الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة حادث حملة الحكماني

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #133304
    noor_888
    مشارك


    كانت أول رحلة (للراوي) عن طريق البر إلى الديار المقدسة
    وكان فرحا بهذهالتجربة للذهاب للعمرة في رمضان … أوصلته الى محطة الباصات بعد الإفطار وبدأالباص في التحرك في العاشرة مساءا تقريبا يوم الأربعاء 7 رمضان 1431هـ الموافق 18/8/2010م

    في صباح اليوم التالي وردني إتصال من (الراوي) وقمت بالرد عليهلم أسمع كثيرا من تلك المكالمة التي تخللها أصوات أناس كثيرة ممزوجة بصفارات سياراتالشرطة والإسعاف ولكنني فهمت بأن باص الحملة (الفلانية) وقع عليه حادث كبير وفيهوفيات وإصابات تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والطفيفة.

    الليلة التي تسبقالحادث وقف الجميع لتناول وجبة السحور والإبتسامات تعلو وجوه الجميع وسؤال واحدموجه من الجميع الى سائق الحافلة وهو هل سنصلي صلاة الجمعة في الحرم المكي وكانتالإجابة نعم سوف نصلي بإذن الله قبل وقت الصلاة يوم الجمعة وبإذنه تعالى سنصلي فيالجمعة هناك وكان الجميع فرحا بتلك الإجابة.

    صلى الجميع الفجر وبدأت الحافلةفي التحرك وفي الساعة السابعة صباحا يوم الخميس 8 رمضان وبالتحديد في منطقة تبعد عنإمارة أبوظبي بحوالي 300 كلم كان جميع من في الحافلة نياما إلا القلة منهم. إنحرفتالحافلة جهة اليمين لتصطدم بشاحنة تحمل اطنانا من الحديد المسلحبقوة.

    (الراوي): كنت نائما وقتها ولم أصحو إلا على قوة صوت الحادث وآهاتوصراخ جميع من حولي من المعتمرين وأرى الدخان في كل صوب وأسمع صوتا قويا في الامامومن كل صوب وكان منظرا مخيفا للغاية.

    صور الحادث:

    ما بعد الحادث

    خلال نصف ساعة أستطعنا بأن نخرج بعضالمصابين من الحادث إلى خارج الحافلة ما عدا الكثير منهم واللذين علقوا بين حطامالمقاعد ومنهم من لم يقدر على التحرك نظرا لأن يده أو أقدامه عالقتين بين الانقاضوكان لزاما علينا إنتظار رجال الدفاع المدني بأبوظبي حتى يقوموا بقطع الحديد وإخراجالعالقين وإسعافهم.
    وفي وقت قصير كان المكان يعج بسيارات الشرطة والاسعافبالإضافة الى حافلة المستشفى المتنقل والدفاع المدني وطائرة مروحية لنقل الحالاتالخطرة الى اقرب مستشفى…. وطبعا لا يوجد أحد في تلك الحافلة لميصب.

    شكرا لرجال شرطة دولة الإمارات العربية المتحدةوالدفاع المدني على التعاون وسرعة التجاوب وشكرا لجميع من مر على الحادث وقامبالمساعدة شكرا لمن تبرع بوجبات الإفطار والعشاء وغيرها لسعيهم لكسب الاجر والوقوفمع المصابين… والشكر موصول إلى حكومة أبوظبي على حسن التعاون وكرم الضيافة. وأسالالله أن يقينا شر الحوادث وأن يشفي من تركناه خلفنا في العناية المركزة والمصابينوان يعودوا الى أهلهم معافين بإذنه تعالى وأن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويغفر لهمولا حول ولا قوة إلا بالله.

    منقول

    #1455984
    المغربي
    مشارك

    نسال الله الشفاء العاجل للمصابين

    وتغمد الله ارواح من ماتوا بالرحمه والمغفره
    وهنئيا لهم المقام في الجنه انشاء الله

    وشكرا لكل من يقوم بخدمة الناس بواجب انساني وديني

    شكرا لكي ايضا الاخت نور ع الطرح

    #1456005
    noor_888
    مشارك

    تسلم المغربي

    ع مرورك الرائع

    دمت بحفظ الله وعنايته

    #1456074
    تايم
    مشارك

    اللهم الهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان ورزقهم الفردوس الاعلي
    ما غريبة ع ابناء الخليج مد يد العوان لبعضهم البعض
    تسلمي نور

    #1456440
    noor_888
    مشارك

    امين

    تسلم تايم ع مرورك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد