الرئيسية منتديات مجلس الصحة نجاج أول عملية زرع وجه بالكامل في العالم

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #130668

    نجاج أول عملية زرع وجه بالكامل في العالم بأسبانيا
    نجح فريق مكون من 30 طبيباً اسبانياً من إجراء أول عملية جراحية في العالم لزراعة وجه بالكامل لشاب في الثلاثين من عمره

    وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أمس أن الأطباء تمكنوا من زراعة خلايا جلدية وعظام الخد وعضلات الوجه والأسنان والحنك والجلد والأنف والشفاة والفك لشاب تعرض لحادث اطلاق نار على وجهه عن طريق الخطأ ما أدى إلى تشوه وجهه بالكامل فى عام 2005

    وبحسب الصحيفة فقد أجرى أول عملية زرع في العالم لكامل الوجه لمريض في شمال شرقي اسبانيا وغادر المستشفى بعدما شهد وضعه تحسنا مشجعا بحسب الأطباء.

    وتم التعريف عن المريض الشاب الذي يدعى أوسكار خلال مؤتمر صحافي عقد الاثنين بحضور الفريق الطبي المعالج. وعملية الزرع هذه التي أجريت نهاية مارس الماضي استمرت 24 ساعة وشارك فيها نحو 30 شخصا.

    وظهر صاحب أول وجه مزروع بالكامل في العالم أمام كاميرات المصورين ليشكر الفريق الطبي الذي أجرى له الجراحة في مستشفى في برشلونة.

    وقال أوسكار خلال المؤتمر الصحافي أود أن أتقدم بالشكر لجميع أعضاء الفريق الطبي ولعائلة المتبرع وبالأساس لأقاربي الذين وقفوا إلى جانبي حتى النهاية.

    وبقي المريض في المستشفى طوال الأشهر الأربعة الماضية بهدف مراقبته تحسبا لأي نبذ محتمل للأعضاء المزروعة، بحسب ما أوضح جوان بيري باريت رئيس قسم الجراحة التجميلية والترميمية في المستشفى. وقد أبدى المريض تقدما مشجعا خلال هذه الفترة.

    وكان أوسكار يعاني قبل العملية من تشوه حاد في الوجه نتيجة تعرضه لحادث فقد خلاله أنفه والتجويفات الأنفية كما تشوه فكاه ووجنتاه وشفتاه وفمه.

    وبسبب معاناته من صعوبات في التنفس والتكلم والبلع اضطر إلى التنفس وتناول الغذاء بطرق اصطناعية. أما عملية الزرع فشملت جلد الوجه وعضلاته كلها وجفنيه وأنفه وشفتيه وفكيه وجميع أسنانه وحلقه وعظام وجنتيه عبر تقنيات جراحية وأخرى ترميمية طالت الجهاز العصبي – الوعائي بحسب ما شرح باريت.

    وشكر المريض بصعوبة عائلته والفريق الطبي وبات بإمكانه تناول السوائل وكان يتبع حمية ترتكز على أكل الأطعمة المهروسة واستعاد القدرة على الكلام قبل شهرين كما استعاد كذلك قدرة الإحساس في جزء كبير من وجهه الجديد وبدأ يستعيد القدرة على تحريك عضلات الوجه لكن طبيبه قال لا يزال غير قادر على إغلاق عينيه أو فمه.

    ويغادر أوسكار المستشفى لكنه مضطر لإجراء فحوصات منتظمة وجلسات علاجية حتى يستعيد حركية وجهه كاملة ويتوقع الأطباء أن تمتد هذه الفترة من 12 إلى 18 شهرا.

    #1442758
    moon7
    مشارك

    يعطيك العافيه عالطرح اخوي محمد

    #1442845
    asmaaflower
    مشارك

    شكرا ع المعلومه

    الله يعطيك العافيه

    #1442907
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الخبريه

    ما شاءالله على العلم

    #1442946
    * HM *
    مشارك

    يسلمووو ع الطرح اخووي ^_^

    #1442984
    جوليان
    مشارك

    سبحان الله
    شوف كيف العلم تطور
    تسلم أخوي على الطرح

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد