الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات عباس يفاوض اسرائيل ولو بنسبة نجاح 1 بالمائة ويرفض مفاوضة حماس ب

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 27)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #133084

    عباس يذهب ليفاوض اسرائيل ولو بنسبة نجاح واحد بالمائة من الأمل ويرفض مفاوضة حماس ونسبة النجاح تفوق 70في المائة.

    عندما توجه رئيس سلطة فتح السيد عباس الى واشنطن للجلوس مع اسرائيل والتفاوض معها كا ن الشارع الفلسطيني يغلي من شدة الرفض وكثرة الرافضين لتوجه رئيس سلطة فتح الذي فقد حتى حلفاءه التقليديين كالجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وآخرين . تلك المقاطعة والمعارضة جعلت السيد عباس والمحيطين به يبتكرون تبريرات اعلامية جاهزة يرددها معظم الفتحاويين والسلطويين ومن ذلك مثلا : أننا داهبون الى مفاوضة اسرائيل وان كان لدينا أمل في نجاح التفاوض بنسبة واحد في المائة دون ان يتشبث بشرط ولا مطالبة بضمانات كما سمع على وسائل الاعلام ولذلك فاسرائيل- في ظل خنوع السلطة وعدم تململها ولا استشارتها حتى لفصائل ما يسمى بمنظمة التحرير الفلسطينية -هي من بادرت الى شرط شروط جديدة واعلنت تصميمها على مواصلة البناء الاستيطاني والمزيد من التهام الحق الفلسطيني مما يعطي انطباعا اوليا ان المفاوضات تخفي شيئا او انها للاستهلاك الاعلامي او للمزايدة لكن الوقت يمر بسرعة والرؤية تتضح والفضائح لابد ان تنفضح خصوصا في ظل ترديد البعض لأرقام مثل 40 أو(50 مليار دولار كثمن لدخول سلطة فتح في تلك المفاوضات التي لم تسفر في اولى جولاتها عن شيء سوى عن تكريس الامر الواقع المتمثل في القتل الممنهج والغير المدان حتى من سلطة فتح سواء في ليلة العيد او خلال ايام العيد الذي عرف قتل اليهود لشيخ فلسطيني يتجاوز التسعين عاما وهو جالس الى جنب بيته واحفاده . يأتي هذا في ظل انقسام فلسطيني منبوذ لكنه محبوب عند البعض لأزيد من ثلاث سنوات لم تنقطع فيها الدعوات الى ضرورة التصالح وجلوس الفريقين الى طاول المفاوضات رغم ان نسبة نجاح لقاء فتحاوي سلطوي حمساوي سيكون اعلى من خمسين في المائة الا أن جواب السيد رئيس سلطة فتح هو عشر شروط منها التراجع عن iلانحقلاب علما أن السيد عباس انتهت صلاحية ترؤسه وان حكومة فياض فاقدة للشرعية على الأقل في عيون شريحة كبيرة من الشعب الفلسطيني وأن الكثير من الداخل والخارج يعتبر حكومة فياض غير شرعية وان منظمة التحرير سنده البائد لم يعد فيها اجماع ولم تعد صالحة لانها لا تضم الجزء الاكبر من الشعب الفلسطيني لوجود حركات كبرى خارجها كحركة حماس والجهاد الاسلامي والقيادة العامة ولقاء البرغوتي مصطفى وآخرين

    اذن فلم لا يستجيب السيد رئيس سلطة فتح لنداءات كل الفصائل للتفاوض مع مع حماس رغم ان نقاط التقاطع كثيرة والخلاف بسيطة؟ حرصا على المصالح العليا للشعب الفلسطيني ؟ في حين يذهب مهرولا ومنفردا للتفاوض مع اسرائيل التي يعلم الجميع انها غير جادة لا في المفاوضات ولا في تنفيذ اي اتفاق مرتقب ؟ ومن الاولى بالاتباع انسبة نجاح 50 في المائة أم 1 في المائة لكنها غير مضمونة.؟

    #1454701
    المغربي
    مشارك

    كل عام واتني بخير الزهراء الشريفه

    كل عام والحكومه الفلسطينه شرعيه وتحب العيش في سلام ولها الحق في ذلك
    كل عام وحكومة حماس متمسكه بقطاع غزه ولاتقبل اي تفاوض مع فتح

    كل شهر بل وكل عام ومصر تحاول اقناع حماس بتوقيع الاتفاقيه والمصالحه الفلسطينيه التي تسمى الورقه المصريه

    كل شهر وكل عام وفتح تمد يديها الى حماس للمصالحه وحماس تمد يديها بالشروط

    كل شهر بل وكل اسبوع بل وكل يوم وقتلى من غزه مدنين بسبب اطلاق صواريخ حماس

    كل عام وتنخفض نسبة حماس وتزداد فصائل تحاول العيش في سلام وامان

    كل عــــام وفلسطين في خير وامن وامان والعيش في سلام انشــــاء الله

    وجهة نظر

    #1454729
    سلومي
    مشارك

    شكرا لكم

    جذبني الموضوع واستغرب من تعليق الاخ المغربي

    فتح حركه متسلطه ان صح التعبير
    تتفاوض ليس من اجل السلام بل من اجل بقائها في الحكم واتساع نفوذها فقط

    الاخ المغربي حماس حركه مقاومه ومن العيب ان نلومها ع ماتفعل
    حماس وبقية الفصائل لاتقبل الذل والهوان وتذهب الئ اسرائيل والى نيورك ذليله وليس لديها نية للسلام غير اعلاميا فقط

    لكم جزيل الشكر والاحترام

    #1454783

    لماذا فتح متسلطة ياسلومي > فتح بدات الثورة > فتح تعمل لمصلحة الشعب الفلسطيني > أستغرب > من هذا الرد … وانصحك بأن ترجع للشارع الفلطسيني وتأخذ رايه .. قبل ان تقول هذا الكلام . نتمنى الواحدة لشعبنا الفلسطيني ولا غير ذلك ..

    #1454889

    اهلا بالاخوة الكرام واهلا بالردود واشكر لأصحابها واشكر مساهماتهم وحواراتهم.

    لكن لي ملاحظة مهمة هي :الحوار يجب ان يكون مبنيا على وقائع ومستندا الى الواقعالموضوعي وليس على كلام فيه مزايدات مجانية بلاحجج ولا براهين لكنها تلوي عنق الحقائق ليابهدف الانتصار الى الفكرة او الى الجهة النتمى اليها

    لذلك ليسمح لي الاخ المغربي لأوضح له أن كلاما ما مجردا من الاستناد الى الموضوعية والى الواقعية .اماأن صاحبه لا يقرا أو يقرأ ما يعجبه فقط او انه منتصر لجهة ما ولو كانت تلك الجهة بقيت وحيدة وخالفت الجميعأو على باطل .

    فمثلا حين تتحدث أخي الكريم انت عن أن حماس متمسكة بغزة وترفض التصالح مع فتح وان فتح يدها ممدودة الى حماس وحماسهي من يرفض المصالحة أراك تتعامى عن شيء ينبغي ان يعرفه الكبار مثلك وان لا يقولوه في مثل هذه المواقع والمنابر.

    كيف جاءت الورقة المصرية اخي المغربي ؟هل جاءت بناء على تراض بين الفريقين المتخاصمين ؟ولما جاءت هل أخذت ٍاي كل فريق واستمعت الى مواقف كل منهما أم انها جاءت فوقية وملبية لشروط فريق على حساب فريق آخر ؟وهو الامر الذي جعل البعض يسأل هل الورقة المصرية جاءت لتحل الاشكال ولاصلاح ذات البين ولتنصف الجميع وتقف في الوسط او جاءت لزيادة الطين بلة وزيادة الانقسام والفتنة واطالة عمر الازمة؟

    الجواب كالتالي : ذهبت فتح ورئيسها السيد عباس لمفاوضات مباشرة مع العدو الصهيوني في واشنطن بعد رفض السلطة الا بشروط ورفض العرب لها ايضا .اليس كذلك ؟ متى وافقت ولم ذهبت السلطة اذن ؟

    الجواب : ذهبت بعد ضغوط مورست على رئيس سلطة فتح على حسب اعترافه هو وكذلك بعد الضغوط على شهود الزور العرب التي تتقدمهم مصر.

    بمعنى ان الذهاب الى تلك المفاوضات لم يكن مبنيا على مصالح الشعب الفلسطيني ولا على قناعة عربية وانما استجابة لضغوط أمريكية وغربية .

    فبالمثل يتضح المقال :الورقة المصرية جاءت جاهزة ومراعية لشروط الرباعية ومكيفة حسب الضغوط الامريكية والغربية ومن ثم فهي غير جادة من الأول وخاصة ان الكبير والصغير يعرف أن كلما كان يلوح في الافق أمل الحل والتصالح كان اللوبي الصهيوني واليمين المسيحي المتطرف يحبط ويعرقل ذلك .

    وبالعودة الى الورقة المصرية التي رفضت حماس التوقيع عليها بصيغتها تلك تتضمن شروطا قاسية على المقاومةمما جعل فصائل أخرى ترفضها في بيان معروف وكذلك في حق الشعب الفلسطيني ومن تلك الشروط مثلا :

    كما صرح بذلك أحمد قريعنفسه :ضروة الاعتراف بالكيان الصهيوني وبشروط الرباعيةوبالاتفاقيات السابقة – وهي مجحفة ومنحازة _ ونبذ العنف اي الاعتراف بعدم شرعية المقاومة والتخلي عنها ..

    فهل تقبل اخي المغربي وانت فلسطيني بتلك الشروط وليس لك الحق في التحفظ او المناقشة كما فعلت مصر مع حماس ؟

    هذه هي هي الورقة المصرية ان كان البعض يجهل خطوطها العريضة ويلوم حماس على عدم التوقيع عليها وهذاهو سر رفضها ليس من طرف حماس لكن من طرف فصائل أخرى اجتمعت ودرستها ومن ثم رفضتها واصدرت بيانا في شأن ذلك .

    اما كلامك بأن الحكومة الفلسطينية شرعية اوغير شرعية فالديمقراطية هي من يثبت ويعلم من هو الشرعي ومن هو اللقيط فالشرعي هو ما خرج من رحم صناديق الاقتراع المعلومة والغير الشرعي هو من ولد في الظلام بعيدا عن الاعين لجرم الفعلة ومخالفتها للعرف والاخلاق ؟

    واما قولك بأن الحكومة الغير الشرعية حكومة فياض تريد السلام ولها الحق في العيش في سلام ؟

    اقول ان الشعب الفلسطيني كله يريد السلام ويريد العيش في سلام ويكافح ويقدم ارواحه وتضحيات جسام من اجل ان يعيش في سلام حقيقي ودائم بما في ذلك حماس لكن من يعرقل السلام ؟

    ولا يتقن غير الحرب ولغة الحرب والقتل والدمار والدماء ؟ انهم الصهاينة قتلة الانبياء وخواني المواثيق والعهود ؟

    ولعلمك من الذي رفض ماسمي بمبادرة السلام العربية ؟

    هل هي حماس او اي فصيل آخر او العرب حتى؟ أم أن اسرائيل هي التي رفضتهاواستهجنتها وهي التي فرطت في حقوق كثيرة وعلى علاتها تلك رفضتها اسرائيل وقد مر عليها خمسسنوات لم تنظر اليها اسرائيل بعين الرحمة ولا الرضا ؟فمن يرفض السلام اذن اسرائيل ام حماس ؟

    وللمزيد من من المعلومات كم سنةمرت على تبني السلطة الفلسطينية لشعار السلام مقابل الارض ؟ اليس أزيد من17 سنة اخي الكريم ؟

    17 سنة من الجري وراء سلام موهوم مع عدو لم يخرج من ارض بسلام او على اسسالسلام وانما خروجه متوقع بالمقاومة فقط كما حدث مع غزة وجنوب لبنان وهاهي الضفة والجولان المحتلة تذوق المرارة وتجرب شعارات السلام

    1è سنة من تبني السلطة لشعار السلام لم يزد الشعب اليهودي الاتطرفا فمنهم من يتمنى الموت للعرب والمسلمين مجتمعين .

    واكثريتهم يؤيدون المزيد من الاستيطان وأكثرية الشعب الاسرائيلي انتخبوا تيارا متطرفا ويمينا استيطانيا حربيا عسكريا ضد اي سلام او تقارب مع الشعب الفلسطيني ، مما يدل انه عليك ان تصحح كلماتك فانت مثقف وعلى المثقف الا يقول غير الحق والا يروج لكلام وايديولجيا مشحونة بالحزبية الضيقة والديماغوجية، فليست هناك ضبابية في الرؤيا فالطريق واضح الا على العميان ,اظن حتى عميان البصر لهم رؤيا القلوب وشكرا لك اخي المغربيومزيدا من الحيطة والحذر فالكلمة مسؤولية ورسالة وشهادة فليكن القائل في المستوى المطلوب أختك الزهراء

    #1454892
    المغربي
    مشارك

    الاخ سلومي ان كانت حركة فتح متسلطه ع ماتزعم انت لماذا يحبوها
    ولماذا يفضلون ثلثين من الشعب الفلسطيني ماتطرح
    اتمنى ان لايغلف عقلك بما يحدث من معاناة للشعب الفلسطيني في قطاع غزه من حين استولت حماس عليه

    الاخت الزهراء الشريفه
    شكرا لما كتبتي

    سيدتي انا لست مثقف وانما واقعي ومااره ظاهرا اختي
    حماس حركه اسلاميه تزعم انها ع الطريق الصحيح وانها متمسكه بالدين الاسلامي القوي وقاداتها يحذي بهم في البلدان العربيه

    لماذا لاتقبل التفاوض وتعيش في سلام وتحترم الاديان

    سيدتي انا لااراى منك مره واحده تتحدثي عن اخطاء حماس
    حماس منزه وبعيده من جميع الاتهامات ومقاومه مخفيه ووووو

    ان كانت كذلك لماذا يقتل الالاف من ابناء غزه ويحاصرون وترضى لهم بالحصار
    لماذا ان كانت ع ماتزعمين انتي لماذا لاترفض السطله وتعيش في مقاومه
    وبعيد من التسلط والنهب

    سيدتي اتمنى ان تطرحي مره واحده اخطاء حماس وعنادها
    اتمنى ان لااكون انا الاعمى وشعب فلسطين الذي لايحب ماتفعله حماس هل هو اعمى ؟؟؟

    هناك اطراف عربيه قبلت بالمفاوضات واطراف لم تقبل وهذا لايهم السلطه الفلسطينه التى لايهمها غير شعبها وماجنته من العرب لايفيدها

    السلطه الفلسطينه تحب العيش في سلام وامن وتحب المفاوضات وهذا هو منهجها وان كانت قبلت جميع الاطراف لحلت المشكله من قبل 17 سنه
    الا ان السطله الفلسطينه تفاوض وتسعى للتفاوض من جهه وهناك من يخدش التفاوض من جهة اخرى

    سيدتي انا لاارى من زاويه واحده حماس كما ترين انتي
    انا ارى الشعب الفلسطيني كامل ونتمنى ان يحقق الله
    امانيهم وان يعيشون في سلام جميعا

    وان تتفائلين بالمفاوضات سواء نجحت او لمن تنجح
    فنحن اهل للسلام واهل للجوار واهل للاحسان ولتعلم اسرئيل بذلك

    وان توسعي عن قلبك وتحبي العيش للجميع
    سواء يهودا او فلسطيني حماس او فتح كلهم في سلام وامان

    االاخت الزهراء اشكرك وتقبلي رائي بصدر رحب
    واتنمى لكي التوفيق

    دمتي بخير

    #1454895

    أهلا بك أخي انج سامي على المشاركة

    لكن مشاركتك حملت عتابا شديد اللهجة على رد الاخ الكريم سلومي لأنه

    قال ان فتح متسلطة وانت لمته على ذلك وقلت ان فتح بدأت الثورة وانها

    تعمل لمصلحة الشعب وطالته بالرجوع الى الشعب الفلسطيني لمعرفة ما ان

    كان اغبا او رافضا لذهاب السيد عباس الى واشنطن للتفاوض مع الصهاينة

    ؟

    أقول لك اخي الكريم انج سامي حركة فتح كانت من اوائل الفصائل

    الفلسطينية المقاومة والتي حملت السلاحضد المحتل الاسرائيلي .. نعم هذا

    صحيح لكن الى عهد الراحل الشهيد عرفات كانت فتح حركة عملاقة حركة لا

    يغمض أحد حقها ومجدها وتاريخها لكن بماذا اكتسبت ذلك المجد وذلك الحق ؟

    بطبيعة الحال جاء عن طريق تبنيها لخيار المقاومة ووالمقاومة المسلحة

    والتضحية بالغالي والرخيص من اجل أن تتحقق الكرامة والعزة للشعب

    الفلسطيني ولم يثبت عنها انها قتلتالمقاومين وجردتهم من اسلحتهم او

    وضعتهم في السجون او تعاونت مع الاحتلا او نسقت معه في اعتقال وقتل

    مجاهدين او مقاومين ولم تخون يوما المقومة والمقاومين ولم تامر اتباعها

    باطلاق النار على المقاومين او اعتقالهم او ضربهم وتعذيبهم صحيح اولا ؟

    أظن ان اجابتك ستكون بنعم. لكن هل ظلت الحركة علىما كانت عليه أم

    انقلبت على كل ذلك فخونت المقاومة المسلحة واعتقلت المقاومين والسيد

    رئيس سلطتها اعطى امره المطاع بالصوت والصورة بضرب وطخ وقتل كل من

    سولت له نفسه المقاومة؟ والفتحاويون انفسهم يفتخرون باحدى انجازات

    السلطة بنابلس الا وهو: تجريد المقاومة من سلاحها وجعل المدينة خالية

    من السلاح مما جعل كل المقاومين والشرفاء فيها عرضة للملاحقة والاعتقال

    والقتل من طرف اسرائيل امام اعين رجال الامن الفلسطيني المفروض فيهم

    الدفاع عن من جردوا منه وسيلة الدفاع عن النفس وللتذكير اخي الكريم

    فان من ابرز ضحايا ذلك التجريد اربع فتحاويين سلموا سلاحهم للسلطة

    وقتلوا من طرف اسرائيل بدم بارد بدعوى انهم ملاحقون ….أضف واضف

    أما النقطة الثانية التي أثرتها في ردك على الاخ سلومي وهو قضية أن فتح

    حركة تسلطية : هنا أقول ان فتح هي من أشاعت هذا الشعور بذلك

    فهي عندما ظهرت نتائج الاقتراع التاريخي الذي افرز فوز حماس الكاسح لم

    ترض بالنتائج فثارت ولم ترض بالنتائج واحدثت فوضى عارمة هي التي سببت

    ومهدت للانقسام المرير الذي طال عمره ومؤخرا وغداة توجه السلطة الى

    واشنطن لاجراء مفاوضات مباشرة مع العدو قامت فتح بنسف لقاءات

    للمعارضين لتوجهات السلطة وعملت على ايقافها بالقوة وتم منع مسيرات

    او عرقلتها من طرف فتحاويين ايضا الا يدل ذلك على تسلط ورغبة في

    الاستفراد المقيت؟

    نقطة أخرة فجة أيضا وتدل على تسلط الحركة ورئيسها الا وهي أن السيد

    عباس رئيس فتح ورئيس المنظمة يقول انه ذهب مفوضا عن المنظمة ومن

    المعلوم ان المنظمة لا تضم فصيلا واحدا هو فتح وانما تضم حلفاء آخرين

    متمثلين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقارطية ل وآخرين

    لكن كل هؤلاء رفضوا هذا التوجه لدرجة ان أحدهم قرر مدارسة امكانية

    الانسحاب من المنظمة لأن فتح ورئيسها لم يستشرهم مجرد استشارة

    اليس ذلك يعطي تلميحا الى التسلط والاستعلاء؟

    كلام آخر لك يبدو منه وكأنك لم تعلم ما جرى في مدن الضفة من مسيرات

    وانشة ولقاءات لم يحصل فيها اجماع مثل ما حصل مؤخرا كلها رافضة

    لمفاوضات رئيس سلطة فتح مع العدو معارضة لم تكن متوقعة ليس من طف حماس

    والجهاد لكن من طرف حلفاء تقليديين كالجبهتين وغيرهم فهذا هو الشارع

    الفلسطيني كله رافض لتلك المفاوضات العبثية والغير المجدية اللهم ان

    كان في فكرك ولا شعورك أن الشعب الفلسطيني هو اتباع فتح فقط أما ان

    سالت عن الشعب وموقفه فقد قال بملء فيه لا لا لا لتلك المفاوضات وبقاعدة

    كبيرة غير مسبوقة فلم لا تدققون في الحساب ام أن هناك شعور بان المخاطب

    العربي غير سياسي ولا يلم بالقضايا الرئيسية للمة وانه يمكن تجاوزه

    بسهولة وببساطة ؟

    #1454898

    اهلابك اخي سلومي واستسمحك على التأخر في الدخول لشكرك على ردك المزكي لما قلته في موضوعي واستسمحك لأنني عقبت مكانك على كلام الاخ انج سامي واشكرك لأنك عقبت مكاني على الاخ المغربي فهذا هو الحوار وهذا هو المطلوب وشكرا

    #1454905
    المغربي
    مشارك

    الاخت الزهراء

    الشكر للاخ سلومي والاخ سامي ولكل من يرد من اي عضو ويطرح رايه بدون استثناء

    والشكر لكي ايضا

    #1454909

    اشكرك لاخ الكريم المغربي على رديك الاخيرين ولسمح لي بالتفضل بالاجابة على سؤالين اثنين هما :

    انت تقول أن ثلثين من الشعب الفلسطيني تؤيد فتح ؟ وين ومتى كان ذلك ؟

    هل فتح هي الشعب الفلسطيني؟ ام ان هناك شركاء آخرون ؟

    وهل ذهاب عباس للتفاوض كان فيه اجماع أم أن هناك معارضة شديدة

    للمفاوضات هاي حتى من حلفائه التقليديين ؟وهل السلام يعني السلام اي العيش بكامة وعزة دون انتهاك للحرمات ودون مداهمات للبيوت ودون خطف الابرياء وقتل من يشاؤون ؟اوأن السلام يعني الاستسلام والرضاء بالأمر الواقع والرضا بالذل والخنوع والتفتيش والسجن ؟

    أخي الكريم صراحة أنا لا أفهم بعض المواقف من بعض الفلسطينيين الذين يخالفون حتى جهابذة الفكر الفلسطيني وانهم لا يتأثرون بهم أمثال العملاق عزمي بشارة المناضل الكبير الذي لا ينتمي لحماس على فكرة ؟ وامثال المحلل السياسي الكبير من الضفة د قاسم .ناهيك عن بلال الحسن ومنير شفيق وياسر الزعاترة وغيرهم كثير

    لو كنت مكان حماس وقرات الورقة المصرية وما تتضمنه من اجحاف لرفضتها انت ايضا . لكن أصحاب المشروع الأوسلوي سيقبلونها لأنها تتماشى معه , أما كون حماس حركة غير سلمية فكلام غير صحيح لأن الذي يعيش في سلام هو الذي يعيش في ارضه بدون محتل ويعيش بكرامته متمتعا بحرية الحركة والتنقل وحرية العمل والحصول على الرزق الخ أما والبلد محتل فكيف لك ان تضع سلاحك وعدوك لا يرحم لا طفل ولا شيخ ولا عجوز فبالامس قتل الصهاينة شيخا وأحفاده وهو يتجاوز التسعين عاما فهل هؤلاء اهل سلام ؟ أما قول فعلينا ان نحترم اليهود وغيرهم فاسلامنا علمنا ليس احترام واليهود فقط وانما علمنا احترام حتى الحيواناتوالرفق بها وعلمنا الاهتمام بالنباتات وبالمياه والظل ؟ لكن اي يهود عليك البر بهم والاهتمام بهم ؟ أهم الذين يقتلونك ويجردونك من انسانيتك ويسلبونك حريتك وكرامتك ويختارون من يقتلك ويتبعون من يتمنى موتك وقتلك ؟ ؟

    أرجوك ان تقرا تعقيبي عليك بمروية وكذلك تعقيبي على الاخ نج سامي لإان فيها أجوبة على ما تطرحه أخي الكريم وشكرا على الحوار الهاديء

    #1455291

    السلام على الجميع وليسمح لي الاخوة بالعودة الى الموضوع , لأن البعض يريد توثيق الأقوال وهذا صحيح والبعض يؤثر تضخيم النسب لمن يحب ويضخم الارقام وينفخ فيها مخالفا الموضوعية وصدق التحليل .

    فهناك من طرح سؤالا مثل لماذا يحبون حركة فتح ؟

    ومنهم من قال بأن ثلثي الشعب الفلسطيني يختار ويؤيد فتح ؟

    ومنهم من قال بأن فت لم تذهب كحركة الى مفاوضات واشنطن رغم انها تؤيدها .

    ومنهم من قال :ان هناك شريحة واسعةمن الشعب الفلسطيني ايدت المفاوضات وان اللجنة التنفيذية لمنظمة فتح اجتمعت واعطت الموافقة للسيد عباس والوفد المرافق له،،.

    وحتى لا افند باسلوبي الخاص كل تلك المزاعم احببت ان اسوق كلام غيري ومن المقربين لأصحاب القرار الفلسطيني، بل من داخل اللجنة التنفيذية ومن داخل منظمة فتح ؟ والتي سيتبين من خلالها قصر نظر البعض والمبالغة في الارقام والنسب على حساب الموضوعية ، وليتسع صدر الاخوة لقراءة البيان

    ‘الشعبية’ تدرس تجميد عضويتها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احتجاجا على قرار الانتقال للمفاوضات المباشرة
    12:49/ 2010-08-30
    اكد جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لصحيفة ‘القدس العربي’ ان الجبهة تدرس تجميد عضويتها في اللجنة التنفيذية، مشددا على ان اجتماع التنفيذية الذي عقد مؤخرا واتخذ فيه قرار بالانتقال للمفاوضات المباشرة بناء على الدعوة الامريكية وبيان اللجنة الرباعية اجتماع غير قانوني بحجة عدم اكتمال النصاب القانوني فيه لعقد اجتماع للجنة التنفيذية.
    واوضح المجدلاوي بأن الاطر القيادية في الجبهة تعكف حاليا على اجراء مراجعة شاملة، وقال ‘الجبهة الشعبية تناقش كل هذه المرحلة السياسية في اطار مراجعة سياسية كاملة للسياسات الرسمية بما في ذلك سياسات الجبهة نفسها خلال الفترة الماضية’.
    واضاف المجدلاوي ‘في اطار هذه المراجعة يتم تناول منظمة التحرير كمؤسسات وكقيادة سياسية رسمية للعمل الفلسطيني ودور الجبهة في هذه المؤسسات وبخاصة في اللجنة التنفيذية، وقد أخذ هذا الامر اهمية خاصة بعد ما سمي بقرار اللجنة التنفيذية بالعودة للمفاوضات المباشرة بدون توفر الضمانات التي قررتها الهيئات الرسمية للمنظمة، وانطلاقا من ان اجتماع اللجنة التنفيذية الاخير الذي نسب اليه هذا القرار ـ العودة للمفاوضات المباشرة- كان اجتماعا بدون النصاب القانوني وكانت فيه معارضة صريحة بما ينزع الصفة الشرعية عن هذا القرار وبما يحول اللجنة التنفيذية الى هيئة شكلية فان الجبهة الشعبية من موقع رفضها لهذه المفاوضات ونضالها من اجل العودة عن هذا القرار وتحشيد اوسع القوى في مواجهة هذه السياسة تبحث استمرار وجودها في اللجنة التنفيذية او تعليق عضويتها فيها، وهذا الامر قيد البحث’.
    وشدد المجدلاوي في حديثه مع ‘القدس العربي’ بانه لا يوجد قرار من اللجنة التنفيذية بالذهاب للمفاوضات المباشرة، وقال ‘من صوت مع الذهاب للمفاوضات 6 اعضاء لجنة تنفيذية فقط من اصل 18 عضوا، والاجتماع الذي انعقد لمناقشة هذا الموضوع ـ الذهاب للمفاوضات المباشرة بناء على الدعوة الامريكية وبيان اللجنة الرباعية- كان فيه 9 اعضاء من مجموع 18 عضو لجنة تنفيذية، ونصاب اجتماع اللجنة التنفيذية لا يتحقق الا بحضور ثلثي اعضائها، وهذا يعني ان الاجتماع الذي عقد كان فاقدا للنصاب القانوني’ في اشارة الى اجتماع التنقيذية الذي عقد الجمعة قبل الماضية لبحث الدعوة الامريكية للمفاوضات المباشرة واتخذ فيه قرار بقبول الانتقال للمفاوضات المباشرة رغم عدم تحديد مرجعية للمفاوضات وعدم وجود ضمانات لوقف الاستيطان الاسرائيلي.
    وقال المجدلاوي بان احد الخيارات التي تبحث من قبل الجبهة الشعبية حاليا تجميد عضويتها في اللجنة التنفيذية الذي باتت اطارا شكليا وقال ‘المفترض ان تعلن نتائج وقفة الجبهة بعد ان تستكمل بحثها في هيئاتها القيادية داخل الوطن وخارجه للجماهير وللمؤسسة الفلسطينية وكل مكوناتها’.
    وشدد المجدلاوي على ان ما يجري بحثه هو فقط تجميد عضوية الجبهة في اللجنة التنفيذية وليس الانسحاب من منظمة التحرير وقال ‘ان منظمة التحرير الفلسطينية بالنسبة لنا ككيان يجسد وحدة شعبنا ويعبر عن هذه الوحدة ويمثلها غير مطروحة للنقاش، وما هو مطروح هو عضوية الجبهة الشعبية في اللجنة التنفيذية كإطار قيادي مسؤول عن متابعة العمل اليومي في هذه المؤسسة، اما منظمة التحرير فهي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي التي نناضل من اجل ان نعيد بناء مؤسساتها على اساس ديمقراطي بالانتخاب على اساس التمثيل النسبي في الوطن والشتات وعلى اساس برنامجها الوطني’.
    وحول موعد اعلان الشعبية عن تجميد عضويتها في اللجنة التنفيذية قال المجدلاوي لـ’القدس العربي’ ‘مسألة وقت محدود مرتبط بالجوانب الادارية التي تتعلق بالتواصل ما بين هيئات الجبهة القيادية في الداخل والخارج وداخل سجون الاحتلال وهذه كلها ينبغي ان تشارك في اخذ القرار الذي سيحكم سياسة الجبهة لاحقا’.
    وشدد المجدلاوي على ان قرار الذهاب للمفاوضات المباشرة الذي اتخذ باسم اللجنة التنفيذية ‘فاقد للشرعية كونه فاقد النصاب القانوني لعقد اجتماع للجنة التنفيذية’، مشيرا الى ان تمثيل اللجنة التنفيذية في طاقم المفاوضات المتوجه لواشنطن ‘فاقد للشرعية كون قرار الذهاب اصلا غير شرعي وفاقدا للنصاب القانوني’، وذلك في اشارة الى مشاركة ياسر عبد ربه كأمين سر للجنة التنفيذية اضافة لصائب عريقات عضو التنفيذية رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير.
    ومن المعلوم بأن الوفد الفلسطيني الذي سيتوجه لواشنطن برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمشاركة في انطلاق المفاوضات المباشرة هم عبد ربه وعريقات ونبيل شعث ونبيل ابو ردينة ومحمد اشتية واكرم هنية احد نشطاء حركة فتح وأحد المشاركين في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية عقب اعلان اوسلو

    #1455516

    وحتى لا اتهم اني منحازة للطعن في الجانب الفلسطيني المفاوض وانني ضد الطرف الذي قبل التفاوض وانني استبق الاحداث في حكمي على عدم جدية المفاوضات وعلى عدم جدواها اخترت ان انقل جءا من هدا الحوار مع شخصية محورية في السلطة كما في حركة فتح : محمد دحلان : حوار خص به فرانس 24، اعتبر محمد دحلان المستشار الأمني لمحمود عباس أن مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أمريكية ما هي إلا مجرد لقاء فقط لا يصبو إلى شيء لافتقاره إلى مرجعيات سياسية واضحة وعدم مناقشته لسياسة الاستيطان الإسرائيلية.
    فرانس 24 (نص)
    فرانس 24 (فيديو)
    أبدى محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمستشار الأمني لمحمود عباس تشاؤما من مفاوضات السلام المباشرة بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برعاية أمريكية.

    وقال دحلان خلال حوار خص به فرانس 24 بإن الدعوة من دون تحديد مرجعيات سياسية وبدون وقف الإستيطان تعتبر مجرد لقاء…فالأزمة ستنفجر في اليوم الذي سيعلن فيه نتانياهو استئناف سياسة الاستيطان

    #1455694
    المغربي
    مشارك

    اشكرك مجدد الاخت الزهراء ع حوارك الجميل وعروبتك الاصيله

    لاكن***

    وليكن شعارنا دائما التفائل بالخير
    والمشى وراء الكذاب الى عند الباب
    ونتفائل ونصلح قوبنا بالخير والتقوى والتسامح وهذا هو منهجنا وشرعنا

    الاختلاف حاليا في الاستيطان الاسرائيلي الغاشم والهمجي
    سواء صرح به دحلان ام غير دحلان

    لاكن نعمل معا ع تصدى هذا الاستيطان بجدية المفاوضات وعدم الاستسلام للواقع

    ونشكر الاخ ابو مازن حين قال لااي مفازضات الا بعد تجميد الاستيطان ويحاولون على ايقاف الاستيطان حاليا

    نسال الله ان يصلح امورنا وان يعمنا بالامن والسلام

    #1457682

    أشكرك اخي المغربي المقاتل المغوار من أجل المفاوضات والمدافع الشرس عن السيد الرئيس محبود عباس وما قرره من قرارات واختيار

    سوف لن أتي بكلام من اقوالي وانما فضلت أن اعقب على كلامك بكلام أحد أبناء البيت الاسرائيلي الذين خبروا النوايا الاسرائيلية بل الطوية الاسرائيلية وكينونة هذا الكيان الغاصب الذي يستحيل ان يجاورع عربي او مسلم او انسان حر وشريف فهم قتلة الخيرين من اي جنسية كانت قتلوا التركيين قتلوا الصححافيين والصافيات امريكيين وغربيين وغيرهم فهم يكرهون الحق واهله ويكذبون على العالم لاثبات ان على حقلكن ولله الحمد سيسخر الله من يفضحهم من الداخل وهذا نموذج مما قاله احد الكتاب البارزين المقتنعين بفكرة غير عنصرية وغير صهيونية وتخالف العقيدة اليهودية المؤدلجة والمكيفة صهيونيا حيث اعتبر السلام مع اسرائيل والمفاوضات التي ترعاها امريكا بين فتح واسرائيل اسطورة صعبة التحق او الخروج منها بنتيجة ايجابية تخدم الفلسطينيين نتيجة التركيبة العقلية والتربوية والنفسية للاسرائيليين واطلاق يدهم من طرف امريكا حيث قال أن

    من الاساطير التي آمن بها مرة، في وقت محادثات اوسلو ان غزة خرجت ابدا من السياق الاسرائيلي وقد تحقق السلام، ويقول انه كان ساذجا عندما لوح في زيارة له لغزة مودعا، ومن هنا يرى ان العملية السلمية التي تقودها امريكا اليوم هي اسطورة، ونهايتها الفشل، فهو يرى ان نجاح اي عملية سلمية مرتبط بوقف الاستيطان، وفك المستوطنات ‘فاذا كنت ستوقف الاستيطان قريبا لماذا تصر على البناء’ يتساءل. ويشير الى حالة العملية الان انها مرتبطة اليوم بقرار من نتنياهو ‘تجميد’ البناء لا تفكيك ولا وقف. ويقول ان نتنياهو مثل وزراء اليسار ايهود اولمرت وتسيبي ليفني يعارض السلام بل تفاخر مرة انه ‘دمر محادثات عام 1997’، وضبط وهو يتفاخر على شريط مسجل ويقول انه ‘اذا تفاخر بتدمير اوسلو، فما الذي يدعوه للعمل على نجاحها؟ ويضيف ‘كيف تتوصل لسلام مع نصف الفلسطينيين وماذا عن حماس في غزة؟’. بل ويرى ان هذه المحادثات المزورة اخطر من لا محادثات لانها تظل مظلة لاستمرار الاستيطان. ولا يخفي ليفي ان وراء العملية هذه محاولة لارضاء امريكا لضرب ايران ولا يمانع نتنياهو من تقديم كلام فقط لامريكا لتحقيق هذا. ويؤكد ان اسرائيل لا نية لها للخروج من الاراضي المحتلة او منح الفلسطينيين حقهم في تقرير مصيرهم فلا تغيير ومن هنا ‘تحتاج اسرائيل لبرنامج علاج صحي’ من الادمان.

    لا نهاية للاحتلال.

    للمزيد من الاطلاع قراءةالمقال الكامل في احدى مواضيعي المبثوثة هنا بعنوان .من يدعوا الى الكراهية اذن نحن ام هم ؟ وهم منقول طبعا

    #1457858
    داعي الله
    مشارك

    إذا كان العنوان كذاب فهل المحتوى صادق ؟!!

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 27)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد