الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات فيلدز: لايوجد إسلام معتدل وسأمنع دخول المسلمين لهولندا

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #130361

    يشكل مظلة دولية لمحاربة انتشاره
    فيلدز: لايوجد إسلام معتدل وسأمنع دخول المسلمين لهولندا

    حماية أمن إسرائيل
    منع هجرة المسلمين لهولندا
    لا يوجد اسلام معتدل

    زعيم حزب الحرية الهولندي خيرت فيلدز

    قام خيرت فيلدز، زعيم حزب الحرية الذي يشغل حزبه 24 مقعداً في مجلس النواب الهولندي من أصل 150 مقعداً، على جمع شمل القوى المناوئة للإسلام. ويأمل من خلال ما سمّاه التحالف الدولي من أجل الحرية بناء شبكة جديدة تعترض أفكار الإسلام..

    ووصف فيلدز الحركة الجديدة بأنها مثل خيمة كبيرة مظلة ستضم شخصيات ومنظمات تقاتل من أجل الحرية،حسب تعبيره، وتضع حداً لانتشار أفكار الإسلام، ولن تعد هذه الشبكة بديلاً عالمياً عن حزب الحرية الذي يتزعمه، إنما هي شبكة تضم أصحاب التوجه المشترك في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا والدنمارك ومؤسسات عاملة بنفس النهج في بلدان أوربية عدة.

    حماية أمن إسرائيل

    وفي تصريح صحفي له قال فيلدز إن حركته تعد متنفساً للناس الذين يجدون أنفسهم بين طرفي الأحزاب المحافظة والأحزاب اليمينية المتطرفة، مضيفاً أن الحركة المناهضة للإسلام لن تتحول إلى معقل للأحزاب اليمينية المتطرفة، وستعمل جاهدة على الترويج لحماية أمن وسلامة إسرائيل بما يعني رفض الحركة الصريح سيكون لجميع الأحزاب المعادية لليهود، في إشارة إلى منعها من الانضمام والتجمع تحت سقف الحركة.

    وفي لقاء صحفي أجري مع فيلدز قال له صحفي عربي سيد فيلدرز أنا مسلم عربي وزوجتي تضع الحجاب وأبنائي يتكلمون الهولندية هل علي أن أخشى من حزبكم إذا وصل إلى هرم السلطة يوماً؟

    أجاب خيرت فيلدز قائلاً ليس لديك ما تخشى عليه. ما أود أن أصنعه هو أن أضع شريطاً أحمراً يفصل هولندا، بحيث يقف على الجانب القريب من يحترم ولا يتعدى على الدستور الهولندي، وعلى الطرف البعيد أفصل وضع كل من يحاول أن يرتكب فعلاً إجرامياً متطرفاً أو يحاول تطبيق الشريعة الإسلامية في هولندا. هؤلاء ليس لهم مكان في هولندا ولن يقيموا على أرضها البتة.

    منع هجرة المسلمين لهولندا

    وتابع خيرت فيلدز قائلاً إذا التزم بالدستور الهولندي ولم يظهر تصرفات إسلامية فهو مرحب به، وإذا لم يفعل فحين وصولي إلى رئاسة الوزراء الهولندية فسأمنع هجرة المسلمين إلى هولندا إطلاقاً، ولا مكان لمزيد من المهاجرين المسلمين بعد.

    ويتحدث عن خطوة ثالثة له، ويلوح بسحب الجنسية الهولندية ممن يحملون الجنسية المزدوجة قائلاً سأقوم بطردهم بعد سحب الجنسية الهولندية منهم.

    وعبر خيرت عن تجاوب بعض الأطراف السياسية الهولندية معه بالقول تقدمت عدة مطالبات لتقول لي سيد خيرت هل ستتبنى مشروع قرار داخل البرلمان لتضع حداً للمسلمين، علماً أن الهجرة بدأت بالتفاقم. فقلت لهم ما قدمه السيد وزير العدل هيرش بالين قبل عدة شهور من مشروع قرار يقضي بسحب الجنسية من أولئك المسلمين المتطرفين هو أمر مرحب به جداً، وهذا ما ينشده حزب الحرية الذي أتزعمه.

    لا يوجد اسلام معتدل

    وعن سؤال وجه لخيرت فليدز عن وجود إسلام معتدل أم لا؟ أجاب خيرت بالقول إطلاقاً, لا يوجد إسلام معتدل أصلاً، وأعتقد أن الإسلام أيديولوجية شمولية. فهو فكر أكثر مما هو دين، وأراه يقوم على أساس السيطرة والقمع ولا يمكن مقارنته بالشيوعية والفاشية. فالإسلام بات أكبر تهديداً في الوقت الحاضر لأوربا.

    وعن وصف فليدز للمسلمين اللبراليين المعتدلين قال: هو كل شخص لا يطبق ما ورد في القرآن ولا يتبع النصوص التي وردت به من عداء لليهودية والمسيحية. ولنرجع إلى أمر آخر في الإسلام أن كل من لا يلتزم بتعاليم القرآن فهو كافر، لذلك قد أجد صعوبة اليوم في وصف أشخاص بالمسلمين المعتدلين.

    ومن الجدير بالذكر أن خيرت فيلدز وضع سيناريو لفيلم نشره في كل الدول الأوربية والغربية يدعى فتنة، ويتناول خطر الإسلام وتعاليم القرآن، قائلاً أود أن أوضح أيضاً أن إسرائيل لوحدها اليوم هي من تدافع عن اسمنا. فقد زرت الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وأستراليا وبريطانيا لغرض عرض الفيلم الذي يبين خطر الإسلام على الغرب والأديان الأخرى.

    #1440837

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيت اكون اول واحد يرد
    وبما انى مصرى ارجو ان تسع قلوبكم ما احاول
    قوله اعلم ان بعض الناس قد يخالفنى
    والأخر قد يوافقنى
    فانا لست مع من يهاجم كيان دولة باكمله
    ولكن مع من يهاجم شخص فقط بالبراهين
    اجئ بالذكر ان مصر كدولة لها اخطاء
    وكل بلدان العالم لها اخطاء
    ولكن لا يصف الشعب بناء على اخطاء دولته
    فيوجد الجيد والسئ والقبيح فى كل مكان بالعالم
    مهمتنا هنا فى موقعنا
    ان نفتح قلوبنا لبعضنا
    نظهر للآخرين حسن نوايانا وانا اقصد كافراد
    اعتقد انه يوجد اخوة جزائريين مشتركين معنا فى مجالسنا
    اذا اتطلع على هذة المشاركة قد يشعر بالسوء
    او بالغضب على كل حال انا احب كل الجزائريين والجنسيات
    الأخرة كلهم وذلك لأنهم مسلمين
    فانا اهاجم الفكر الخاطئ
    وليس قصدى موضوعك اخى العزيز ولكن مسؤوليتى
    ومسؤليت اى شخص اخر ان نتصالح فيما بيننا وندعو بالتوفيق
    فى الخير لبعضناونحب بعضنا واذا اختلفناتكون مهمة غيرنا اقناعنا
    انه لايوجد لنا الا بعضنا سواء مسلمين اوكل من تكلم
    بلغة الضاد
    فكما انا بى عيوب فبكم ايضا عيوب
    ومع هذا نستمر وتستمر الحياة معنا
    فإذا روجنا ب الإحسان بيننا كنا الرابحين
    وازا زرعنا الكره كنا اكثر الخاسرين
    فأرجو ان نفتح صفحة جديدة ونتعلم من الماضى
    ونتصرف من خلال اعظم دستور لنا
    وهو القرآن الكريم فهو يدعو دوما الى التسامح والمغفرة
    وكظوم الغيظ
    لا اجد كلام اخر اقوله
    هدانا وهداكم الله

    #1441211
    المغربي
    مشارك

    شكرا محمد على الخبر

    ونقول لاحول ولا قوة لا بالله

    اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين في كل مكان

    #1441260

    هي حرب عقيده

    هذا الملخص اصدقائي

    لا حول ولا قوه الا بالله

    #1442241

    تبون الصدق نحن المسلمين نستاهل ومثل ما قال ما في اسلام معتدل الصلاة وحده واشكال الصلاة لاحول

    #1446557

    أثارت تصريحات النائب الهولندى المسىء للإسلام جيرت فيلدرز تحفظ العديد من القوى السياسية بمصر، خاصة بعد وصفه لمصر بالدولة القذرة، معتبرا أنه لم يكن يتوقع أن مثل هذه المدينة الفقيرة والقذرة تكون جارة لتل أبيب التى تعد من أنظف المدن حول العالم، على حد زعمه.

    من جانبه طالب عبد الله الأشعل السفير الأسبق وأستاذ القانون الدولى والعلاقات الدولية بمنع دخول هذا النائب للأراضى العربية والمصرية، طالما هو كاره لتلك البلاد ولو حدث ودخل الأراضى المصرية تكون على مسئوليته الشخصية، موضحا أن هناك فرقا بين النقد والإساءة، مؤكدا أنه بذلك يعمل على توتر العلاقات المصرية الهولندية.

    وأضاف الأشعل مطالبا بجمع توقيعات وتقديم بلاغ ضده بالنيابة نتيجة إساءته للسيادة والهيبة المصرية، مؤكدا أنه بذلك يؤجج موجة الاضطهاد ضد المسلمين بالعالم الغربى ويزيد من الحروب العنصرية تجاه الأقليات من العرب والمسلمين بدول أوروبا.

    كما دعا الأشعل وزارة الخارجية للتواصل مع سفير هولندا وإخطاره بشجب وإدانة مصر لمثل تلك الأفعال العنصرية، خاصة أنها تخرج من نائب بالحكومة الهولندية، يحمل ما يحمل من مصداقية وتأييد شعبه، مطالبا أيضا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بتفعيل هذا التواصل وتأييد الشجب والإدانة بالتعدى على الإسلام والمسلمين.

    من جانب آخر استنكر الخبير الإستراتيجى طلعت أبو مسلم تصريحات النائب المتعصب لإسرائيل على حد تعبيره قائلا: على الرغم من إدراك المجتمع الدولى بأكمله من مدى قذارة الممارسات الإسرائيلية واعتداءاتها المتكررة على العرب، إلا أنه يتضح من تصريحاته أنه شخص متعصب لإسرائيل، مشيرا أن التعليق الأنسب على تلك التصريحات الكاذبة هو يدرك الشعب المصرى أنه يحتاج للتغير ويغير من سلوكياته التى تسمح للمتطرفين بالتهجم عليهم، وعدم التدخل فى مهاترات مع مثل هؤلاء.

    كما أفاد مسلم أن الشعب المصرى لا يعتبر شعب جبان أو خواف وفقا لتصريحات النائب بل هو اعتاد أن يحكمه حاكم، يعطيه قدر كبير من السلطات ثم يقوم بنقده ومحاسبته، مؤكدا أن النقد عند المصرين شىء ضرورى وأساسى بحياتهم.

    فى حين رفض الخبير الإستراتيجى أحمد عبد الحليم الرد أو التعليق على مثل هذه التصريحات مؤكدا أن التجاهل هو خير رد على مثل هؤلاء، مشيرا أن الهيصة أو كثرة الحديث عن مثل تلك الأفعال لا تؤتى بأى نتائج بل تثير قدرا كبيرا من الذوبعة، مؤكدا أن الدفاع مهما كبر فهو ضعيف.

    #1446558

    وجه النائب الهولندى المسئ للإسلام جيرت فيلدرز خطابا ورسالة للمسلمين من خلال موقع مسلم ديبات الذى يهتم بقضايا المسلمين على الإنترنت تحت عنوان للتحرر من قيود الإسلام.

    وحكى فيلدرز عن زيارته لمصر كأول دولة إسلامية يقوم بزيارتها، حيث قال إنه قام بزيارة مصر فى عام 1982، وكان يبلغ من العمر حينها 18 عاما، حيث سافر مع صديقه الهولندى من ميناء إيلات بإسرائيل إلى شرم الشيخ، وكان الاثنان تقريبا مفلسان ينامان على الشواطئ، أكد أن انطباعه الأول عن مصر هو حسن ضيافة ولطف وود شعبها، حيث أوضح أن المصريين كانوا يدعونهما هو وصديقه بدون سابق معرفة وبصورة عفوية لشرب الشاى معهم.

    وفى تطاول منه على المصريين ادعى فيلدرز أن المواطنين خائفون من رئيسهم محمد حسنى مبارك، حيث قام الرئيس حينها بزيارة مفاجئة لشرم الشيخ آنذاك، مضيفا أنه يتذكر كم الخوف الذى اجتاح البلد فجأة عندما أعلن أن مبارك كان قادما في زيارة غير متوقعة.

    وتجمهر الناس فى استقبال موكب من السيارات السوداء فى يوم زيارته، وكان الشعور الداخلى لدى المصريين بالخوف يشعرهم بالبرودة والفتور فى ذلك اليوم الحار جدا فى الصيف آنذاك.

    وواصل فيلدرز ادعاءاته واصفاً القاهرة بأنها مدينة فقيرة وقذرة بشكل لا يصدق، معتبرا أنه لم يكن يتوقع أن مثل هذه المدينة الفقيرة والقذرة تكون جارة لتل أبيب التى تعد من أنظف المدن حول العالم، على حد زعمه.

    وأضاف فى رسالته أن تفسير المصريين والعرب لما وصلوا إليه من فقر بالمقارنة بإسرائيل أنهم كانوا ضحايا مؤامرة عالمية تدعىالإمبريالية والصهيونية ، والتى تهدف إلى إبقاء المسلمين فى الفقر والخنوع ، وقال فيلدرز إنه أرتكب خطأ كبير فى القاهرة ،حيث قام بشرب كوب من الماء بالشارع ولكن المياه لم تكن نظيفة مما جعله يصاب بالتسمم ، مضيفا أنه قام باستئجار غرفة مزدحمة كريهة الرائحة بمبلغ دولارين فى اليوم.

    ويرى فيلدرز أن المشكلة لا تكمن فى المسلمين أنفسهم، ولكن فى الإسلام كديانة، والتى عزم هو نفسه على مكافحتها ،حيث يقول فيلدرز هناك من يقول إننى أكره المسلمين. أنا لا أكره المسلمين، لكننى أحزن لكون الإسلام يجردهم من قيمتهم الإنسانية، مضيفا أن كل ما يعانيه المسلمون من مشكلات فى الحياة مصدرها الإسلام، مرجعا فكرة اضطهاد المرأة المسلمة بشكل رئيسى إلى الإسلام

    #1446661
    وتر حساس
    مشارك

    لاحول ولاقوة الابالله

    #1448458
    BakrBador
    مشارك

    تحية طيبة
    (صدق اليهودي وهوكاذب)
    الوسطية والإعتدال في الإسلام شئ مطلوب في تعاليم الإسلام السمحة لاكنها ليسة مطلوبة في التعامل مع أعدء الإسلام وخوصا الذين يظهرون العداء كاليهود فيأ مرنا الإسلام بالتعامل معهم بغلظة وشدة ولا نتهاون معهم عكس مايفعل اليوم من بعضنا بالتودد لهم لان ينال رضاهم وهيهات لن ينال رضاهم حتي يتبعهم.
    الشكروالتقدير

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد