأولى و هناك اختلاف يشمل تكوين الجهاز العصبي و مدى التناسق الذي يتحكم بعلاقاته مع القدرة على المشي و النطق و غير ذلك من وظائف لكن بالرغم من كل ذلك يتميز الذكر بالقدرات الإبداعية و الخلاقة لكن المحيط الاجتماعي الذي ينشا فيه الطفل و أسلوب التربية له تأثير على تغذية القدرات الذهنية و العقلية لدى الذكر و الأنثى لذلك لا بد من الحرص على انماء عقلية الطفل منذ سنواته الأولى سواء أكان أنثى أو ذكرا و التحدث إليهم في الأمور المهمة و الحرص على الاستماع لما يريد الطفل قوله.

    تحياتي
    وجدان

    #390962

    في راي المتواضع أرى أن المرأة أذكى من الرجل لأنها تأخذ ما تريد منه بكل بساطة بعكس الرجل…..

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد