الرئيسية منتديات مجلس الصحة دراسة: الاضواء ترفع معدل الوزن

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #134499
    أحمس
    مشارك

    ذكرت دراسة حديثة ان السر الذي يكمن وراء الحفاظ على وزن صحي هو اطفاء الانوار في الليل .

    واوضحت الدراسة التي اجريت في جامعة اوهايو ستيت يونيفرستي في الولايات المتحدة الامريكية ان التعرض المستمر للضوء اثناء ساعات الظلام يؤدي الى تغيير الايض في جسم الانسان مما يعمل على زيادة الوزن حتى لو لم يحدث اي تغيير في كمية الطعام التى يتناولها الانسان .

    كما قال العلماء ان السهر لوقت متأخر من الليل يؤدي الى التغيير في عادات الطعام حيث ان الانسان يقوم بتناول الطعام في هذه الفترة التي يتباطيء فيها عمل الايض في جسمه مشيرين الى ان هناك ادلة تربط الاشخاص الذين يعملون بنظام النوبات واصابتهم بالامراض القلبية والسكر.

    وقد وجد الباحثون ان الفئران التي تم تعريضها الى ضوء خافت اثناء الليل على مدى ثمانية اسابيع اكتسبوا وزنا بمعدل الثلث اكثر من باقي الفئران التي لم يتم تعريضها الى اي ضوء صناعي .

    وقالت الدكتورة لاورا فونكين من ضمن فريق البحث انه على الرغم من انه لم يتم تغيير اي كمية في طعام الفئران الذين تعرضوا لضوء خافت الا انهم ازدادوا وزنا مقارنة بباقي الفئران .

    #1462417
    noor_888
    مشارك

    دراسه غريبه

    تسلم اخمس ع الطرح

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد