الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة زواج الانترنت .. بدايته الحب ونهايته الانتحار .. ولا عزاء عندكم ف

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #132318


    الزواج عبر الانترنت .. تقليعة جديدة وكارثة انتشرت بين عدد من الشباب ، يتصورون أنهم بهذه العقود و الزيجات الإلكترونية أصبحوا أزواجا حقيقيين ولهم كافة الحقوق .

    وهي تعد تقاليع غريبة وشاذة ينساق ورائها الشباب تقليدا للغرب، من خلال مجاراة الحياة فى المجتمعات الغربية بعد أن قربت شبكة الإنترنت المسافات بين الدول والبشر فى كل مكان .

    تبدأ الحكاية بحديث بين شاب وفتاة عبر غرف الدردشة .. تليها صداقة بريئة .. ثم علاقة إعجاب متبادل .. فحب وغرام وسهر الليالي .. تتحول إلى رغبة في اللقاء .. ثم البحث عن وسيلة مشروعة .. يتم التفكير بجدية إلى أن يتوصل أحد الطرفين إلى الزواج عن طريق الإنترنت ثم اللقاء فيما بعد وعلى صفحة وورد يكتب عليها كلمتين تقول الفتاة زوجتك نفسي ويجيب الشاب قبلت زواجك ثم ترسل هذه الصفحة عبر البريد الإلكتروني إلى أثنين من الزملاء الذين سيحلون محل الشهود للتوقيع على صفحة الورد وبذلك يكون تم الزواج .. يلتقى العروسان وتحدث المباشرة بينهم ..

    الدكتور عبد العظيم المطعنى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قال عن هذا الزواج من خلال الإنترنت لا يجوز شرعا لأن عقد الزواج لابد أن يتم فى مجلس العقد أى بوجود أسرة الطرفين والشهود والمأذون الشرعي الذي يعقد العقد.
    يؤكد د. المطعنى انه لا يترتب عليه حقوق شرعية لأي طرف من الطرفين ، فهو نكاح شبهة يرفع الشبهة عن صاحبه فى الدنيا والآخرة ، ويقوم بإجراءات زواج غير كاملة وفيه ينسب الولد إلى الوالد أو إلى الأب و له الحق فى الميراث وهذا النوع من الزواج يفتقد الخطوات الشرعية ويؤكد أن هذا الزواج باطل لقول الرسول صلى الله عليه و سلم أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل.
    الدكتور محمود عبد الرسول الأستاذ بجامعة الأزهر فرفض أن يكون هناك ما يسمي بزواج الإنترنت ، فالزواج ينتج عنه إيجاب وقبول وصداق وشهود وإعلان ، فالزواج ليس ارتباط بين شاب و فتاة ولكنه أعمق من هذا بكثير ، فهو ارتباط بين عائلتين ، فعندما يتزوج الإنسان بالمرأة فقد إرتبط بأهلها وعندما تتزوج بالرجل فقد إرتبطت بأهله والزواج يتم عن طريق الرضا .. والزواج عبر الإنترنت لهو وعبث ولا يتحقق فيه شرط الإعلان وشرط الشهود وهما أساسيان لعقد الزواج.
    الدكتورة فاطمة كامل محمود أستاذ علم الاجتماع فترى أن ما يسمى بزواج الإنترنت أو الكمبيوتر لا يصلح تطبيقه فى المجتمعات الشرقية ، خاصة فى دولة مثل مصر لأنه يتماشى أكثر مع أخلاقيات و تقاليد الدول المتقدمة التى يكون للمرأة فيها حق طلب الزواج أو الطلاق.
    وحذرت الدكتورة فاطمة من المشاكل الاجتماعية المترتبة لهذا الزواج ، تتمثل ان تقاليدنا تدفعنا للذهاب إلى أهل العروسة وطلب يدها من أسرتها كما أمرنا الإسلام ، ولكن فى الإنترنت تحدث عملية إلغاء أو ازدواجية لدور الأسرة فى إتمام عملية الزواج.
    في حالة فشل هذا الزواج تشعر البنت بنوع من الغربة و الانفصال عن الحياة والانكسار الداخلي والخارجي و إلى الاكتئاب و الإحباط و اليأس ونهايته الانتحار.

    #1450966
    المغربي
    مشارك

    1 انا ارى الزواج عبر النت زواج فاشل وان نجح لايدوم

    2 استصغر الشاب حين يفكر بالزواج من بنت عبر الشات او النت
    و
    استصغر البنت حين تفكر وتحب وترسل رسائل وتفكر بالشاب عبر النت
    الا ان كان عبر النت وقريب من بعض ويتقابلون مع بعض فلي وجهة نظر مختلفه

    شكرا محمد

    دمت بخير

    #1451007
    noor_888
    مشارك

    زواج الانترنت قد يكون ناجحا إذا كان قائما على الصدق وحسن النية ورغبة حقيقية بالارتباط وبناء أسرة بعيدا عن الخداع والكذب والتسلية

    تسلم محمد ع الطرح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد