الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات من يدعو الى الكراهية اذن؟ نحن أم هم ؟ يا مخذولين هذا من اهل الدار

مشاهدة 14 مشاركة - 1 إلى 14 (من مجموع 14)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #133584

    من يدعو الى الكراهية اذن؟ نحن أم هم ؟ يا مخذولين هذا من اهل الدار

    قال جدعون ليفي المعلق والكاتب الصحافي الاسرائيلي في صحيفة ‘هآرتس’ :

    ^غسلوا ادمغتنا وعلمونا ان كل فلسطيني قاتل بالفطرة..

    ^اسرائيل بحاجة لعلاج من ادمان وبلد عنصري ومن يريد سلاما لا يواصل البناء في المستوطنات

    جاءفي صحيفة ‘القدس العربي’مايلي

    : قال جدعون ليفي ان كفاحه الاكبر كان دائما من اجل العمل على ‘اضفاء صبغة الانسانية على الفلسطينيين’ مضيفا ان هناك ‘آلة كاملة في اسرائيل لغسل الدماغ’ والتي ‘ترافقنا ـ اي كاسرائيليين – منذ الطفولة وانا منتج من منتجات تلك الالة كما اي اخر’.
    وقال ليفي الذي يزور بريطانيا في رحلة ترويج نظمتها له دار نشر ‘فرسو’ لكتابه الجديد ‘عقاب غزة’ ان الاطفال في اسرائيل يدرسون منذ الصغر مجموعة من الحكايات التي من الصعب التخلص منها وهذه الروايات تتلخص ‘بأننا نحن الاسرائيليين فقط ضحايا العالم وان الفلسطينيين يولدون للقتل وان حقدهم ضدنا اعمى وان الفلسطينيين ليسوا بشرا مثلنا’. والنتيجة كما يقول ليفي تكون مجتمعا بدون ‘شكوك اخلاقية، او اسئلة او حتى نقاش اخلاقي’ مما يجعل من الصعوبة بمكان لاي شخص الاعتراض على اليقينيات الاخلاقية هذه.
    وكان ليفي بهذه العبارات يلخص ازمته الشخصية وكونه الشخص الاكثر ‘كرها’ في اسرائيل مما جعل معد المقابلة معه جون يوهاري في صحيفة ‘اندبندنت’ للقول هل ما يقوم به ليفي المولود في تل ابيب من اصول شرق اوروبية الشخص الاكثر كرها في اسرائيل ام ان ما يقوم به مجرد فعل بطولي.
    ويكتب عن الصعوبات التي تعرض لها اثناء عمله الصحافي، وكيف ان الجيش الاسرائيلي قام باطلاق النار عليه وهدده اكثر من مرة بتعليقه على عمود كهرباء، فيما طالب وزراء في الحكومات الاسرائيلية بمراقبته وما يكتب باعتباره خطرا على الامن القومي لسبب واحد لانه يقوم ومنذ 3 عقود بالسفر الى الاراضي الفلسطينية كل اسبوع ويكتب ما يشاهده في مقاله الاسبوعي.
    ويقول عن مهمته البسيطة والمتواضعة انه كان يحاول منع حصول وضع يدعي فيه الكثير من الاسرائيليين انهم لم يكونوا يعرفون عن الوضع، ولانه كان يريد الكشف عن ما يحدث في المناطق المحتلة فقد طالب عدد كبير منهم باسكاته.
    ويكشف المقال عن المقالات والتقارير التي كتبها ليفي خلال الاعوام الماضية والتي تحدث فيها عن مئات عمليات القتل خاصة قتل الاطفال، وفظائع الجيش في غزة من مثل قتله للمدرسة نجوى خليف، ويصف حالة الاطفال الذين كانوا يرتعشون من الخوف انهم دهشوا عندما شاهدوا يهوديا يدخل الى روضتهم بدون سلاح. لان كل ما شاهدوه ‘الجنود والمستوطنين’.
    ويصف الكاتب مقالات ليفي في ‘هآرتس’ عن حياة الفلسطينيين العاديين بانها تشبه عوالم تشيخوفية (الكاتب الروسي) وتحمل عناوين مثل ‘العشاء الاخير لعائلة وهبة’ من خان يونس. ويواصل قائلا ان ليفي عبر تفاصيل صغيرة عن حياة الفلسطينيين يقوم باعادة انسانيتهم واكتشافها. ويستخدم ليفي اسلوبا سهلا لتذكير الاسرائيليين بانسانية الفلسطينيين حيث يقول لهم ماذا تشعرون لو ان قوى متفوقة قامت بهذا علينا في اشارة الى تدمير مخيم جنين. ويطرح ليفي اسئلة تستفز الجنود والاسرائيليين العاديين ويدعوهم للتخيل ان من في سيارة الاسعاف ربما كانوا ابناءهم او اباءهم او جداتهم.

    جهلة لا يهمهم ما حولهم

    لكن ليفي يعبر عن دهشته من جهل الاسرائيليين لما يحدث في منطقة لا تبعد عنهم سوى ربع ساعة بالسيارة. مما يؤكد ان عملية غسيل الدماغ على الاسرائيليين فاعلة بشكل كبير. ويقدم مثالا على قسوة الاسرائيليين وجهلهم ما حدث اثناء عملية الرصاص المسكوب وكيف قتلت صواريخ القسام كلبا للجيش حيث احتلت صورته الصفحات الاولى من الصحف مع انه في نفس اليوم قتل 10 فلسطينيين وجاء خبر مقتلهم في صفحة 16 وبسطرين فقط. ويقدم ليفي في حديثه صورة تراجيدية ولكنها ساخرة من الاحتلال وغرابته خاصة عندما يقوم بطرد ممثل او مهرج اسباني عام 2009 كان يريد المشاركة في مهرجان في رام الله ويعلق ليفي هل كان المهرج هذا يحمل معه ترسانة من الضحكات يريد نقلها الى الجهاديين. ويتحدث عن اطلاق النار عليه من قبل الجيش الاسرائيلي عام 2003 عندما كان في طريقه للضفة وكيف ان الخبر وصل للاسرائيليين لانهم اطلقوا النار على اسرائيليا ولكنهم لا يعرفون ان هذا الفعل يومي وروتيني ضد الفلسطينيين.
    والد لاجئ وبيت اقيم على اراضي مشردين
    وعن كيفية تحوله للتعاطف مع الفلسطينيين يقول انه مثل كل الاسرائيليين ولد وتعلم الرواية الاسرائيلية التي لم يتجرأ على طرح اسئلة عنها وانه احسن من الفلسطينيين لكن الوضع تغير بعد حرب عام 1967 حيث اخذه والده المفتخر بعودة الاراضي والقدس اليهم وزيارتهم للخليل وكيف انهم لم يشاهدوا فلسطينيين في تلك الزيارة لكن بعد ذلك في السبعينات اخذ يشاهد جنودا ومستوطنين يقتلعون اشجار زيتون ويعاملون الفلسطينيين بقسوة.
    في البداية قال ان هذه افعال فردية ولا تعبر عن سياسة الحكومة. ويحكي ليفي عن والده الذي يقول انه كان يحمل شهادة دكتوراة في القانون وعمل في مخبز وان والده كان يحمل غضبا في داخله على الكثير من التصرفات، فلم يكن يفهم كيف يمكن للناس ان يهاتفوا بعضهم في الثانية صباحا.
    ويقول انه على الرغم من حياته الطويلة في اسرائيل لم يكن يعتبر نفسه جزءا منها بل ظل غريبا. وعلى الرغم من ان والده لم يعد الى بلده ولم يكن يحبذ الحديث عنه ولا عن قريته الا انه لم يقم بعقد موازنة بين كونه صار لاجئا بسبب حرب وما ادى للجوء اكثر من 800 الف فلسطيني بسبب انشاء اسرائيل. ويعتقد ليفي ان والده وبقية الاسرائيليين لم يفكروا بهذه الطريقة الا انه بدأ يشاهد الكثير من ملامح حياة والده المدمرة في المناطق المحتلة ـ في حياة اللاجئين المحطمة لرجال ونساء لا يحلمون يوما بالعودة والاستقرار في قراهم. فمن خلال مأساة اللاجئين في الضفة وغزة بدأ ليفي يكتشف قصته التي قامت على مأساتهم، عندما كان يعيش في بيت مؤنس، وغيرها من 416 قرية فلسطينية اقيمت على انقاضها مستوطنات الاسرائيليين. فمن قصص اللاجئين بدأ يكتشف ان حياته الجديدة قامت على مأساتهم حيث قالوا له ان المسبح الذي يسبح فيه كان حوض ري وان منزله اقيم على بستان للعنب كان لهم. فالارض التي يعيش عليها اخذت بقوة وسكان القرية 2230 نسمة سيجوا من كل جانب وهددوا بالقتل، وهربوا ولم يعودوا ويقول ‘في مكان ما في مخيم لجوء بين الفقر والبؤس ربما هناك من يعيش فيها وكان يحرث الارض التي يقف عليها بيتي’. ويضيف انه من الخطأ والسذاجة مقارنة مأساة الفلسطينيين مع الهولوكوست ولكن لاجئ الشيخ مؤنس هو مثل والده تعرض للالم والحزن. واكثر من ذلك فصاحب البستان ‘لو انتهى به الامر الى المناطق المحتلة فهو وابناؤه واحفاده يعيشون تحت الحصار او يعانون من الاحتلال الشرس’. ويرفض ليفي مقارنة اسحق دويشته اليهودي الذي فر من الهولوكوست ليقع على رأس فلسطيني ويهشمه، والسؤال هو من يلام اليهودي ام الهولوكست، ويعتقد ان الناجي من الهولوكوست وبعد ان هشم رأس الفلسطيني لا يزال وبعد ستين عاما يهشم الفلسطيني ويضرب ابناءه. ويقول ان اسرائيل تقوم بعمل ما عملته المانيا اي انها تعمل على تجريد الفلسطيني من بشريته في اي مكان وتطهره في اي فرصة تسنح لها ‘حرب 1948 لم تنته ولن تنتهي’.

    اسطورة الديمقراطية

    ويواجه ليفي ما يراه الاساطير حول المنطقة منها اسطورة ديمقراطية اسرائيل حيث يقول ‘اليوم هناك ثلاثة انواع من الاسرائيليين يعيشون تحت حكم اسرائيل: اليهود الاسرائيليون الذين يتمتعون بديمقراطية كاملة وحقوق كاملة، العرب الاسرائيليون ممن يحملون الجنسية الاسرائيلية ويتعرضون لتمييز فاضح، وهناك الفلسطينيون في المناطق المحتلة والذين يعيشون بدون حريات مدنية ولا يتمتعون بحقوق انسان’ ويتساءل ‘هل هذه ديمقراطية؟’. ويضيف ‘كيف تتحدث عن الديمقراطية ولم تقم الدولة خلال الستين عاما الماضية بانشاء ولو قرية عربية، ولا احتاج كي اعدد لك كم من المدن والبلدات اليهودية التي اقيمت’. و’كيف تتحدث عن الديمقراطية والباحثون كشفوا عن عقوبات مختلفة لليهودي والعربي لنفس الجريمة، وكيف تصفها بالديمقراطية عندما لا يجد الطالب الفلسطيني من يؤجره غرفة في تل ابيب لانهم عندما يسمعون لهجته واسمه يرفضون السماح له باستئجار غرفة. وكيف تسميها ديمقراطية عندما يحصل التلميذ في القدس الشرقية على 577 شيكلاً في العالم استثمارا في تعليمه مقابل 2372 شيكلا في القدس الغربية’. ويضيف قائلا ‘كل ملمح من ملامح مجتمعنا يتسم بالعنصرية’.

    لنا الحق بقتلهم ولا حق لهم

    ويقول ان الوطنية الاسرائيلية الحقيقية تقتضي منه ان يلوم الفلسطينيين على العنف وان العنف الاسرائيلي ما هو الا رد عليه. ويعتقد ان مشكلة الاستيطان تمت تحت غطاء من الهدوء الذي شاب العشرين عاما الاولى من الاحتلال حيث ادت لولادة مشروع سرقة استيطاني قائم على المصادرة وقلع الفلسطينيين من اراضيهم ومن قبل متطرفين يهود يعتقدون ان اراضي الفلسطينيين ما هي الا منحة الهية لهم. ويتساءل قائلا ‘ماذا سيحدث لو توقفت صواريخ القسام عن الانطلاق ضد البلدات الجنوبية، هل كانت اسرائيل ستوقف الحصار؟ هذا مجرد هراء’ ويقول لو ‘تصرف الغزيون بادب كما تريدهم اسرائيل لنسوا ولاختفت قضيتهم من الاجندة’ ويشير ان ‘لا احد كان سيلتفت الى مصير اهل غزة لو لم يتصرفوا بعنف’. ومع انه يشجب اطلاق الصواريخ الا انه يتفهم سياقها لانها تحدث عادة بعد اغتيال يقوم بها الجيش. ولكن الموقف الاسرائيلي دائما انه ‘يسمح لنا بقصف اي شيء نريده ولا يسمح لهم باطلاق القسام’، وهو موقف لخصه وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون اثناء حرب لبنان ‘يحق لنا تدمير كل شيء’. وحتى اللغة التي تستخدمها اسرائيل خطأ فهو ينتقد وصفها عملية ‘الرصاص المسكوب بالحرب’ لم تكن هناك حرب، كان هجوما شرسا على عزل وشعب مسجون’ ويضيف قائلا ‘يمكنك ان تصف لعبة بين مايك تايسون وطفل عمره خمسة اعوام مباراة ملاكمة ولكن هناك فرقا’ فالفرق هنا ان اسرائيل استهدفت سيارات الاسعاف وقصفت مدارس الامم المتحدة التي استخدمها السكان كملاجئ، ومنع الجيش نقل الجرحى لمواصلته قصفهم’. ويسخر قائلا ان تبريرات الجيش الاسرائيلي تقوم على ان حماس تتخفى بين المدنيين مثلما ان وزارة الدفاع الاسرائيلية ليست مقامة في مناطق مدنية، داخل تل ابيب’ كما انهم يتحدثون وهم يعرفون ان كل غزة مناطق مدنية.

    دعوة لاصدقاء اسرائيل

    ويناشد ليفي اصدقاء اسرائيل والحريصين عليها ان ينضموا اليه كي يوضحوا لاسرائيل بلغة صريحة ان الصديق المخلص لمدمن المخدرات لا يدفع فاتورة ادمانه بل يقوم بنقله الى مركز العلاج. واصدقاء اسرائيل الحقيقيون اليوم هم من يشجبون سياساتها وينتقدون مسارها ومن يدافعون اليوم عنها هم من يقومون بخيانتها لانهم يشجعونها على مواصلة الطريق الذي تسير به، لانه طريق الكارثة ويعلق ‘الولد الذي شاهد بيته وهو يقصف ووالده يقتل واخاه لن يغفر او يصفح’. ويعتقد ان من يطلقون على انفسهم اصدقاء اسرائيل هم اصدقاء الاصوليين الاسلاميين ‘لماذا يصرون على منح الاصوليين مبررات جديدة وغضبا وفرصا، انظر لغزة، غزة كانت لامد قريب علمانية ولا تجد فيها الان من يتناول الخمور، لان الناس يميلون للدين في وقت اليأس.. لقد اعطيناهم الفرصة للتجنيد’.

    عطر على جثة متعفنة

    ومن الاساطير التي آمن بها مرة، في وقت محادثات اوسلو ان غزة خرجت ابدا من السياق الاسرائيلي وقد تحقق السلام، ويقول انه كان ساذجا عندما لوح في زيارة له لغزة مودعا، ومن هنا يرى ان العملية السلمية التي تقودها امريكا اليوم هي اسطورة، ونهايتها الفشل، فهو يرى ان نجاح اي عملية سلمية مرتبط بوقف الاستيطان، وفك المستوطنات ‘فاذا كنت ستوقف الاستيطان قريبا لماذا تصر على البناء’ يتساءل. ويشير الى حالة العملية الان انها مرتبطة اليوم بقرار من نتنياهو ‘تجميد’ البناء لا تفكيك ولا وقف. ويقول ان نتنياهو مثل وزراء اليسار ايهود اولمرت وتسيبي ليفني يعارض السلام بل تفاخر مرة انه ‘دمر محادثات عام 1997’، وضبط وهو يتفاخر على شريط مسجل ويقول انه ‘اذا تفاخر بتدمير اوسلو، فما الذي يدعوه للعمل على نجاحها؟ ويضيف ‘كيف تتوصل لسلام مع نصف الفلسطينيين وماذا عن حماس في غزة؟’. بل ويرى ان هذه المحادثات المزورة اخطر من لا محادثات لانها تظل مظلة لاستمرار الاستيطان. ولا يخفي ليفي ان وراء العملية هذه محاولة لارضاء امريكا لضرب ايران ولا يمانع نتنياهو من تقديم كلام فقط لامريكا لتحقيق هذا. ويؤكد ان اسرائيل لا نية لها للخروج من الاراضي المحتلة او منح الفلسطينيين حقهم في تقرير مصيرهم فلا تغيير ومن هنا ‘تحتاج اسرائيل لبرنامج علاج صحي’ من الادمان.

    لا نهاية للاحتلال

    ويقرأ ليفي تناقضا بين رغبة الاسرائيليين لحل دولتين وانتخابهم حكومة يمين متطرف، ويقول ان حل الدولتين لا يقع من السماء، فالاسرائيليون لا سبب لديهم يدفعهم لتغيير الوقائع على الارض. فالحياة في تل ابيب ‘رائعة’ وكل شيء تماما ولا شيء يجعلهم يفكرون في الاحتلال، ‘الاسرائيليون يتحدثون عن السياحة القادمة، سيارة جيب جديدة وما تبقى لا يهمهم’ دعهم يموتون في عتمة النسيان.
    ويقول ان مجتمع اسرائيل بدون جماعات احتجاج، لا يسار يتظاهر في ساحات المدن، الكل يبحث عن مصالحه، فقط هم المستوطنون من يتظاهرون.
    وامام وضع كهذا، كيف يحدث التغيير، ويقول انه متشائم والحل القادم هو مجتمع قائم على فكرة التمييز العنصري. ويقول انه طالما لم تدفع اسرائيل ثمن افعالها فلن ينتهي الاحتلال. وفي اللحظة التي يشعر فيها الاسرائيليون بثقل الثمن فعندها ينتهي الاحتلال، وهذا لن يحدث بناء على مبادرة منهم. ويشير هنا الى سنوات الرعب ما بين عام 2002 ـ 2003 والتفجيرات وكيف فشل الاسرائيليون بفهم الربط بين العمليات الانتحارية والاحتلال. فقد اعتقدوا ان الارهاب الفلسطيني هو دليل على ان الفلسطيني هو ارهابي بالفطرة.
    ومن هنا فالاحتلال سينتهي عندما تقرر امريكا الضغط على اسرائيل ولكن بطريقة لينة، لان اسرائيل تعتمد اليوم على امريكا اكثر من اي وقت مضى: اقتصاديا وعسكريا وسياسيا. ولكنه يلوم اليهود الامريكيين المتطرفين الذين يقول انهم يكتبون اليه اكثر الرسائل شراسة ويصفونه بهتلر، ويتهمهم ليفي بالنفاق لانهم يزعمون معارضة ايران لكنهم يعارضون ما يجرد النظام الايراني من اسلحته الدعائية وهما السلام مع الفلسطينيين والسلام مع سورية. ويرفض ليفي والحالة هذه التخلي عن اسرائيل لاناس يلوحون باعلام اسرائيلية مصنوعة في الصين ويحلمون بتطهير الكنيست من النواب العرب ويؤكد انه لن يقاطع اسرائيل ولن يتركها.
    ولا يستبعد والحالة هذه تعرضه او استمرار تعرضه للقيود والهجوم خاصة في ظل استمرار الجو اليميني مشيرا الى ان حريته قيدت خاصة عندما منع من الذهاب لغزة.
    ولن يصاب بالدهشة حالة لو تم تجريم الاحزاب العربية في الانتخابات القادمة، وهناك ما يدعم الحكومة لمواصلة سياساتها وعقاب من يقومون بتعرية ممارسات الحكومة. ولا يستبعد كذلك قيام قاتلين مأجورين باستهدافه. لكن هل سيمنع هذا جدعون ليفي من مواصلة توثيق جرائم البلد ومواصلة دعوة سكانه بالعودة للصراط المستقيم.
    اذن نطق اهل الدار فهل بعد هذا الا الضلال فهل نصدق ان العرب والمسلمين او مناهجهم فيه دعوة الى كراهية الآخر والى التطرف اتجاه الآخر والى رفض الآخر ؟ أم أن أصحاب الكراهية هم الصهاينة ومخططوهم ؟شكرا

    #1457856

    طيب اعطينا وصلة الموضوع و نقراه من المصدر و ريحي راسك بدل ما تنقلي الموضوع كله و تعبي حالك ,,,,

    #1457857
    داعي الله
    مشارك

    السلام عليكم
    يعطيكم العافية

    لا جديد أختي الزهراء فكل العالم يعلم أن فلسطين أرض المسلمين ومن الطبيعي أن يكره الفلسطيني صاحب الحق كل اليهود المعتدين داخل أو خارج فلسطين لانهم أي اليهود أنذل خلق الله .
    و كذلك لأن ذلك عند الصهاينة متأصل من زمن موسى عليه السلام و هذا ما يجري في دم يهود العالم
    لسنا بحاجة إلى مثل هذه الشهادة لنعلم جرائم اليهود في فلسطين أو لنصور مدى الكره اليهودي تجاه البشر من غير ملتهم في كل أنحاء العالم .
    من الأمور التي يجب الأخذ بها كمسلمات أن اليهود لن يخرجوا من فلسطين و لن يبقوا على سطحها و هذا لا مجال في نقاشه ففلسطين مقبرة اليهود و آمل أن يأتي كل اليهود إلى فلسطين الآن لتقم قيامتهم .

    #1457885
    سلومي
    مشارك
    شكرا لكي الزهراء من المغرب العربي

    كلنا يعلم من يدعو الى الكراهيه ومن المخذول

    فهي اسرائيل وعملائها

    وهناك ايضا من الذين لايحبون ان تكتبي وتنقلي عن جرائم اسرائيل واعمالها

    لاكن الله سينتقم منهم اجل ام عاجلا

    شكرا لك

    #1458019

    اهلا بكم اخواني الكرام أخواتي الكريمات

    شكرا لمن مر وقرأ الموضوع وشكرا لكل من قرأه وتفاعل معه سواء توافق معه او اختلف وشكرا لمن ابدى رايه وأخص بالذكر الأخ الفاضل سندباد

    اشكرك على ردك وان كان يطالبني بعدم اتعاب نفسي في البحث عن

    موضوعي او التعب في نقله شكرا اخي الكريم على اشفاقك علي وعلى

    حالي ولكن أطمئنك اني لا اتعب ولا امل وانا اقرأ وابحث لان ذلك قدري في

    بيتي وبين أهلي القراءة ثم القراءة ثم الكتابة ان امكن وكلما فعلت احس

    براحة كبيرة هذاان كان حقيقة ما قلت هو الاشفاق على حال اختك .

    واشكرك على هذا الاحساس الانساني والأخوي الكبير,أما بخصوص الرابط ولحرصي

    على ان لا يكون ما انقله مجرد اشاعات اقوم بالتأكد دائما من الخبر او

    من النص وجدية الجهة التي تنشره ثم بعد ذلك اقوم بنشره وأحيانا أتجنب

    نقل او تبني خبر الأحاد واركز دائما على ما تواتر حتى تكون المصداقية

    حليفة الموضوع المطروح شكرا مرة اخرى أخي سندباد على احساسك .

    #1458026

    الشكر موصول لك اخي الكريم داعي الله من الاردن الشقيق

    اشكك على المرور وعلى الرد المكمل للموضوع وفي صميمه

    ان الموضوع اخي الكريم جاء بناء على أقوال بعض الاخوة الذين لا زالوا يعتقدون بان أعمال المسلمين والعرب هي التي دفعت الغرب واسرائيل الى التعامل معنا بالعنف والارهاب وان الغرب واسرائيل مساكين مظلومون ونحن معتدون وهو منطق مقلوب جعل بعض العرب يخضع للغرب في استبدال المناهج التربوية والمقررات الدراسية لارضاء الغرب واسرائيل في حين أننا نجد اسرائيل ومن يدعمها يصمتون على ما تفعله اسرائيل من تربية يهود اسرائيل على كراهية العرب والاميين والاغيار وتصوير أن العرب بمافيهم الاطفال قتلة وماكرون الخ لكن هذه الشهادة من اسرائيل وهو ادرى بها مني ومن أي احد هنا في المنتديات وخارجها فهي مهمة للاطلاع عليها حتى نتحدث عن بينة ونبني كلامنا وحواراتنا على بينة فهم الارهابيون ونحن ابرياء وفي أسوا الاحوال نحن مقاومون للاحتلال والعدوان او مساندون للمقاومة والممانعة ضد الاحتلال والغطرسة الامريكية والصهيونية؟ ونحن ندعو الى احترام الآخر وهم من يدعو الى قتل الآخر كما فعل الحاخام اليهودي مؤخرا ونحن من ندعو الى الكرامة البشرية وهم يدعون الى الدوس على الكرامة الآدمية بالحصار والتجويع والقهر والاذلال والقصف بالطائرات والراجمات وكل ما يفني البشر والحجر والشجر نحن امرنا الله باحترام النفس البشرية ايا كان دينها وجنسيتها وعلمنا احترام الشجر وحرم حرقها وقطعها او قلعها على المسلمين في الحرب والسلم ، واعتبر ان قتل امرئ واحد هو اعتداء على الناس جميعا وانقاذ نفس واحدة هو انقاذ للبشرية جميعها وحرم قتل الاطفال والشيوخ والنساء والمدنيين مهما كانت الظروف ولو في الحرب والنار, ولكن هناك كثير من هذه القضايا لا يفهمها كثير من ابناء جلدتنا فينهزمون لأول وهلة فكريا ثم بعد ذلك سياسيا اشكرك وتقبل تحياتي

    #1458028

    أهلا بك أخي سلومي مرة أخرى وأهلا باليمن الذي ندعو الله له مخلصين أن يحفظه من اي سوء وان يرزق ويوفق مسؤوليه السداد في العمل لمصلحة البلد وان يجنبهم الردى والسقوط وا يجعلهم يقظين لما يحاك من مخططات جهنمية لهذا البلد ,

    هذا من جهة ومن جهة أخرى نعم ما قلته في ردك صحيح ونطلب منه
    سبحانه ان يخرج هذا الصنف من امة العرب من غفلتهم وغفوتهم ليعرفوا

    حقيقة هذا السرطان في قلب الامة والقائمين عليه الذين يعملون ليل نهار على صنع الكراهية وشحن القلوب اتجاه امة العرب والمسلمين بالحقد

    والكراهية وحب الموت لغيرهم في تعليمهم وبرامجهم واعلامهم وهو ما فصله واحد من البيت الاسرائيلي بكل صراحة وبالتفصيل اشكرك مرة اخرى سلومي ودمت على خير

    #1458065
    المغربي
    مشارك

    السلام عليكم

    اشكرك الاخت الزهراء

    الاخ سندباد لها الحق في الطرح اخي ويكفيها شرف ان تطرح عن قضيه فلسطين

    الاخت الزهرء من يدعو الى الكراهيه هم المتشددون في الدين طبعا

    من يدعون الى الكراهيه هم اعداءنا الاسرائلين

    وانشاء الله دائما مخذولين ولم يحقق الله مابيغون

    لكي الشكر

    #1458099

    “ubbcode-header”>إقتباس الرد:”ubbcode-body”> الاخ سندباد لها الحق في الطرح اخي ويكفيها شرف ان تطرح عن قضيه فلسطين

    عزيزي المغربي,,, انا ما قلت كلام من عندي فهذه قوانين مجالسنا و يمكنك الاطلاع عليها في الاسفل و هذه هي وصلة الموضوع الاصلي (((( اضغط هناااا ))))

    “ubbcode-header”>إقتباس الرد:”ubbcode-body”>يلاحظ قيام بعض الأعضاء ورواد مجلس الرأي العام ، بنقل الأخبار المذاعة والمنشورة عبر وسائل النشر المختلفة على صيغتها أو كما وردت من مصادرها ، دونما يكون للعضو دور فيها سوى النقل من وإلى .. وهذا يجعل من هذا المجلس شبيه بناقل الأخبار أو وكيل عن قنوات نقل الأخبار ، وهذا التصرف في حقيقة الأمر غير محبب ومحمود.

    ذلك أن مجلس الرأي العام مخصص لمناقشة ما يثير الرأي العام بما يدور من حوليه ، وللحوار الجاد والهادف وتبادل الآراء والأفكار لغايات توصيل رسالة إلى المتلقي سواء كونه مسؤولاً في أحد أجهزة الدولة أو مؤسسات القطاع الخاص ، فلهذه الأخبار قنوات خاصة تنقل ما يحدث في العالم وفق المصادر التي تعتمد عليها.

    وبناء على ذلك فإن إدارة مجلس الرأي العام لا تحبذ أن يتحول المجلس إلى ناقل الأخبار بالوكالة علماً بأنه لا تؤيد هذا التصرف على الإطلاق .. لذا نرجو التكرم بمن يرغب في نقل أي خبر منشور في إحدى وسائل النشر المختلفة، أن يذكر مصدر الخبر ، وكما ينبغي عليه إضفاء طابعه الشخصي على الخبر المنقول بقدر المستطاع مراعاة لماهية المجلس.. هذا وسوف تتخذ إدارة مجلس الرأي العام الإجراءات المناسبة بحق المشاركات المخالفة.

    والله والموفق.

    و انا من واجبي التنبيه حتى لا يتعرض الموضوع للحذف ولا اقصد اي شيء اخر فانا احترم كل الآراء الشخصية وليست الاراء المنقولة و كان المفترض تحوير الموضوع بما يتناسب مع راي الكاتب و ليس النقل المباشر فالاخبار نجدها في كل مكان,,,

    تحياتي

    #1458116

    أهلا بك اخي الكريم المغربي على التواجد الدائم وعلى المتابعة الدائمة للمواضيع الجادة المهتمة بأهم القضايا العربية والاسلامية .

    كما اشكرك على الرد القيم وعلى اشادتك باهتمامي الكبير بقضية فلسطين التي يعتبرها الشرفاء من اولويات الأولويات ومن القضايا التي تشغل الأمة وشرفائها،

    أما عن لماذا نلت الموضوع اخي الكريم وقد اشرت الى ذلك صراحة هو اعتراف أحد الاسرائيليين بأن الحكومات الصهيونية المتعاقبة على احتلال فلسطين تشدد في مناهجها وبرامجها وتربيتها الأسرية وتنشئتها لأابنائها على الكراهية والحقد وبث روح الاستعلاء على الغير واقصاء الآخر وهم الشعب الأول الذي يطالب العالم بضرورة نشر قيم التسامح بين الامم والشعوب وهم من أسس لسيف سلط على رؤوس العرب والمعارضين لاجرامهم وسياساتهم الاجرامية والارهابية الا وهو: سيف معاداة السامية التي ان وجهت لفرد في الغرب يحاصر ويعاقب ويسجن ، وتعمل اسرائيل ومعها حلفاؤهاالغربيونعلى جعل هذاالبند مفعلا في الدول العربية والاسلامية أيضا. وقد امتد عملهم الشيطاني هذا الى الطعن في القرآن الكريم ومطالبة أمريكا واسرائيل للدول العربية بتغيير المقررات والمناهج التعليمية من أجل ان تتوافق وطرحات اسرائيل وفعلا خضعت بعض الدول لتلك المطالب والضغوطات وقدرايتم زوابع حصلت في مجموعة من الدول منها على سبيل المثال لا الحصر المملكة العربية السعودية والجمهورية المصرية وآخرين ورغم ذلك فاسرائيل لا زالت تدرس وتربي ابناءها على كره العرب والفلسطينيين وتربي فيهم ان قتل الاميين والاغيار يعتبر قربة وصدقة حتى وان كانوا ابرياء واطفالا ونساء وعجزة وشيوخا وهو ما يفعله جنودهم الذين تخرجوا في مدارس الكراهية والحقد الاسرائيلية

    ولهذا اخي الكريم لما وجدت هذا الموضوع الذي هو شهادة من أحدهم والذي عرف عقله صحوة ضمير وميز بين الواقع والمطلوب آثرت ان انقله لعل بعض المطلعين على هذا الاعتراف من احد الاسرائيليين علما ان هناك الكثير من المهووسين العرب والمسلمين يحملون مسؤوليةالعنف الاسرائيلي الى عنف العرب او المسلمين وهو كذب ووهم لأن اسرائيل تعمل كما راينا ويعتقدون انه من الممكن الالتقاء بالاسرائيليين او العيش معهم او التطبيع معهم .اذ كيف تثق فيمن يكرهك ويعتقد ان كلمن هو عربي او فلسطيني قتل ويجب ان يقتل والحاخام مؤخرا لم يفرق في التصريح بكراهيته للفلسطينيين بين معتدل ومتطرف اي مقاوم بالمعنى الصحيح ولا بين امراة او رجل ولا بين طفل وشيخ وانما تمنى الموت ودعا بالموت لكل ماهو فلسطيني حيث حشر رجل السلامواحد معتدلي العرب السيد محمود عباس حفظه الله…

    #1458117

    أخي الكريم سندباد اشكرك

    واتمنى ان تنجح خطوات المصالحة الفلسطينية الفلسطينية وان تكلل بالنجاح وان لا تكون مجرد خطوة استباقية للتغطية على تهاوي خرافة المفاوضات العبثية التي تجري هنا وهناك بين السيد محمود عباس وبين اسرائيل برعاية امريكية ودعم الرباعية والاتحاد الاوربي وشهود زور عرب

    اما من حيث ردك على الاخ المغربي فقد اتعبت نفسك في البحث عن وصلة قانون نقل الاخبار او الاشارة الى نقل الموضوع

    اولا الموضوع ليس خبرا وانما هو موضوع ذا طابع تحليلي وليس خبرا= اي أن حتى الاشارة الي نقله وقد فعلت ذلك=ليس فيها تشدد .على عكس الخبر فانه شديد الحساسية ويتطلب الدقة والتأكد من مصادره وهو ما لا ينطبق على هذا الموضوع

    من جهة اخرى اذا كانت مواضيع منتدى الراي العام المطروحة مخصصة لمناقشة ما يثير الرأي العام بما يدور من حواليه ، وللحوار الجاد والهادف وتبادل الآراء والأفكار لغايات توصيل رسالة إلى المتلقي سواء كونه مسؤولاً في أحد أجهزة الدولة أو مؤسسات القطاع الخاص ،فانني التزمت بذلك بالتمام والكمال في موضوعي هذا
    اليس هذا الموضوع من صلب اهتمام الامة ومثقفيها الا يستدعي هذا الاعتراف من الداخل الاسرائيلي شبه المغلق هذه الوقفة ولو باطلالة قصية من هذه الشرفة التي فتحها صاحب الموضوع ؟ اليس هناك كثير من المخذولين العرب من يقول [ان العرب يكرهون غير العرب أو ان المسلمين اقصائيون وان غيرهم مساكين مظلمين وان مناهج العرب والمسلمين تخرج الارهابيين والكارهين لغيرهم في حين أن من يعمل ذلك هم الصهاينة رسميا وشعبيا؟

    لهذه الاسباب نقلت اخي الكريم الموضوع على اهميته القصوى شكرا على الرد والحوار.

    #1459080

    لا يخفى على المتتبع والمتابع لما تنقله وكالات الانباء والفضائيات ومختلف وسائل الاعلام الدولية من ان هناك تركيز كبير على قضايا الاسلام والمسلمين لدرجة انه لا يمن ان تسمع لنشرة اخبارية في اية دولة عالمية الا وترى وتسمع عن اخبار مؤسفة عن المسلمين او معاناتهم او تحدياتهم التي يواجهونها من الامم الاخرى والغريب ان تلك الامم التي تسبب في اذى المسلمين هي التي تتهم المسلمين بالارهاب والكراهية ضد غيرهم .

    كيف وهم المظلومون في افغانستان في الصومال في فلسطين في لبنان في السودان في باكستان في اوربا في امريكا وغيرها

    فاليوم مثلا طالعتنا الصحف الاوربية ان الدانمارك ستسمح بنشر كتاب طغيان الصمت المسيء للمسلمين وكذلك سيسم باعادة نشر الرسوم المسئة للدين الاسلامي ونبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    واليوم فقط تم قصف الحدود الباكستانيةمع افغانستان حيث تم قتل على الاقل ثلاثة جنود باكستانيين في خطوة متوقعة من الاستعلاء الامريكي والازدراء الامريكي لحكومة باكستانية حليفة للولايات المتحدة الأمريكية.
    واليوم ايضا في احدى الدول الأوربية الغير العنصرية يتداول القول بأن المسلمين والعرب المتواجدين على ارضها يشكلون عبئا اقتصاديا على كاهلهم واليوم فقط يستعد برلمان ادى الدول الاوربية أيضا التي تحمي اسرائيل وتردد مقولة معاداة السامية بحظر النقاب في اوساط الجالية المسلمة واليوم فقط يعلن قائد شرطة دبي بأن الموساد الاسرائيلي يهدده بالقتل لكشفه اوراق جريمة اغتيال القائد الفلسطيني المبحوح واليوم فقط يتم الاعلان عن ان الطائرات الامريكية قد شنت غارات في اليمن على مناطق يتواجد بها تنظيم القاعدة وهو طبعا ما خلف قتلى مدنيين وهذه الايام بالذات يتم ممارسات ضغوط على السودان وتعطى تحفيزات وتشجيعات للجنوبيين للمضي قدما في التصويت لصالح الانقسام والانفصال ويوم الاحد الماضي كما تعلمون اعطيت الاشارة رسميا من طرف الكومة الصهيونية للمستوطنين اليهود لالتهام ماتبقى من اراضي الضفة والقدس المحتلة تحت سمع العالم وبصره والعالم العربي صامت والسيد محمود عباس لم يستطع اعلان وفاة المفاوضات رغم انها على سرير الموت السرسري منذ سنوات مضت ولا زال يردد انه ليس مستعجلا في وقف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وهذا حقه مادام فارسا وحيد مخولا لتمثيل الشعب الفلسطيني في سباق بيعما تبقى من كراة الفلسطينيين . واليوم فقط يجدد السيد ابو الغيط ان مصر باكملها مع المحكمة الدولية وكانه لا يعي ما يجري وماياد من المحكمة الدولية وهكذا تبقى الامة مبتلاة وتبقى يكاد لها بالليل والنهار ولكن نحن السبب وشكرا

    #1459957

    مستوطنون يضرمون النار بمسجد ويخطون شعارات معادية في بيت لحم
    لكن السؤال : أين هي السلطة الفلسطينية التي لا تسمح بتحرك الذباب الذي يحمل الهوية الفلسطينية ولا يسمح بتحرك واحد للمقاومة وتحبس انفاس الخطباء والمصلين ؟

    ثم ان لم يكن الامر متفق عليه بين الدولة الاسرائيلية والمستوطنون اين هي السلطات مما يسمونه فرض الامن ؟

    ثم أين يترجم التنسيق الامني بين سلطة السيد عباس وبين الاسرائيليين ؟

    ثم الا يدلل هذا على ان اليهود في لسطين في معظمهم قتلة عنصريون حاقدون كارهون لغيرهم ؟

    وهل التوراة تدعوا الى حرق اماكن عبادة غير اليهود؟

    واين هو الغرب المتبجح بحرية الاديان والاعتقاد مم جرى ويجري على ارض فلسطين من حرق للمساجد مرات متعددة

    الا يحق طرح هذا السؤال : من المطرف ومن يدعواالى الكراهية اذن هم ومن يدعمهم ام نحن ؟

    واليكم الخبر المعروف :أضرم مستوطنون فجر الاثنين النار في مسجد ببلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وفق ما أكد شهود عيان وبعض المصادر المحلية الفلسطينية . وقال أحد سكان البلدة، والذي يجاور منزله مسجد الانبياء الذي تعرض للحرق، إنهم شاهدوا سيارة بيضاء اللون تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية تغادر البلدة بعد أن أقدم عدد من الأشخاص على إضرام النار في المسجد، وقد اتجهت غربا صوب مفرق مستوطنات كفار عصيون. وأشار إلى أن الاهالي تيقظوا على النيران، وسارعوا لإخمادها بالوسائل المتاحة لديهم، حتى وصلت إلى المكان سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، كما حضرت قوة من الشرطة الفلسطينية الى المكان .
    وأتت النيران على فراش المسجد إضافة إلى 15 مصحفاً قام المستوطنون بجمعها وحرقها، كما تسببت النيران بسقوط الحجارة التي تحيط بأعمدة المسجد، فيما كتب المستوطنون شعارات باللغة العبرية، تحرض على قتل الفلسطينيين وتسيء لمشاعرهم الدينية .

    هذا واستنكر الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، الجريمة النكراء التي قام بها المستوطنون بإحراق المسجد، وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه. واعتبرها عملاً إجرامياً كبير، حيث إن هذا العمل قد أدى إلى احتراق أجزاء كبيرة من المسجد المذكور، بالإضافة إلى حرق عدد من المصاحف. وبين سلامة أن هذه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون تتم تحت مرأى وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
    واعتبر سلامة أن الاعتداءات الإسرائيلية على بيوت الله تسير ضمن سياسة مبرمجة تخطط لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم العشرات من المساجد في فلسطين المحتلة عام 1948م، وحولت العديد منها إلي متاحف ومقاهي وأماكن لممارسة اللهو والفجور، كما وتقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بين الفينة والأخرى بهدم العديد من المساجد بحجة عدم الترخيص، وتقوم بالاعتداءات على المقابر الإسلامية.

    ودانت الرئاسة الفلسطينية الاعتداء, مؤكدة ان الاعتداء على المساجد يندرج في إطار انتهاك حرية العبادة وحرمة المقدسات, محذرة من خطورة انعكاسات مثل هذه الاعمال الارهابية ضد الفلسطينيين.

    بدورها دانت الهجوم حركة فتح. وقال المتحدث باسمها اسامة القواسمي ان هذه الجرائم المتتالية بحق المساجد والمواطنين من قبل المستوطنين المدعومين من الحكومة الاسرائيلية اليمينية تهدف الى اشعال المنطقة برمتها. واضاف ان هناك مخططا واضحا وممنهجا لدى الحكومة الاسرائيلية يستهدف استدراج الفلسطينيين الى انتفاضة جديدة بهدف التهرب من اي استحقاق سياسي. وما الاعتداءات الاخيرة الا دلائل وشواهد واضحة على المخطط الاسرائيلي الذي يدفع باتجاه العنف والفعل ورد الفعل.

    من جهتها. دانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بشدة هذا الاعتداء الخطير في بيان, معتبرة ذلك سياسة ونهجا عنصريا ضد الإسلام والشعب الفلسطيني ومقدساته. ومحاولة فاشلة للنيل من عزيمة وإرادة شعبنا في الصمود والمقاومة. ودعت الحركة في بيانها الصادر في دمشق فريق أوسلو إلى وقف المفاوضات نهائيا وإنهاء أشكال التنسيق الأمني كافة مع الاحتلال الصهيوني. وإلى الرجوع لخيار الوحدة الوطنية الفلسطينية وفق رؤية سياسية جامعة تحمي الثوابت وتدافع عن الحقوق. ودعت الشعب الفلسطيني إلى التعاضد والتكاتف في مواجهة المشاريع الاستيطانية لجيش الاحتلال وعربدة مستوطنيه.

    وعلى الصعيد الدولي ادان متحدث باسم منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سري الاعتداء على المسجد, مذكرا الكيان الاسرائيلي بمسؤولياته. وقال ريتشارد ميرون ان اسرائيل بوصفها قوة احتلال ملزمة بحماية السكان والممتلكات المدنية ما يشمل المواقع الدينية.

    وقد تعرضت مؤخرا عدة مساجد لهجمات او حرائق. وفي ايار/مايو الماضي الحق حريق. اشعل بفعل فاعل على الارجح وفقا لجهاز الاطفاء الاسرائيلي. تلفاً كبيرأ بمسجد شمال الضفة الغربية. وقد اتهم الفلسطينيون مستوطنين بهذا الحادث الا انه لم يتم التعرف على منفذيه.
    وفي نيسان/ابريل هاجم مستوطنون مسجدا في المنطقة نفسها. وكتبوا بالعبرية عبارات مسئية الى الرسول محمد (ص). والقي القبض في شباط/فبراير على خمسة مستوطنين يشتبه في انهم اشعلوا حريقا في مسجد شمال الضفة الغربية في كانون الاول/ديسمبر الماضي. وبعد عدة ايام في الحبس الاحتياطي والاقامة الجبرية اطلق سراحهم جميعا لعدم وجود ادلة.
    ونسبت العديد من هذه الهجمات لمستوطنين متطرفين يمارسون سياسة اطلق عليها الثمن الواجب دفعه تتمثل في شن هجمات انتقامية منهجية ضد اهداف فلسطينية في كل مرة تتخذ فيها سلطات الاحتلال اجراء يعتبرونه مناهضا للاستيطان .

    وان صدق العالم والسلطة الرواية فمن اذن له مصلحة في حرق المساجد ؟ ومن يحارب المساجد اذن ؟ وشكرا
    منقول يوم
    04/10/2010

    #1461650

    : تصريحات بعض المسؤولين الصهاينة وبعض القيادات السياسية او المراجع عارشالدينية لبني اسرائيل وبرامجهم التعليمية المتطرفة ودهسهم لاطفالنا وبقرهم لبطون نسائنا وقتلهم لرجالنا وأطفالنا بدم بارد واعتقالهم واختطافهم للنساء والرجال من أحضان اهلهم وذويهم ودهسهم لابنائنا بسياراتهم ، وكل ما يشابه هذه القضايا الا يعتبكراهية ودعوة للكراهية ؟ فاين الغرب الذي يقدس شعار: معاداة السامية خط احمر

مشاهدة 14 مشاركة - 1 إلى 14 (من مجموع 14)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد