الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الافتتاح الرسمي لدار الأوبرا السلطانية في (أكتوبر 2011)

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #133408
    noor_888
    مشارك


    تدشن دار الاوبرا السلطانية غدا موسم ما قبل الافتتاح والذي أطلقت عليه ( أصداء موسيقية) حيث ستفتتح الموسم أوركسترا براغ لموسيقى الصالات في قاعة فندق البستان .
    وذكر المهندس حامد بن عبدالله الغزالي مدير المشروع لـ (الزمن) ان الانتهاء من العمل من المتوقع ان يكون في نهاية العام الجاري ولكن الافتتاح الرسمي للدار سيكون في اكتوبر من العام القادم .
    وذكر بيان صادر عن دار الأوبرا ونقلته وكالات أنباء ، أن الموسم الحالي سيشهد 16 عرضا تقدمها كوكبة من أفضل فرق الموسيقى والرقص والغناء في العالم. ويأتي بدء الدار عروضها قبل الافتتاح الرسمي ليكون متناسبا مع احتفال السلطنة بعيدها الوطني الأربعين، فيما بدأت معالم دار الأوبرا السلطانية في مسقط في الاكتمال مع وصول المشروع إلى مراحله النهائية.
    ويقام المشروع على مساحة 80 ألف متر مربع بالقرب من شاطئ القرم وهو الشاطئ الأجمل في السلطنة، وتزيد تكلفة بناء الدار عن 240 مليون دولار ، الأمر الذي سيجعلها – كما يقول مراقبون – واحدة من أجمل دور الأوبرا في العالم.
    وبسبب عدم جاهزية المبنى ستستعين الدار بمسارح فندقية ضخمة لتنظيم فعالياتها المنتظرة.
    وقالت مصادر مطلعة إن الدار تبحث إعداد أوبرا عمانية تدشن بها الافتتاح الرسمي ، الأمر الذي عده مثقفون عمانيون نقلة نوعية في الثقافة العمانية.

    #1456447
    تايم
    مشارك

    تسلمي نور ع الخبرية

    #1456627
    المغربي
    مشارك

    نتمنى لكم الرقي بااصالات الفن والموسيقى العمانيه

    شكرا لكي نور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد