الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة وفاة (74) وإصابة (679) شخصاً في حوادث سير خلال رمضان العام الماضي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #132339
    noor_888
    مشارك

    أشارت الإحصائيات إلى أن الحوادث المرورية التي وقعت خلال شهر رمضان المبارك من العام الفائت بلغت (515) حادثاً نتج عنها وفاة (74) شخصاً وإصابة (679) آخرين بإصابات متفاوتة.

    والجدير بالذكر أن معظم الحوادث التي تقع عادة خلال شهر رمضان المبارك تكون بسبب السرعة الزائدة والاستعجال. فكثير من السائقين يسيرون بسرعة عالية جداً قبيل أذان المغرب بغية اللحاق بالإفطار مع أسرهم، وهذا يؤدي بلا شك إلى وقوع حوادث مميتة وخطيرة، ويعتبر هذا الوقت من أكثر الأوقات التي تسجل فيها الحوادث خلال الشهر الفضيل .

    وخلال هذا الشهر قد يصاب سائق المركبة بالإرهاق والتعب من أثر السهر ليلاً، وهو ما يؤثر تأثيراً مباشراً على انتباهه وتركيزه وقدرته على السيطرة على المركبة، فالجسم قد يعمد بشكل غير إرادي إلى تعويض حالة الإجهاد وقلة النوم بأخذ غفوات قصيرة قد تستغرق ثوانٍ معدودة فقط، ولكن بسبب سرعة المركبة وإن استغرقت تلك الغفوة جزءاً من الثانية قد تؤدي إلى خروج المركبة عن مسارها أو اصطدامها بمركبات أخرى.

    والملاحظ أنه في الأيام الأخيرة من الشهر المبارك عادة ما تكثر حوادث الدهس في الطرقات الداخلية والأسواق نتيجة لخروج العديد من الأسر إلى المحلات التجارية والأسواق ومعهم أطفالهم استعداداً لعيد الفطر، فتكثر عملية عبور المشاة بين جانبي الطريق.

    وعليه يجب على سائقي المركبات أن يأخذوا قسطاً من الراحة عند إحساسهم بالإرهاق والتعب أثناء السياقة. وإذا شعر السائق بالنعاس فعليه القيام فوراً بعمل مختلف لتنشيط جسمه كفتح الزجاج أو التحدث مع الركاب أو تحريك الجسم قليلاً أو أخذ فترة استراحة بالتوقف والمشي لمسافة قصيرة. كما أنه لا بد أن ننتبه ونركز على المركبات الأخرى، فإذا لاحظت مركبة غير ملتزمة بمسارها كبقية المركبات فتوقع أن سائقها مرهق أو في غفوة. وغالباً ما تجدها تنحرف إلى كتف الطريق وتسير بسرعات متفاوتة

    #1451178
    المغربي
    مشارك

    الوقت بالذات وقت عصبيه ودوشه ومشاكل عند البعض
    لاكن عند الانسان العاقل وقت دعاء وسكينه وقراءة االاذكار سوى كنت بالسياره او بالبيت والقران كذلك

    بس نور
    الاحصائيات في الدول العربيه ام في عمان فقط ؟؟

    #1451189
    noor_888
    مشارك

    تصدق المغربي

    هذه الاحصائيه في سلطنه عمان طبعا رمضان الماضي
    الله يحفظ الجميع ان شاءالله

    طبعا الخبريه منقوله من
    جريدة الوطن بتاريخ 21 اغسطس 2010

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد