الرئيسية منتديات مجلس الصحة دراسة: التخلص من التوتر يقلل الإصابة بأمراض القلب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #130914



    كشفت دراسة حديثة رصدها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط عن

    مؤسسة لون للأبحاث العلمية عن تضاؤل خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو الجلطة الدماغية بنسبة 60% لدى الأشخاص الذين يخففون من مستوى الإرهاق النفسى أو يبقونه تحت السيطرة.

    أوضحت الدراسة التى أجريت على مرضى القلب أن من بين 516 مريضا يعانون من أمراض مرتبطة بالقلب، تبين أن 44 منهم تعرضوا لأزمة قلبية غير مميتة، و19 توفوا خلال 3 أو 4 سنوات من المتابعة.

    وأظهرت الدراسة أن هناك ارتباطا قويا بين القلق وعدد المصابين بالأزمات القلبية المميتة وغير المميتة، مع الأخذ فى الاعتبار أن هناك عوامل أخرى مثل السن والوضع العائلى والتدخين وارتفاع ضغط الدم تسبب الإصابة بأمراض القلب.

    أشارت الدراسة إلى أن القلق المستمر يمكن أن يزيد نشاط النظام العصبى العاطفى الذى يؤثر على آلية الجسم، كذلك يمكن للضغط أن يقلص من مرونة وتيرة نبضات القلب، واعتبرت أن تفشى الاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلب تقدر بنحو 30% من حياة الأفراد المصابين بهذه الأمراض.

    #1444327
    noor_888
    مشارك

    تسلم محمد ع الخبريه

    #1445031
    * HM *
    مشارك

    ثانكس محمد ^_^

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد