الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الانسان القديم ظهر قبل 800 الف سنة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #130484

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الانسان القديم ظهر قبل 800 الف سنة
    كشفت عملية تنقيب فى قرية هابيسبورد بشرق انجلترا عن العثور على اكثر من 70 اداة من الصوان يرجح انها كانت تستخدم فى قطع الاخشاب او اللحوم – و تقدم اول سجل لاقامة الانسان عند اطراف الغابات الشمالية الاكثر برودة فى اوروبا .
    حيث تظهر هذه الادوات ان الانسان القديم استوطن شمال اوروبا قبل 800 الف سنة و هو تاريخ اقدم كثبرا بما كان يعتقد من قبل – و هو ما قد يدفع العلماء الى اعادة تقييم قدرات الانسان الاول .
    و قد اكد كريس سترينجر الباحث فى اصول الانسان ان هذه الاكتشافات هى اقدم دليل على وجود البشر فى بريطانيا – و تعزز الدراسة نتائج دراسة اخرى نشرت عام 2005 فى بيكفيلد بشرق انجلترا – اشارت الى ان البشر نجحوا فى الوصول الى انجلترا قبل نحو 700 عام – عندما كان المناخ دافئا بدرجة تكفى لمقارنته بمناخ البحر المتوسط حاليا .
    و يعتقد الباحثون ان البشر عدلوا اسلوب حياتهم ليلائم الظروف المعيشية القاسية حيث تقل النباتات و الحيوانات التى يمكن اكلها فضلا عن البرد القاسى فى الشتاء .

    #1441915

    تشكر عالطرح اخي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد