الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة أول مصورة سعودية بالمونديال تطل بعدستها من ملاعب "الرجال"

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #132267
    noor_888
    مشارك

    بعد مشاركتها في تغطية مباريات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا الشهر الماضي، تعود المصورة السعودية منال الدباغ لتخوض تحدياً جديداً، وهذه المرة بنكهة خاصة في أبها السعودية لتصوير بطولة النخبة الدولية لكرة القدم.
    كأس العالم أدخلني ملاعب السعودية

    منال تحدثت لـالعربية حول كيفية تغطيتها للبطولة، وتحديات المصورة السعودية من وراء العدسة في ملاعب اقتصر الحضور فيها على الرجال, حيث حضرت بكامل عدتها إلى أبها لتغطية مهرجان تصادف مع موعد مباريات بطولة النخبة الدولية، وتمنت أن تتمكن من تصوير الفرق المشاركة، مع علمها باستحالة السماح لها بدخول الملاعب.

    وقالت بلهجة لا تخفي فرحة كبيرة بنيلها بطاقة الاعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة، حينما عرف المسؤولين أني أول سعودية تغطي مباريات كأس العالم، أصدروا لي البطاقة التي تسمح بدخولي إلى الملاعب، وكانت فرحة رائعة بالنسبة لي.

    وحول مشاعرها كأول سعودية تغطي كأس العالم، ورؤيتها للبطولة وتنظيمها، خصوصاً أن التواجد في المونديال حلم كبير لكل المهتمين بالشأن الرياضي، سواء لاعبين أو اعلاميين؛ قيّمت منال تجربتها في العرس الكروي العالمي باعتباره إنجازاً للمرأة السعودية، مشيدة بتنظيم البطولة، قائلة: تنظيم البطولة كبير، وسافرت على حسابي الخاص وتكفلت بنفقاتي كاملة دون دعم من أي جهة إعلامية، وهو ما اعتبره إنجازاً للمرأة السعودية وليس فقط كمصورة سعودية، ولقد حقققت هذا النجاح بفضل الله.

    وحول دوافعها لتغطية بطولات رياضية مختصة بالرجال دون الانتماء لأي مؤسسة إعلامية، أفادت منال أنا مصورة متعاونة في جريدة الرياضي، وكل البطولات التي قمت بتغطيتها بالنسبة للبحرين كانت بمجهودي الخاص، كما هو حال كأس العالم، وهو ما اعتبره إنجاز لشخصي أنا.

    مع الأخضر في البحرين وليس في الرياض

    وأكدت منال الأنباء التي ترددت حول تواجدها مع بعثة المنتخب السعودي في ذهاب تصفيات كأس العالم في البحرين, ومنعها من التواجد في مباراة الإياب على استاد الملك فهد في الرياض، وفضّلت عدم الخوض في المبررات التي ساقها المسؤولون في الرئاسة العامة لمنعها.

    ووجهت رسالة بضرورة إعطاء الفرصة للمصورات السعوديات في محافل الكرة، مضيفة في البحرين قمت بمراسلة الاتحاد البحريني، وتم إصدار البطاقة الخاصة بدخولي للملعب وغطّيت تدريبات المنتخب في اليوم الأول والمباراة في اليوم التالي، ولكن تبقى صعوبة دخول ملاعب السعودية للسعوديات، ولكن أتمنى على رئاسة رعاية الشباب أن تعطينا الفرصة بأن نشرف بلدنا حتى في داخل بلدنا.

    وحول معاناة المصورات السعوديات عند تواجدهن في المناسبات الرياضية مع المنتخبات والفرق في المملكة أو خارجها، أشارت منال إلى اختلاف الأجواء، مشيدة باستقبال الجماهير السعودية لها في بطولة النخبة الدولية، وعبرت عن سعادتها بذلك بقولها لا أعتقد بوجود أي معيقات تحد من عمل المرأة السعودية، لكن في المملكة الوضع مختلف، لهذا هو إنجاز ما حققته من دخول للملاعب السعودية، ووجدت الجمهور في غاية التفاعل معي، وبادرني بالترحاب والتحية، وأنا سعيدة بهذا الشعور.

    #1450820
    المغربي
    مشارك

    شكرا نور

    يعطيك العافيه

    #1450824
    تحيا مصر
    مشارك

    تسلمى نووور

    الله يعطيكِ العافية

    #1450993
    noor_888
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : المغربي”ubbcode-body”>شكرا نور

    يعطيك العافيه

    تسلم المغربي ع مرورك

    #1450994
    noor_888
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : الرحيق المختوم”ubbcode-body”>تسلمى نووور

    الله يعطيكِ العافية

    تسلمي غاليتي رحيق

    #1451326

    أحيي التجربة الجديدة … شفت لقاء معها بقناة العربية وكانت انسانة مثقفة وشكلها فاهمة عملها كثير

    يسلموا عالموضوع نووور

    #1451471
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ع مرورك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد