الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة تزاحم على «مرور أبوظبي» للاستفادة من خفض قيمة المخالفات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #131078
    noor_888
    مشارك


    واصلت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي تطبيق القرار القاضي بخفض قيمة المخالفات المرورية حسب ضوابط محددة وغير مقيد بفترة زمنية محددة.
    وقال مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد المهندس حسين أحمد الحارثي، إن المديرية بدأت تعديل النظام الإلكتروني، قبل إعلان القرار رسمياً، لتمكينه من قبول إجراءات القرار الجديد، بهدف التأكد من سير العملية على أتم وجه، ومن ثم تطبيقه في جميع أقسامها وفروعها في مراكز الشرطة الشاملة، وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وأقسامها ومراكزها في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
    وأضاف الحارثي أن القرار يراعي الظروف المالية الخاصة بقائدي المركبات، ويشجعهم على الالتزام بالقوانين واللوائح، بما يعزز من جهود السلامة المرورية، تفادياً للنتائج السلبية للمخالفات في ارتكاب الحوادث المرورية.
    وقال إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي لا يسعدها تحرير المخالفات المرورية، ولا تهدف إليها بأي شكل من الأشكال، معتبراً القرار خطوة مهمة ودافعاً لمرتكبي المخالفات بالعودة إلى مراجعة سلوكهم المروري، والالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم.
    وكانت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي قد شهدت أمس، ازدحاماً شديداً من مراجعين توافدوا منذ الصباح الباكر على قسم المخالفات المرورية، لتسديد ما عليهم من غرامات مالية، بعد الإعلان عن خفضها إلى نصف قيمتها. وتركز الازدحام بصورة رئيسة على تسديد مخالفات المركبات المحجوزة، وشهدت ساحة المديرية اصطفاف عشرات السائقين من جنسيات دول آسيوية في طوابير طويلة، وانتظر مراجعون ساعات عدة حتى تمكنوا من تسديد مخالفاتهم المرورية. وأبلغ مصدر مطلع «الإمارات اليوم» بأن أعداداً كبيرة من السائقين من الجنسيات الآسيوية توافدت إلى مديرية المرور، خشية إلغاء قرار الخفض، أو لقناعتهم بأن تطبيقه سيكون لفترة قصيرة، مضيفاً أن القرار سارٍ على جميع المخالفات المرورية التي ارتكبت في نطاق إمارة أبوظبي.
    وكانت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي قد بدأت الأحد في خفض غرامات المخالفات المرورية مباشرة إلى نصف قيمتها، من دون تقديم طلب تخفيض إلى المحكمة، كما كان في السابق، إذ كانت محكمة المرور تستقبل يومياً كثيراً من التظلمات لخفض قيمة الغرامات المالية المترتبة على المخالفات المرورية لأفراد لم يتمكنوا من سدادها.
    وذكر نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد خميس إسحاق محمد، أن المديرية شهدت زيادة وتدافعاً بأعداد كبيرة من المراجعين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الباكر للاستفادة من القرار.
    وقال إن المديرية قدمت علباً من المياه والعصائر إلى المراجعين، ووزعت مطبوعات توعوية عليهم، لحثهم على الالتزام بالقوانين.
    وأكد استمرار استقبال المراجعين خلال الدوام الصباحي والمسائي في المراكز الشرطية كافة، وليس في مديرية المرور فقط، داعياً الجمهور إلى مراجعتها، تيسيراً عليهم. وكانت مديرية المرور والدوريات كثفت جهود الضبط المروري في طرق الإمارة خلال الاشهر السابقة، ما أدى إلى زيادة الضبطيات بنسبة كبيرة.

    #1444932
    جبل أحد
    مشارك

    عقبالنا ياااااااااااااااااارب

    زين هم يقدروا واحنا يستاهل

    نوور ما تقدري تعلقي هذا في المديرية العامة للمرور

    سلمت يداك ويعطيك العافية

    #1444958
    noor_888
    مشارك

    ههههههههههههه

    إن شاءالله لما يقرب موعد تجديد ملكيه سيارتي

    إنتظروا السنه الجايه

    فديتكم انا تستاهلواااا

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد