الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية بعد إيقاف وإنذار عدة قنوات.. نايل سات ونورسات يوقعان مذكرة تفاهم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #134609

    أعلنت شركتا نايل سات ونورسات لخدمات الأقمار الصناعية أنهما وقعتا على مذكرة تفاهم لوضع ضوابط لعمل القنوات التلفزيونية التي تبث على أقمارهما, وذلك بعد يومين من وقف بث 4 قنوات وإنذار اثنتين.

    وقالت الشركتان, في بيان لهما, إن الضوابط التي اتفقا عليها تدعو إلى حماية المشاهد العربي من كل ما من شأنه الإساءة إلى المجتمعات العربية، وتجنيبه كل ما يدعو إلى الترويج لخطاب الكراهية والعنف والتفرقة الدينية أو الطائفية أو العرقية على حد قول الشركتين.

    ويأتي التوقيع على البروتوكول بعدما أوقفت شركة نايل سات, التي تمتلكها مصر, يوم الثلاثاء بث 4 قنوات فضائية هي الناس والحافظ وخليجية إضافة إلى الصحة والجمال.

    كما وجهت الشركة إنذارين بالإغلاق لكل من قناتي أون.تي.في والفراعين بسبب ما أسمته مخالفتهما لـشروط الترخيص الصادر لهما، علما بأن مصر أوقفت في السابق بث ثلاث قنوات دينية هي البدر والبركة والحكمة، إضافة إلى قنوات أوربت.

    وأدانت جمعيات حقوقية الخطوات المصرية باعتبارها محاولات للتضييق على الإعلام وحرية الرأي والتعبير خاصة مع قرب الانتخابات الرئاسية في مصر.

    وشركة نور سات يمتلكها رجال أعمال خليجيون ومقرها البحرين, تقوم بتشغيل منظومة للاتصالات الفضائية على أكثر من موقع مداري وأكثر من قمر صناعي بالتنسيق مع شركة نايل سات.

    أما الشركة المصرية للأقمار الصناعية هي المسؤولة عن تشغيل قمر نايل سات الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من القنوات تناهز 670 قناة, تتنوع بين المفتوحة والمشفرة إضافة إلى أكثر من 140 قناة إذاعية.

    #1463462
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الخبريه ابو النووور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد