الرئيسية منتديات مجلس الصحة اعتقاد خاطىء بان اكل ثمار البحر تزيد الكوليسترول

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #129702

    يسود الاعتقاد أنه ينبغي تفادي أكل ثمار البحر، كما الجمبري والمحار والحبار وغيرها، كونها غنية بالكولسترول، أي الدهون الضارة بالصحة. بيد أن الأطباء السويسريون ينتقدون هذا الانذار الخاطيء لسببين. الأول يتمثل في كمية الكولسترول الموجودة في بعض أنواع ثمار البحر التي تتغذى من الطحالب والتي تساعد، على العكس، في تخفيض مستويات الكولسترول بالدم عن طريق تقليص درجة امتصاصها من الأمعاء!
    في ما يتعلق بالجمبري، يتوقف الأطباء السويسريون، بزوريخ، للاشارة الى أن كثافة الكولسترول داخله عالية انما تبقى أدنى مما تحتويه كافة أنواع الأجبان واللحوم المدهنة. بغض النظر عن ملف الكولسترول فان ثمار البحر تحوي كمية مناسبة من دهون أوميغا 3 ضرورية لصحة القلب. بالنسبة للأشخاص الأصحاء، ينوه الأطباء بأن أكل الجمبري لا يؤدي الى زيادة مستوى الكولسترول بالدم لديهم. ويعتمد الأطباء في هذا الاستنتاج على دراسة حديثة شملت عدداً من المتطوعين الذين أكلوا 200 غراماً من الجمبري، طوال أربعة أسابيع. ولم يسجل لديهم لا زيادة ملموسة في مستوى الكولسترول الكلي ولا في ذلك السيء ال دي ال.
    بالاضافة الى ذلك، فان الأشخاص الذين يعانون من زيادة في مستوى الكولسترول يمكنهم أكل الجمبري شرط أن يتقيدوا بالخيارات الغذائية الأخرى، اليومية. ومن الأفضل، في هذه الحالة، أن يتم طهو الجمبري بواسطة حرارة البخار أم سلقاً أم شوياً مع تفادي أكله مقليًا.
    أمنياتي الغاليه بدوام الصحه والعافيه

    #1436840
    noor_888
    مشارك

    تسلم محمد ع الطرح

    #1437837

    يسلموا عالموضوع خيو

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد